Search
Close this search box.

في حفلة حناء رجوة آل سيف: العروس بتصميم سعودي والملكة رانيا لبناني

تنشغل العائلة المالكة في الأردن بالتحضيرات للإحتفال بزواج ولي العهد الأمير الحسين ورجوة آل سيف. وقبل أسبوع من حفل الزفاف الذي يُصادف يوم الأول من يونيو، إحتفلت الملكة رانيا بحفل حناء العروس رجوة ، يتماشى مع جميع التقاليد الأردنية، في “مضارب بني هاشم” في العاصمة الأردنية عمّان، بمشاركة عدد من أميرات العائلة الملكية، بمن فيهن الأميرة إيمان والأميرة سلمى.

وزُفّت رجوة على إيقاع أهازيج فرح أردنية ممزوجة بالتراث العربي والزغاريد، مع منثور الورد الجوري وعلى أنغام أهزوجة تراثية من كتابة وغناء الأردنية نداء شرارة.

تميّز الحفل بالديكور التراثي التقليدي، وأطلّت العروس بفستان من توقيع المصممة السعودية هنيدة الصيرفي، وهو يجمع بين التقاليد الأردنية والسعودية في الأزياء والثقافة. وتعدّ الصيرفي كواحدة من أشهر المصممين العرب، التي وصلت للعالمية بعد تعيينها كأول سفيرة في المملكة العربية السعودية لعلامة Chopard الشهيرة.

وإختارت رجوة ثوباً باللون الأبيض مستوحى من “نجد” وهي المنطقة التي تنحدر منها أسرتها في السعودية، وهو مطرّز بخيوط ذهبية ومرصّع بحبوب الترتر البراقة التي تتألق فوق القماشة البيضاء. وإستعملت مصممة الفستان الرموز في التطريز، فجمعت بين طارد التطريز الأردني، ورمز النخلة الخاص بالمملكة العربية السعودية وترمز إلى العطاء وعصب الحياة والحيوية . كما إستوحت المصممة عبارة من قصيدة الشاعر التونسي أبي القاسم الشابي وطرّزتها على الفستان” أراك فتحلو لدي الحياة”. كما تضمن التطريز عناصر من الثقافة الأردنية وتحديداً النجمة ذات الزوايا السبعة التي ترمز إلى علم الأردن ومثاني سورة الفاتحة السبعة.

من جهتها، إختارت الملكة رانيا قفطان من مجموعة المصمم اللبناني Saiid Kobeisy لربيع صيف 2023. تمّ تصميم الفستان بأسلوب العباءةة ويأتي بقصّة انسيابية تنسدل فوق الجسم بطريقة فضفاضة.

وتنتثر فوق الفستان والأكمام أنماط تطريز على شكل زهور متنوعة من خيوط الذهب والترتر، فيما يأتي منتصف الفستان مصنوعاً من كريب Georgette Plissé، وأتى مع طرحة مطرزة بالكامل بخيوط الذهب. و نسّقت مع إطلالتها حذاء ستيليتو باللون الرمادي المائل إلى الفضي ومجوهرات ناعمة ارتكزت على الأقراط الماسية من Vanleles.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

50113