Search
Close this search box.

ديكور وهدايا حفل حناء رجوة آل سيف تراثية بامتياز!

نشرت الملكة رانيا أكثر من فيديو خاص بحفل الحناء الذي أقامته على شرف كنتها رجوة آل سيف التي ستصبح زوجة ولي عهد الأردن يوم الأول من يونيو المقبل في حفل زفاف أسطور كبير.

ورغم إطلالة عروس الأردن المستقبلية اللافتة ليلة الحناء، والإطلالات الراقية التي إختارتها كل من الملكة رانيا والأميرتين إيمان وسلمى، يستوقفكِ ديكور الحفل التراثي والمميز في مضارب بني هاشم، فهل سيعتمد ديكور حفل زفاف الأمير الحسين ورجوة على التقاليد التراثية، أم على ديكورات مختلفة عصرية كديكور حفل زفاف شقيقته الأميرة إيمان؟

وتماشياً مع التقاليد الأردنية أظهرت حفلة الحناء الكثير من الفخامة في الديكورات الخارجية للمكان، إنطلاقاً من الفكرة الرئيسية للحفل المستوحى من التراث والعادات الأردنية والذي اعتمد على البساطة والرقي في كل تفاصيله، حيث عكست الملكة رانيا أجواء الفخامة في كل تفصيل من الديكور، وصولاً الى الأجواء البدوية وتنسيق الألوان، وإستخدام المكارم وهي من الزينة التي تليق بأجواء الحفل.

ولا يقتصر الديكور فقط على المضمون وتفاصيله، بل تميّزبمدخل الحفل الفخم، والذي تم تصنيعه بعدد من الأعمدة الممتدة من الأرض إلى السقف التي تشبه القوارير، كما تميّزت بالجمع بين اللونين الذهبي والبيج.

وبدا التمسك بالتراث الأردني التقليدي ظاهراً بشكل واضح على أجواء حفل الحناء من حيث أشغال المكرمية والحياكة التقليدية والحفرعلى الخشب والطرق على النحاس .

وكان لافتاً أيضاً سيطرة ألوان التراث الأردني وخصيصاً الأحمرعلى المفروشات والقطع التي تزين الكراسي ومفارش الطاولات، والوسائد التي تزينت بها الكنب بألوانها المبهجة وجميعها تعكس التراث الأردني التقليدي.

حتى الزهور تمّ تنسيقها بشكل تراثي وجميعها مصنوعة من الخشب المزين بأنماط تراثية أردنية. كما تزينت طاولات الحفل بأفخم أنواع الورود والنباتات الطبيعية، إضافة إلى الشموع، وجميعها تؤكد على رقي الحفل.

كما تم وضع شمعدانات وقواريرعلى شكل فوانيس كلاسيكية من النحاس والتي زينت طاولات الحفل مع وجود الزهور المجففة الجميلة، وكذلك الإضاءة الكلاسيكية والأعمدة الصغيرة على شكل فوانيس أيضاً يتخللها الشموع والتي كانت تحيط بكل طاولة.

وأحبّت الملكة رانيا إكرام ضيفاتها على طريقتها الخاصة، وقدّمت لهنّ هدية عبارة عن مبخرة من الخشب مع البخور حُفر عليها اسم العروسين، مع علبة كُتب عليها عبارة “شكراً لمشاركتكم فرحتنا”.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

50177