Search
Close this search box.

Donna Karan.. مصممة الأناقة والرقيّ!

دونا كاران (Donna Karan) هي مصممة أزياء أمريكية شهيرة، وهي أحد أسماء الأزياء الرائدة في العالم. بدأت مسيرتها في عالم الموضة في عام 1968 عندما عملت في شركة “آن زي غوبليك” (Anne Klein) كمصممة. وبعد وفاة آن زي غوبليك في عام 1974، استمرت كاران في العمل في الشركة لتصبح مديرة فنية للشركة في عام 1984. وبعد ذلك، أسست كاران شركتها الخاصة التي حملت اسم “دونا كاران نيويورك” (Donna Karan New York) في عام 1985.
تشتهر كاران بتصميماتها الأنيقة والمريحة في آن واحد، والتي تجمع بين الأناقة والعملية. ومن أشهر المنتجات التي صممتها كاران تصاميم الأزياء النسائية، بما في ذلك فساتين السهرة والبدلات والملابس الرياضية.
ومن أشهر تصاميم كاران، نذكر:
1- “الجاكيت الصغير” (The Little Jacket): تصميم كاران الأيقوني الذي تم إطلاقه في عام 1985، وهو عبارة عن جاكيت قصير مصنوع من الصوف أو الجلد أو الدانتيل. وقد أصبح هذا التصميم رمزًا للأناقة الراقية والأنوثة.
2- “الفستان الصفيري” (The Slip Dress): تصميم كاران الآخر الأيقوني الذي تم إطلاقه في عام 1990، وهو فستان نسائي بسيط ورقيق وخفيف الوزن يشبه “القميص الداخلي” ويمكن ارتداؤه في المناسبات الرسمية أو الكاجوال.
3- “السروال السوداء” (The Black Pant): تصميم كاران الآخر الأيقوني الذي تم إطلاقه في عام 1985، وهو سروال نسائي أسود.

Donna karan has with Margaux hemingway

اطلالات ايقونية لا تنسى في تصاميم دونا كاران

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

48219