Search
Close this search box.

Cartier تكشف عن أسماء زميلات مبادرة Cartier للنساء لعام 2023

منذ إنطلاقها عام 2006، لطالما ساعدت مبادرة كارتييه للنساء رائدات الأعمال حول العالم على إطلاق قدراتهن عبر تسليطها الضوء على إنجازاتهن وتزويدهن بالدعم المالي والإجتماعي والبشري الضروري لتنمية مشاريعهن وأعمالهن وتطوير مهاراتهن القيادية، حيث يعتبر برنامج المبادرة مفتوحاً للشركات التي تديرها نساء والمملوكة من قبل نساء من أي بلد وقطاع، والتي تهدف إلى إحداث تغييرات إيجابية راسخة وفق إطار أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. 

على مدى مسيرتها المتواصلة منذ 16 عام دعمت المبادرة 298 رائدة أعمال مؤثرة من 63 دولة، لتزوّدهن بما مجموعه 7400000 دولار أمريكي من المنح المالية لدعم أعمالهن ومشاريعهن التي تركز جميعها على هدف واحد: إبتكار حلول للتحديات العالمية الأكثر إلحاحًا.

هذه السنة تُثري كارتييه برنامج نسخة عام 2023 من مبادرتها عبر إطلاق جائزتين إقليميتين جديدتين وجائزة جديدة تتمحور حول موضوع محدّد، وذلك مع زيادة المبلغ الإجمالي للمنح المالية ورفع العدد الإجمالي لزميلات المبادرة إلى 33 زميلة.

تشتمل نسخة هذا العام من برنامج المبادرة على 11 جائزة بالمجمل تضم 9 جوائز إقليمية، بما فيها جائزة قارة أوقيانوسيا وجائزة الدول الناطقة بالفرنسية جنوب الصحراء الإفريقية الكبرى، واللتين تم الكشف عنهما هذا العام، وذلك بالإضافة إلى جائزتين تُعنى كل منهما بموضوع معين؛ حيث ستشهد المبادرة هذه السنة، وبعد النجاح الذي حققه إطلاق فئة “جائزة الريادة في العلوم والتكنولوجيا” عام 2021، إطلاق “جائزة التنوّع والمساواة والدمج الإجتماعي” التي تهدف لدعم وتشجيع الجهود الرامية إلى إيجاد حلول فعّالة للحد من التفاوت في الفرص والدخل والإمكانيات، وذلك عبر دعم الشرائح الإجتماعية الأقل حظًا أو الأقل تمثيلًا، علماً بأن أبواب المشاركة في هذه الجائزة مفتوحة أمام الجنسين، بخلاف بقية جوائز المبادرة التي تركز على النساء فقط.

كما تم إختيار زميلات المبادرة الـ33، أي الواصلات للمرحلة النهائية، لتمثلن أهم 3 شركات عن كل واحدة من فئات الجوائز الإقليمية التسع، والجائزتين المتمحورتين حول موضوع معيّن. وتكرم مبادرة كارتييه للنساء هذا العام، وللمرة الأولى في تاريخها، نساء صاحبات تأثير من أرمينيا، وبلغاريا، وجمهورية الدومينيكان، وسنغافورة.

 كارتييه تكشف عن أسماء زميلات مبادرة كارتييه للنساء 2023

في ما يلي قائمة بالزميلات الـ12 اللواتي تم إختيارهن من الشرق الأوسط وإفريقيا والهند:

  • ريناد الجفري، المملكة العربية السعودية: أسست ريناد منصة (Ad Astra) الإلكترونية التي تسمح للعائلات ممن لديها أطفال ذوي إحتياجات خاصة بالعثور على الأخصائيين المناسبين لأطفالها، وذلك مع توفير خدمات تعليم وتأهيل رفيعة المستوى.
  • فرح عمارة، مصر: أسست فرح منصة (Fresh Source) التي تعتبر أول منصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تتخصص بالإمدادات الزراعية، لتحدث فرقًا إيجابيًا نوعيًا في حياة المنتجين والشركات والمستهلكين.
  • خديجة البدويهي، مصر: أسست خديجة منصة (PraxiLabs) للتعلم الإلكتروني، والتي تزود المدارس والمؤسسات التعليمية بمعامل علمية إفتراضية تتسم بسهولة إتاحتها وبساطة إستخدامها وأسعارها المعقولة.
  • إيفيت إيشيموي، رواندا: أسست إيفيت مجموعة (Iriba Water Group)، وهي مشروع إجتماعي يهدف لتوفير الماء الصالح للشرب للشرائح الإجتماعية منخفضة الدخل في أنحاء مختلفة من إفريقيا، وذلك مع توفير حلول مائية ذكية ومواكبة للتغير المناخي.
  • سيني سامبا، السنغال: مؤسسة شركة (Le Lionceau) الزراعية التي تتخصص بتوفير منتجات غذائية للرضّع يتم إنتاجها من مكونات محلية مزروعة بأساليب مستدامة.
  • بولا بارديه، فرنسا: مؤسسة منصة (Susu) للتقنيات الطبية، والتي تمثل صلة وصل بين الجاليات الإفريقية في فرنسا (السنغال، ساحل العاج، الكاميرون) وبين أقربائهم في الوطن ممن يحتاجون خدمات رعاية صحية.
  • أنجيلا كيوموغيشا، أوغاندا: مؤسسة مبادرة (Kaaro Health) الإجتماعية التي توفر خدمات رعاية صحية في مناطق ريفية مختلفة في إفريقيا.
  • ديوب-كيلا كافيديبيه، نيجيريا: أسست ديوب (Platinum Fisheries) التي تهدف إلى تنمية الثروة السمكية بإتباع منهجيات إنتاجية مستدامة.
  • شارلوت ماغايي، كينيا: أطلقت شارلوت شركة ’موكورو‘ للمواقد النظيفة (Mukuru Clean Stoves) التي تهدف لتزويد العائلات من الشرائح الأقل حظًا بمواقد نظيفة وعالية الكفاءة ومعقولة الأسعار.
  • ديمبل بارمار، الهند: أطلقت ديمبل (Zenheal Wellness Private Limited)، وهي منصة تكاملية تستفيد من أحدث التقنيات الطبية كي تتيح بروتوكولات علاجية عالية الكفاءة للتعامل مع الأورام، وذلك بإتباع منهجيات علاجية متنوعة.  
  • بولامي تشودهوري، الهند: أطلقت تشودهوري منصة (Helex) للتكنولوجيا الحيوية التي تهدف لجعل التعديل الجيني حلًا آمنًا للتعامل مع الأمراض المستعصية التي تشكل عبئًا كبيرًا على المرضى. 
  • إيشاني روي، الهند: أطلقت إيشاني منصة (Serein) للموارد البشرية، والتي تستخدم أحدث العلوم والتقنيات بهدف جعل أماكن العمل أكثر أمان وإنصاف.
 كارتييه تكشف عن أسماء زميلات مبادرة كارتييه للنساء 2023

يشار إلى أنه سيتم الكشف عن أسماء الفائزات بكل واحدة من الجوائز الإحدى عشر في حفل نسخة هذا العام من جوائز مبادرة كارتييه للنساء، والذي ينعقد بتاريخ 10 مايو 2023 في العاصمة الفرنسية باريس.

ستركّز الفعالية، التي تقام هذه السنة تحت شعار “تعاون لفعل الخير” (Forces for Good)، على الإرتقاء بشكل ممنهج بمفعول برنامج المبادرة والعلاقات التعاونية التي يبنيها بما ينسجم مع الهدف السابع عشر من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة الذي يحمل شعار “تعزيز الشراكات من أجل تحقيق الأهداف”، وذلك لبناء الشراكات المثمرة وتوطيدها والتوعية بأهمية التعاون كقيمة تعود بتأثير إيجابي ملموس.

ستنال الفائزات بالمرتبة الأولى في كل فئة مبلغ 100 ألف دولار لتمويل أعمالهن، بينما ستحصل كل من الفائزات بالمرتبة الثانية والثالثة على 60 ألف دولار و30 ألف دولار على التوالي، علماً بأنه تم رفع المبلغ الإجمالي للجوائز هذا العام إلى 2 مليون دولار بهدف تغطية هذه الزيادة، ليكون هذا المبلغ الأكبر على الإطلاق في تاريخ المبادرة.

إلى جانب المنح المالية، سيتسنى لزميلات البرنامج الـ33 الإستفادة من إمكانيات تدريب وتوجيه وفرص للتغطية الإعلامية والتواصل فضلاً عن الدورات التعليمية التي تقدّمها كلية ’إنسياد‘ للأعمال.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

48329