Search
Close this search box.

ميغان ماركل لن تحضر تتويج الملك تشارلز برفقة زوجها الأمير هاري!

بعد إعلان قصر باكنغهام عن موعد تتويج الملك تشارلز الثالث الذي سيُقام في 6 مايو 2023، أصبحت الأنظار كلها موجّهة على الحضور في التتويج وبشكل خاص الأمير هاري وميغان ماركل. وقد أكد بيان صادر عن Buckingham Palace، حضور الأمير هاري ولكن بمفرده! فبعد أن تلقى دوق ودوقة ساسكس، دعوة لحضور تتويج الملك تشارلز الثالث، أكد البيان أن ميغان ماركل لن تحضر تتويج الملك تشارلز برفقة زوجها الأمير هاري، وأنها ستبقى موجودة في الولايات المتحدة الأميركية. وأتى في البيان ما يلي: “يؤكد قصر باكنغهام أن دوق ساسكس الأمير هاري سيحضر حفل التتويج في Westminster Abbey يوم 6 مايو 2023″، وأضاف: “ستبقى دوقة ساسكس في كاليفورنيا مع الأمير آرتشي والأميرة ليليبت”.

أما تفاصيل تتويج الملك تشارلز، فأعلن قصر باكنغهام أن الملك تشارلز الثالث سيتوّج في 6 مايو 2023 في كاتدرائية وستمنستر Westminster Abbey في لندن، إلى جانب زوجته كاميلا. وهي المرة الأولى التي يتمّ حفل التتويج يوم السبت أي في نهاية عطلة الأسبوع، فالملكة إليزابيث قد تمّ تتويجها يوم ثلاثاء. ووفقاً لتقاليد رئيس أساقفة كانتربري سيترأس الإحتفال الديني Justin Welby .

يتألف التتويج من مراحل عدّة أساسية، تبدأ بوقوف الملك على مسرح كنيسة وستمنستر، ليظهر أمام الشعب وسيعلن رئيس الأساقفة تشارلز ملكاً ويطلب من الحضور إظهار إجلالهم من خلال إلقاء عبارة “حفظ الله الملك تشارلز”. بعد القسم، يُمسح الملك بالزيت المقدس ويباركه رئيس الأساقفة، بينما تغني الجوقة النشيد الوطني. وبعد ذلك، يرتدي الملك ثوباً أبيض بلا أكمام ثم رداء من القماش الذهبي. ثم يتوجّه الملك تشارلز بإتجاه العرش، يُقسم الأساقفة بالولاء، يلمسون التاج ويقبّلون يد الملك اليمنى.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

47965

مجلة ليالينا