Search
Close this search box.

مطارات دبي تستقبل 200 ألف مسافر في 24 ساعة وتواصل جهودها نحو تحقيق مستقبل أكثر إستدامة في قطاع الطيران العالمي

أعلن مكتب دبي الإعلامي وعبر حسابه الرسمي على تويتر بأنّ مطارات دبي إستقبلت 200 ألف مسافر في 24 ساعة، وقد أكد الفريق محمد أحمد المري المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي أنّ أعداد المسافرين عبر مطارات دبي في تزايد مستمر خلال العام الجاري.

وقد نجح مطار دبي الدولي في شهر مارس 2023 بأن يحقق المركز الأول عالميًّا في قائمة المطارات الأكثر إزدحامًا من حيث حركة الركاب الدوليين، حيث إرتفع إجمالي عدد المقاعد المجدولة إلى أكثر من 4.6 ملايين مقعد بحسب تقرير صادر من “أو إيه جي” المتخصصة بالطيران.

وكان مطار دبي الدولي DXB قد سجل في العام الماضي إرتفاعًا قياسيًّا في عدد المسافرين منذ عام 2020، حيث إستقبل المطار نحو 13.6 مليون مسافر خلال الربع الأول من عام 2022، ليعتبر مؤشرًا قويًّا على إستعادة حركة الركاب والزخم الكبير في أكثر المطارات الدولية إزدحامًا في العالم، مسجلاً أعلى معدل في حركة المسافرين للربع الثاني على التوالي التي تجاوزت فيه حركة الركاب في مطار دبي الدولي DXB مؤشر الـ 10 ملايين مسافرًا.

يشار إلى أنّ مطار دبي الدولي يعتبر حاليًّا واحدًا من أكثر المطارات في العالم إزدحامًا، فمنذ إفتتاح مطار دبي الدولي في ديسمبر عام 1960 حققت أعداد الركاب نموًا متواصلاً بمعدل سنوي قدره 15%.
وبات المطار يتعامل حاليًا مع أكثر من 2,2 مليون طن من الشحنات وما يزيد عن 65 مليون مسافر سنويًّا، حيث تسير أكثر من 140 شركة طيران رحلات منتظمة تربط بين دبي وأكثر من 260 وجهة في القارات الست.
وفي ظل التوقعات بإرتفاع معدلات الحركة إلى 100 مليون مسافر و4 ملايين طن من الشحنات سنويًّا بنهاية العقد الجاري، رسخ مطار دبي الدولي مكانته كمطار حيوي سريع النمو يربط فيما بين العالم بأسره.

هذا ونجحت مطارات دبي والتي تعد الجهة المشغلة لكل من مطار دبي الدولي DXB، ومطار دبي وورلد سنترال DWC في العام الماضي 2022 بالحصول على “جائزة الشيخ محمد بن راشد العالمية للطيران” وذلك لفئة أفضل برنامج إستدامة في الطيران – معيار البيئة؛ تقديرًا لجهودها المتواصلة نحو تحقيق مستقبل أكثر إستدامة في قطاع الطيران العالمي.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

48407