Search
Close this search box.

الأخضر سيّد الموقف في ساعات Louis Vuitton Haute Horlogerie

كشفت دار Louis Vuitton عن مجموعة الساعات الراقية لعام 2023 في Courchevel، وكان من الواضح أيضًا أن اللون الأخضر هو لون الموسم، حيث تزينت بعض القطع الأكثر تعقيدًا التي صنعتها هذه العلامة التجارية به، بدءًا بآلية غير عادية مصنوعة خصيصًا للنساء تسمى Tambour Fiery Heart Automata.
بقيادة ورشة الحركة المتخصصة La Fabrique du Temps في Louis Vuitton في جنيف، فإن هذه الساعة تفعل أكثر بكثير من مجرد معرفة الوقت: إنها ما يُعرف في لغة صناعة الساعات كآلة ميكانيكية، مما يعني أنها تمتلك أيضًا عناصر قرص تتحرك.
يمزج المظهر العاطفي مع الدراية الفنية التي تكشف عن نفسها عندما يتم الضغط على الزر المرصّع بالماس الموجود على العلبة عند موضع الساعة 8 وتنطلق خمسة عناصر في الحركة. تنبثق هالة من الأشواك من خلف القرص الفرعي للساعة والدقيقة تبدأ الورود في الساعة
12 و4 بالدوران، والقلب مزين بلافتة مكتوب عليها “حلوة” تنفتح لتكشف عن النصف الثاني من الرسالة “لكن شرسة”، وتتراقص النيران حول القلب. هذه الساعة مليئة بالتخصصات التقنية مثل أول قرص مينا داخلي أطلقته Louis Vuitton على الإطلاق. لا تحتوي الحركة المعقدة للغاية التي تم تصورها وتصميمها وتجميعها داخل الشركة بالكامل في La Fabrique du Temps على أوتوماتا وتوربيون طائر مرئي عند موضع الساعة 6 فحسب، بل تتميز أيضًا بإحتياطي طاقة يبلغ 65 ساعة ولفًا تلقائيًا، وهو أمر غير مسبوق عمليًا. هذه الساعة مصنوعة من الذهب الوردي ومرصعة بـ 107 ماسة (0.53 قيراط).

تصميم Tambour Moon Flying Tourbillon

التوربيون الطائر هو حجر الزاوية في ساعة Louis Vuitton الشفافة ، والملفوفة يدويًا Tambour Moon Flying Tourbillon ، والتي تم تقديمها خلال الحدث في علب من الكريستال الياقوت الإصطناعي الفلوريسنت أو الأخضر أو الأصفر. بصرف النظر عن مظهرها المذهل، تعتبر هذه الساعة إستثنائية من ناحيتين مركزيتين أخريين، الأولى هي أنها أول ساعة موضوعة في علبة من الكريستال الياقوتي تحمل ختم جنيف المرموق، وهي سمة مميزة عالية الجودة تأسست عام 1886 وتم منحها إلى غاية عدد قليل من الساعات التي تلبي معايير المنشأ والتشطيب والدقة. يجب صنع كل عنصر من عناصر هذه الساعة يدويًا في كانتون جنيف السويسري. الألماس هو أكثر صلابة من الكريستال الياقوتي، مما يجعل تصنيع العلبة من كتلة من المادة ليس فقط مضيعة للوقت ومملة ومكلفة، ولكنها أيضًا مثيرة للإعجاب من الناحية الفنية، حيث تحتاج كل حالة إلى 420 ساعة من خطوات الإنتاج البشرية والآلية لإكمالها.

ساعة Tambour Spin Time Air Malachite

تتمتع Louis Vuitton بميزة لا تصدق تتمثل في أنها لم تأت تاريخيًا من خلفية صناعة الساعات الراقية. هذا يترك للعلامة التجارية مجالًا كبيرًا للعب مع ساعاتها، وهو ما تفعله للإستفادة من إنشاء بعض الساعات غير التقليدية إلى حد ما. سيوضح أحدث طراز Tambour Spin Time Air هذا تمامًا أن هذا صحيح بالفعل. تتفوق Louis Vuitton بإستخدام أفضل المواد، وتقنيات صناعة الساعات التقليدية، والأفكار المبتكرة للعب بنجاح بتصميم فريد، وأشكال غير عادية، و مفاهيم مدهشة.
Spin Time هي طريقة Louis Vuitton لساعة القفز التقليدية. تم تقديمها في الأصل في عام 2009، وهو يتجاهل عرض “قرص القفز” التقليدي لعرض الساعة بدلاً من ذلك بإستخدام 12 مكعبًا تدور بالتتابع للكشف عن الساعة، مما يجعل الشاشة ثلاثية الأبعاد بشكل كبير. في هذه القطعة المصنوعة من الذهب الوردي، يتم تغطية جميع عناصر الإتصال بالماس، في حين أن المكعب الذي يعرض رقم الساعة يفعل ذلك في الزمرد لمطابقة ميناء الملكيت الرائع الذي يعد موطنًا لعقرب الدقائق. يعود هذا المكعب إلى الوراء عندما تمر الساعة، ويعود إلى أحجار الماس المرصوفة الموحدة، وعند هذه النقطة يدور المكعب التالي لعرض الساعة التالية. والنتيجة هي ساعة يسهل قراءتها، ولها طابعها المميز، وهي ممتعة بشكل جيد.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

49499