Search
Close this search box.

لماذا يبدو شعرك Waxy بحسب رأي خبير الشعر

يمكن أن يلعب ملمس شعرك دورًا كبيرًا في ثقتك بنفسك. في الواقع، نرغب جميعًا في الخروج من روتيننا في غسل الشعر بالشامبو اذ لا يشعر شعرنا دائمًا بالإنتعاش التام بعد الإستحمام، مما يجعلنا نعاني من تهيج فروة الرأس أو الشعر الدهني أو حتى الشعر الـ Waxy.

غالبًا ما يكون هذا الشعور الشمعي شعورًا زيتيًا أو لزجًا على يديك بعد لمس شعرك. يمكن لهذه البقايا هذه أن تثقل الشعر، مما يجعل الشعر يبدو ضعيفًا وتظهر تجعيداته. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للبقايا الشمعية الموجودة على الشعر وفروة الرأس أن تحد من نمو الشعر، لأنه لا يمكنك أن تنّمي شعر طويل وصحي دون الحصول على فروة رأس صحية.

لذلك إستعنا بمصفف شعر المشاهير Glenn Ellis ، الذي قام بتفصيل الأسباب التي تجعل الشعر يبدو Waxy في بعض الأحيان، وبالطبع، ما يمكنك فعله لحل هذه المشكلة.

وفي هذا الصدد يقول Glenn: لمحاربة الشعر الـ Waxy من المهم أولاً أن نفهم لماذا يكون الشعر شمعيًا في بعض الأحيان. غالبًا ما تكون هذه الأمور ناتجة عن تراكم المنتجات. وغالبًا ما يأتي هذا التراكم من التلوث والعرق وقشرة الرأس ومنتجات الشعر مثل الزيوت والأمصال والمواد الهلامية والمزيد. لذا من المهم أن تعرفي كيف تغسلي شعرك جيدًا، من فروة الرأس إلى الأطراف، وأن تضعي في إعتبارك عدد المرات التي يجب أن تغسلي فيها شعرك حتى لا تتراكم الزيوت الزائدة.

كيفية التخلص من الشعر الـ Waxy

الآن، بعد أن عرفت ما الذي يمكن أن يسبب التشمع لشعرك، ماذا عليك أن تفعلي لعلاج جذورك؟

إذا كان الشعور الـ Waxy الذي تشعرين به صعبًا ويقاوم الغسلات المتعددة يمكنك إختيار علاج الجل الخاص الذي يستمر في تفتيت التراكم ويجعل شعرك يعود إلى طبيعته. كما يمكن إستخدام شامبو منقي جيد الذي يمكن أن يساعد في كسر هذا الشعور الشمعي.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

يوم الأرض

فنادق إنتركونتيننتال دبي تحتفل بيوم الأرض في خطوة نحو مستقبل أكثر استدامة

كشفت مجموعة الفنادق، إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي، انتركونتيننتال ريزيدنس سويتس دبي فيستيفال سيتي، كروان بلازا دبي فيستيتفال سيتي وهوليداي ان آند سويتس دبي فيستيتفال سيتي

المزيد>>
49116