Search
Close this search box.

5 ماركات أزياء قطرية يجب أن تكون في قائمتك

Yasmine Mansour

ياسمين منصور هي واحدة من أولى ماركات الملابس النسائية الفاخرة في قطر، وهي مستوحاة من الثقافة العربية والملابس النسائية التقليدية. أسست المصممة القطرية ياسمين منصور العلامة التجارية في عام 2014، بهدف تمكين المرأة من خلال تصاميمها الفريدة من نوعها والمستدامة أيضًا. حازت قطعها الأنثوية الجريئة على إعجاب نجوم المنطقة مثل ريا أبي راشد وتارا عماد.

Hissa Haddad

حصة الحداد هي علامة تجارية للأحذية الفاخرة من التصاميم الإيطالية الصنع، أنشأتها رائدة الأعمال والمصممة القطرية حصة الحداد. بعد إطلاق علامتها التجارية التي تحمل إسمها في أكتوبر 2017، خلال أسبوع الموضة في باريس، تعد حصة الحداد أول مصممة قطرية تصنّع في إيطاليا. تشتهر العلامة التجارية بكعبها المصنوع من الساتان والجلد وبتصميمات مستوحاة من الهندسة المعمارية في قطر والفن التاريخي والإسلامي. كما تم اختيار حصة من قبل مجلس الأزياء البريطاني لتقوم بعرض تصاميمها خلال أسبوع الموضة في لندن في صالات عرض المصممين الخاصة بهم.

Tiiya

Tiiya هي إحدى علامات الأزياء الراقية التي تأسست في عام 2010 وإكتسبت قوة منذ ذلك الحين. سميت على إسم مؤسستها، المصممة القطرية العنود العطية، وهي معروفة بفساتينها الفخمة ذات الأقمشة الغنية المليئة بالخرز. كانت العطية أول قطرية تصدر منتجًا صديق للبيئة “صنع في قطر”، وأصبحت علامتها التجارية الأولى في الخليج العربي التي يتم تخزينها في Harrods، لندن في عام 2008.

Ghada Albuainain

غادة البوعينين هي علامة تجارية للمجوهرات الراقية أسستها غادة راشد البوعينين في عام 2015، إيمانًا منها بالقوة التحويلية للمجوهرات وإدراكها المميز لها. كانت المصممة القطرية واحدة من أول المصممين القطريين الذين عرضوا أعمالها في أسبوع الموضة في نيويورك في عام 2019. تجد غادة الإلهام في جمال الأشياء اليومية وتحولها إلى أشياء يمكن إرتداؤها بإستخدام معادن غير تقليدية.

Harlienz

Harlienz هي علامة تجارية للأزياء المعاصرة أسستها المصممة القطرية هيا العدساني في عام 2013، بدافع من رغبتها في استخدام الملابس كمنفذ بصري لإلهامها في السفر. إلى جانب غادة البوعينين، كانت Harlienz أول علامة قطرية تظهر على جدول أسبوع الموضة في نيويورك في عام 2019. ابتكرت المصممة أساسيات سهلة الإرتداء ومتعددة الإستخدامات ولا بد من إقتنائها، على شكل عباءات وجلابيات يمكن أن تأخذك من النهار إلى الليل. ارتدت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر عباءاتها البسيطة، وكذلك المصممة الشهيرة Diane Von Furstenberg.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

49096