قصة التيجان الملكية الرائعة من Chaumet

تيجان شوميه هي ببساطة مجوهرات مقدّسة استثنائية تعكس البراعة الفنية التي تتمتع بها الدار منذ ما يربو على قرنين من الزمن. فتراث Chaumet وإبداعاتها المعاصرة تكشف حوارا” لا مثيل له بين الفن والموضة.

وتحتفي التيجان بألف طريقة وطريقة لتتويج النساء. وتوثق هذه التيجان النادرة رحلة تنقسم إلى أربعة أجزاء تضم الطبيعة والسماء والأشكال الحرة والقوّة التي تُلهم إبداعات استثنائية وتقدم قطع أيقونية تتجاوز حيّز الزمان.

ويضم معرض شوميه أكثر من 250 قطعة نادرة من المجوهرات فضلاً عن مجموعة من التيجان الرائعة التي لا يمكن أن تشاهدها سوى في هذه الدار الفخمة. 
فعدا عن حرفية الدار الكبيرة وبراعتها في ترصيع المجوهرات وأحجار الماس والأحجار الكريمة مثل الياقوت والزمرد والتانزانيت، هناك تفاصيل صغيرة تبهر وتسحر تسحر العين بأجزائها وهندستها غير التقليدية والملكية بامتياز.

الإمبراطورة جوزيفين مصدر إلهام الدار

منذ ما يزيد على قرنين من الزمن، ألهمت الإمبراطورة جوزفين، أولى كبار عملاء الدار، تصاميم Chaumet “شوميه”، بكل ما تزدان به من الأناقة والأسلوب المميّز. اذ تتمتع الإمبراطورة جوزيفين بروح عصرية وحرّة تلهم إبداعات Chaumet “شوميه” الأنيقة والمميّزة .

فهي أيقونة موضة وامرأة تمتعت بالقوة، لكنها كانت حبيبة عاشقة في المقام الأول، حيث شكّلت مع نابليون ثنائيًا خرافيًا خط أولى السطور في صفحات أسطورة Chaumet “شوميه”. فقد ألهمت جوزفين، إمبراطورة القلوب، نابليون بحب منقطع النظير، خلدته العديد من المجوهرات العاطفية التي ابتكرتها الدار.

في ميلان، سنة 1805 وبينما كان الإمبراطور والإمبراطورة يستعدان لاعتلاء العرش الملكي الإيطالي، تلاقى مسار جوزفين ومسار الدار، التي لم تكن تُسمّى Chaumet “شوميه” آنذاك. توقف فرانسوا رينيو نيتو، نجل مؤسس الدار، في ميلانو لتسليم الزوج الإمبراطوري تاجًا فخمًا واستثنائيًا كان نابليون قد كلّفه بتصميمه وإهدائه إلى البابا، واستحوذت مشاعر الدهشة والإعجاب على كيان جوزفين في حضرة هذه الهدية الفخمة، بينما وقف نابليون يهنئ الحرفي الماهر. وفي تلك اللحظة، ابتسم القدر لنيتو وتغير مصيره للأبد، فأصبح صائغ المجوهرات المفضّل لدى جوزفين. ومنذ ذلك الحين فصاعدًا، تزينت جوزفين بالمجوهرات الاحتفالية والتيجان الملكية التي كانت تطلبها من الدار.

وهكذا أصبح جوزفين ونابليون وChaumet “شوميه”: ثلاثة أقدار استثنائية مرتبطة ببعضها ارتباطًا وثيقًا، إذ أتاح سموّ الزوجين بونابرت الخاطف والاستثنائي نجاح الدار وبداية أسطورة Chaumet “شوميه”. ولم يكن مؤسّسها ماري إيتيان نيتو مجرّد شاهد مميّز بل كان جهة فاعلة في هذه الملحمة.

جوزفين إمبراطورة الأناقة التي جدّدت الموضة. وسعيًا إلى الارتقاء بجمال إطلالتها الملكية، أحيت موضة التيجان باعتبارها رموز سلطة وسموّ. وسرعان ما قلّدتها كل سيّدات البلاط وتلقّى ماري إيتيان نيتو وابلًا من الطلبات لصنع مجوهرات الرأس الثمينة هذه التي لا تزال من اختصاص الدار إلى يومنا.

فتحلّت جوزفين بالذهب واللؤلؤ والأحجار الكريمة بصفتها إمبراطورة نظام جديد كان لابد من إبراز روعته وفخامته، واستحضرت تيجانها وحليها الرموز التي استوحاها نابليون من العصور القديمة، متمثلة في نبات الغار وأوراق شجر السنديان…وكانت تعتز الإمبراطورة كثيرًا بمجوهرات ماري إيتيان نيتو المستوحاة من الطبيعة. وقد كلّفت صائغ المجوهرات هذا بصنع تاج منمّق بسنابل قمح ومرصّع بالماس أطلت به في أول حفل رسمي لها، فأضفى إلى جمالها المعهود مزيدًا من التألق والبهاء.

تاج مزيّن بسنابل قمح شبيه بالتاج الذي صُمّم للإمبراطورة جوزفين.

والى يومنا هذا يعد “التاج” من أفخم القطع لما فيه من أنوثة ملكية فضلاً أنه يشكّل حلما” لكل فتاة ويشكل قطعة أساسية ليس فقط في إطلالة الملكات والأميرات انما في إطلالة العروس يوم زفافها، ويعتبر رمزاً من رموز الحبّ. وقد وعملت شوميه على تسليط الضوء بين الفن والتاج على أنه قطعة من المجوهرات يُعاد ابتكارها بما يناسب تطوّر الحياة والعصر. 

وقد التقت أحجار اللؤلؤ مع حبيبات الماس الفاخرة في بعض من هذه التيجان لتضفي أناقة” لا مثيل لها تجعل كل امرأة ترتديها تشعر وكأنها أميرة وملكة حقيقية أجمل من قصص الخيال. ولا يوجد أعرق وأروع وأفخم من علامة شوميه Chaumet الفرنسية التي يمكن لأي امرأة استلهام إطلالتها الملكية.

فدائما” ما تبهرنا دار المجوهرات الراقية هذه بإبداعاتها الرائعة في تصميم التيجان المرصعة بأفخم قطع الألماس النقي والأحجار الكريمة النفيسة، التي تتميز بالنعومة والأناقة والأنوثة.

واليوم، اخترنا لكِ أجمل التيجان المرصعة بالألماس والأحجار الكريمة من دار شوميه Chaumet الرائدة في صناعة التيجان الملكية على مدار 240 عاماً.

أجمل التيجان المرصعة بالألماس والأحجار الكريمة من chaumet

تاج Chaumet الماسي المرصع بالياقوت الأحمر

تاج من chaumet مرصع بالألماس والياقوت الأحمر

تاج رائع رقيق التصميم مصنوع من البلاتين والذهب الأبيض مرصع بألماس بقطع بريانت وقطعة من الياقوت الأحمر البراق على شكل الكمثرى يبلغ وزنها حوالي 3 قيراط.

تاج Mélodie Nacrée المصنوع من الذهب الأبيض والمرصع بالألماس

تاج Mélodie Nacrée المصنوع من الذهب الأبيض والمرصع بماسات بقطع بريانت

لكل محبات الإطلالة بالتيجان الفخمة الكبيرة الحجم نوعاً ما، اخترنا لهن تاج Mélodie Nacrée المصنوع من الذهب الأبيض والمرصع بماسات براقة بقطع بريانت على شكل أوراق الورود الرقيقة.

تاج Chaumet المرصع بفصوص الياقوت الأزرق البراق

تاج شوميه المرصع بفصوص الياقوت الأزرق البراق

 لكل محبات الأحجار الكريمة البراقة، اخترنا لهن، تاج Joséphine Aigrette Impériale المتألق بفخامة كبيرة، مصنوع من الذهب الأبيض، والمرصع بـ 7 أحجار من الياقوت الأزرق الساحر على شكل الكمثرى وفصوص من الألماس بقطع بريانت.

تاج Chaumet ذو الطبقات الماسية والياقوت الأزرق

تاج شوميه ذو الطبقات الماسية والياقوت الأزرق

لجميع المحبات للألماس بشكل خاص، والراغبات في اختيار إطلالة ملكية كلاسيكية، اخترنا لهن، تاج ساحر مصنوع على شكل 3 طبقات من الذهب الأبيض ومرصع بفصوص الألماس الرائعة البراقة، وفي المنتصف قطعة ياقوت خلابة باللون الأزرق البراق.

تاج Chaumet المرصع بماسة Fancy Intense Yellow IF

من أجمل تيجان دار شوميه العريقة وأكثرها فخامة، اخترنا لكِ، تاج Soleil Glorieux من الذهب الأبيض والأصفر، مرصع بماسة Fancy Intense Yellow IF المقطوعة على شكل الوسادة، متناغمة بجمال آسر مع 21 بلورة صخرية بقطع كابوشون وألماس بقطع بريانت وألماس أصفر.

تاج Chaumet المرصع بالزمرد الأخضر

تاج Joséphine Aigrette Impériale مرصع بالماس والزمرد

تاج Joséphine Aigrette Impériale المرصع بالألماس وقطعة من الزمرد باللون الأخضر الرائع على شكل الكمثرى، في تصميم أنيق وبسيط للغاية يمنح صاحبته إطلالة ساحرة.

أحدث المقالات

النجمات العالميات يخطفن الأنظار بإطلالات جمالية ساحرة وملفتة للنظر في حفل amfAR 2022

تألقت النجمات العالميات بإطلالات جمالية ساحرة وملفتة للنظر في حفل amfAR الذي أقيم على هامش مهرجان كان السينمائي الدولي لعام 2022. فخطفن الأنظار بصيحات جمالية أتت في غاية

المزيد »

الجرأة والتميّز عنوان إطلالات النجمات الجمالية في اليوم العاشر من مهرجان كان السينمائي الدولي 2022

سيطرت أجمل صيحات رسمات المكياج القوي والجذاب وتسريحات الشعر العصرية الملفتة للنظر بشكل بارز على السجادة الحمراء في اليوم العاشر من مهرجان كان السينمائي الدولي

المزيد »

اخترنا لكم