Search
Close this search box.

“نفرح بالحسين” تجمع الفنانين والأردن تحتفل بعريسها ولي العهد

إنطلقت إلإحتفالات في العاصمة الأردنية عمّان عشية زفاف ولي العهد الأمير الحسين على خطيبته السعودية رجوة آل سيف. وإنتشرت لافتات بارزة في مناطق متفرقة من العاصمة ومدن أردنية أخرى، كما أضاءت وزارة السياحة عددًا من المواقع الأثرية إحتفالاً بالحدث المنتظر غداً الخميس أول يونيو، ضمن حملة “نفرح بالحسين”.

وأضاءت وزارة السياحة الآثار العامة في العديد من المواقع الأثرية المنتشرة في جميع محافظات المملكة، من ضمنها جبل القلعة، المدرج الروماني، مبنى دائرة الاثار العامة، رجم الملفوف، عراق الأمير، قصر المشتى في العاصمة عمان، الى جانب العديد من القصور الصحراوية والمواقع والقلاع الأثرية بالمحافظات.

ووقع الإختيارعلى قصر زهران مكانًا لعقد قران الأمير الحسين ورجوة آل سيف، قبل التوجه إلى قصر الحسينية من أجل حفل إستقبال وعشاء، حسب الديوان الملكي الأردني.

وكانت وزارة الثقافة الأردنية قد أعلنت أيضًا، عن ” أنشطة مميزة من عروض فلكلورية وألعاب نارية، وهدايا للأطفال، وفقرات غنائية مع نخبة من النجوم الأردنيين.” احتفاءاً بالحدث. كما أقامت نقابة الفنانين الأردنيين حفلاً فنيًا ساهرًا شارك فيه مجموعة كبيرة من النجوم الأردنيين والعرب .

ومن المتوقع أن يشهدالعالم العربي حفلاً أسطورياً ستحضره أهم شخصيات العالم. ولم تبدي العائلات المالكة والشخصيات السياسية وحدها إهتمامها تجاه حفل الزفاف، بل كان للفنانين العرب حصة لمشاركة العائلة المالكة الأردنية فرحتها بالأمير الحسين. وتفاعل هؤلاء مع وسم “نفرح بالحسين” على مواقع التواصل الاجتماعي، وباركوا لعريس الأردن على طريقتهم الخاصة.

بداية، قدّم النجم وليد توفيق أغنية من ألحانه و كلمات نزار فرنسيس ويقول مطلعها ” يا قلوب إصطفوا ألوف .. وما يكفوا ..ع الصفين نحيي الحسين”.

و أهدى المطرب اللبناني راغب علامة الأمير الحسين وعروسه أغنية كتبها ولحنها فارس إسكندر، تزامناً مع وصول علامة إلى العاصمة الأردنية للمشاركة في حفلٍ جماهيري، شارك فيه أيضاً كل من الفنانين المصرين تامر حسني وأحمد سعد، و والفنانتين الأردنيتين ديانا كرزون، وزين عوض، في ستاد عمّان الدولي.

بدوره، حرص الفنان ملحم زين، على تهنئة العائلة الهاشمية من خلال مشاركته مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على ” انستغرام”، ظهر من خلاله الأمير الحسين وعروسه رجوة، وفي خلفية الفيديو الأغنية التي أعدها زين لهما ” قمر حزيران” ، معلقاً ” أبارك للعائلة الهاشمية الكريمة وهي فرحة الأمة العربية كلها، ألف مبروك”.

https://www.instagram.com/reel/Cs1PwfRvojz/?utm_source=ig_web_copy_link&igshid=MzRlODBiNWFlZA==

من جهتها، شكرت الملكة رانيا العبدالله المطربين العرب الذين قدّموا أغاني خاصة لمناسبة زفاف نجلها .وكتبت الملكة رانيا في خاصية القصص المصوّرة الملحقة بحسابها الرسمي على تطبيق “إنستغرام”: “ما لمسته من محبة صادقة من الفنانين والفنانات الأردنيات والعرب من خلال أعمال قدموها بمناسبة زفاف الحسين ورجوة لا تثمن”.وأضافت: “شكراً على كلماتكم وألحانكم ومشاعركم وشكراً للفنان ملحم زين صاحب الصوت العربي الفريد والمنتج الأردني عدنان عوض على هذا العمل المميز”.

كما طرح الفنانان الأردنيان عمر ولين الصعيدي أغنية بعنوان “طلة أمير” كلمات عبد القادر زين الدين، ألحان عمر الصعيدي وتوزيع موسيقى خالد صطفى.

الفنان الأردني طوني قطان طرح أغنية بعنوان “عرس الحسين”، وتقول “إتزيني عمّان لعرس الحسين وإنثري الورد كل الدروب، اليوم زين وزادته رجوة زين والفرح يسكن في كل القلوب…”.

واحتفالاً بهذه المناسبة، سيحيي المطرب الإماراتي حسين الجسمي، حفلاً جماهيريًا آخر لمناسبة زفاف ولي العهد الأردني، في الثالث من يونيو، على المدرج الروماني في عمان.

وأعرب الجسمي في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على ” تويتر”، عن سعادته بنفاذ تذاكر الحفل المُهدى من دولة الإمارات فرحًا بالأمير الحسين.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

50512