Search
Close this search box.

Giorgio Armani سيّد السجادة الحمراء

Giorgio Armani، من مواليد 11 يوليو 1934، بياتشينزا، إيطاليا، مصمم أزياء إيطالي، ساعد أسلوبه المميز في إرتداء ملابس السهرة المريحة والفاخرة والأنيقة والمطرزة بشكل معقد على إضفاء السهولة والإنسيابية العصرية على ملابس أواخر القرن العشرين.

من الطب الى التصميم

كان Armani، إبن مدير الشحن، يعتزم أن يصبح طبيباً لكنه ترك كلية الطب لمتابعة مهنته في مجال الموضة. إبتداءً من عام 1957، عمل كمشتري لمتجر La Rinascente في ميلانو. بعد سبع سنوات قضاها في هذا المنصب، بدأ في ممارسة تصميم الأزياء، حيث تدرب في ورشة Nino Cerruti. في عام 1975، وبمساعدة صديقه وشريكه في العمل Sergio Galeotti، أطلق Armani علامته الخاصة للملابس الجاهزة للرجال والنساء.
وفي توصيف أسلوبه، كان دائماً Armani يقول: “كنت أول من قام بتلطيف صورة الرجال، وترسيخ صورة المرأة. ألبست الرجال أقمشة نسائية، وسرقت من الرجال ما تريده وتحتاجه النساء،بدلة السلطة”.

أسلوب رائع

نادرًا ما خيب أسلوبه آمال نقاد الموضة، الذين ظهروا بإخلاص كل موسم في العروض التي أقيمت في قصره الذي يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر في شارع Via Borgonuovo في وسط ميلانو.
نمت سمعة Armani نتيجة للفيلم الشهير American Gigolo (1980)، والذي ظهر فيه الممثل Richard Gere بإعتباره المالك المبهر لخزانة ملابس مصممة خصيصًا من Armani.

تطور مستمر وملك الـ Red Carpet

طور الجمهور طلبًا نهمًا على نحو متزايد على أسلوبه البسيط، وأصبحت العديد من سيدات هوليوود الرائدات حاملات الشعلة لإطلالة Armani في احتفالات توزيع جوائز الأوسكار.

سفير للنوايا الحسنة

تم تعيين Armani سفيراً للنوايا الحسنة في عام 2002 تقديراً لمساهمته الكبيرة لعمل المفوضية خلال حالة الطوارئ الخاصة باللاجئين الأفغان. وقد ساعد هو وشركته من أجل حشد الأموال ونشر التوعية بشأن مسائل أوسع نطاقاً متعلقة باللاجئين.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

49348

مجلة ليالينا