Search
Close this search box.

روح من الثقافة المكسيكيّة في مجموعة Dior Cruise 2024

مع إتاحة موسم الرحلات البحرية فرصة لإختيار الوجهات البعيدة واللعب بتصميم معين ربما بطريقة أكثر إبداعًا من عروض الملابس الجاهزة والهوت كوتور، يختار العديد من مصممي الأزياء تسليط الضوء على بعض المدن و البلدان التي قدمت مصدر إلهام للعلامة التجارية على مر السنين.

ولم يكن عرض Maria Grazia Chiuri لمجموعة Dior Cruise 24 ، الذي أقيم في مكسيكو في 20 مايو، مختلفًا. تتمتع علاقة منزل Dior بالمكسيك بتاريخ ثري، حيث يتجلى ذوق Christian Dior للسفر والثقافات الأجنبية من خلال مجموعاته المبكرة. كانت إحدى فساتينه الأولى تحمل إسم “المكسيك”ء. كان ذلك فستان من التول مطرز بمقاييس ذهبية ، صنعه لموسم خريف وشتاء 1951.
في عرض Cruise 2024 ، إختارت المديرة الإبداعية Maria Grazia Chiuri تكريم هذا الإفتتان المبكر لديور بعرض تم تقديمه في المكسيك احتفل بالعديد من الخيوط المثيرة للإهتمام من الممارسات الحرفية المكسيكية، بما في ذلك فن Frida Kahlo.
إستمدت المجموعة رؤيتها من أعمال الرسامة المتميزة والعصامية Frida Kahlo التي إشتهرت بجمالها الذكوري الذي يلتقي بالأنوثة، ولم تتحدث فقط عن الجنس والهوية والازدواجية الثورية للوقت الذي عاشت فيه ولكن أيضًا عن كفاح الجسد الذي أصيبت بشلل الأطفال في سن مبكرة.
وفي هذا الصدد، تقول Maria Grazia Chiuri عن الرسم من Frida Kahlo: “ ينظر الجميع إلى أيقونات أعمالها الفنية بطريقة سطحية، لكن حياتها لا تصدق لأنها إستكشفت العلاقة بين جسدها وملابسها. كانت مدركة لذلك. تحدثت Frida عن الإعاقات وصياغة هويتها الخاصة في ثلاثينيات وأربعينيات القرن.

موقع مميز

إختارت Maria Grazia Chiuri موقعًا مميزًا بشكل لا يصدق للعرض Antiguo Colegio de San Ildefonso ، حيث درست الرسامة المكسيكية، وأيضًا حيث إلتقت لأول مرة بزوجها Diego Rivera ، الذي كان له دور أساسي في عملها في نقاط مختلفة.

نجوم الصف الأول

إستقبل عرض Dior Cruise مجموعة رائعة من الضيوف، بما في ذلك نجوم السينما مثل Naomi Watts و Alicia Keys ومجموعة متنوعة من المشاهير المحليين، مثل Karla Souza و Yalitza Aparicio و Belinda حضروا أيضًا.

حرفيون موهوبون

الجدية التي تعاملت بها Maria Grazia Chiuri مع إحتفالها بالمكسيك تستحق بالتأكيد الثناء عليها. وكجزء من هذا، وجدت طرقًا لنسج أعمال الحرفيين المحليين في جميع أنحاء المجموعة. من Hilan Cruz Cruz ، النساج، الذي تمت دعوته للتعاون في سلسلة من القمصان والفساتين، مع تطريزات منتجة في ورشته، إلى Pedro Meza الذي أنتج بعض أحزمة الأوشحة، فكانت قصيدة Dior للحرفية الاستثنائية واضحة.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

50014