Search
Close this search box.

ما هي السيارة الملكية التي سيختارها الأمير الحسين في زفافه؟

تستعد العاصمة الأردنية غداً الأول من يونيو للإحتفال بالزفاف الأسطوري لولي العهد الأمير الحسين على خطيبته السعودية رجوة آل سيف. وبإنتظار الكشف عن تفاصيل الزفاف وعن إطلالة العروس وسيدات العائلة المالكة، نتوقف عند السيارات الملكية التي ستزفّ العروسين ضمن البروتوكول الملكي الأردني الخاص بحفلات الزفاف، وحضور الموكب الأحمر الذي سيجوب مجموعة من شوارع العاصمة الأردنية عمّان، انطلاقاً من قصر زهران إلى قصر الحسينية، حيث سيتسنى لآلاف الأردنيين والمقيمين المشاركة في الإحتفال ضمن مسار الموكب.

و بدأ ظهور “الموكب الأحمر” منذ تأسيس المملكة الأردنية الهاشمية، وأصبح من حينه علامة فارقة بالمناسبات الوطنية الأردنية، حيث يتكون من 20 سيارة نوع “لاند روفر”، 14 سيارة منها تشارك في الموكب، و6 سيارات احتياط، وترافقها 10 دراجات نارية.

ويتألف الموكب الذي يستقله 71 فرداً من الحرس الملكي يرتدون جميعاً أوشحة حمراء على صدورهم، من سيارات ملكية حمراء مكشوفة، كانت في البداية تسير برفقة خيول بيضاء يمتطيها فرسان، وإستبدلت الخيول لاحقاً بدراجات نارية.

ومن أبرز الإحتفالات اتي ستشهدها العاصمة الأردنية موكب السيارات التي سينطلق في شوارع مدينة عمّان، دون الكشف عن نوع السيارة التي ستنقل العروسين حتى موعد كتابة هذه السطور.

ومن المتوقع أن يقع الإختيار على واحدة من سيارات الملك عبد الله الملكية للإحتفال بالزفاف، وهي سيارة lincoln continental موديل 1961، ويقال أن تصميم السيارة تم رسمه في غضون ساعة بواسطة Eugene Gregorie. وتتميز هذه السيارة بتصميم فريد يجمع ما بين مزايا السيارات المكشوفة والمغلقة ذات المقاعد الخلفية و الأمامية والأربعة أبواب التي تفتح متعاكسة، و تعد هذه السيارة من أجود الطرازات التي أنتجتها شركة Ford على الاطلاق.

.لهذه السيارة تاريخ طويل في المناسبات الرسمية في المملكة الأردنية الهاشمية، والتي رسخت في ذاكرة الأردنيين منذ حفل زفاف الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا، وكذلك في حفل تتويجهما، كما تم إستخدامها أيضًا في حفل زفاف الأمير حمزة بن الحسين على الأميرة نور في عام 2003. كذلك إستخدمها الملك الراحل الحسين في افتتاح البرلمان عام ١٩٨٦.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

50537