Search
Close this search box.

بيير جاك المدير التنفيذي ل De Bethune يشاركنا خبرته في مجال الساعات

في جولته الثانية كرئيس تنفيذي لشركة De Bethune، قاد جاك الشركة بين عامي 2011 و 2015 قبل أن يعود في عام 2017. حيث طور جاك شغفًا بالحرف اليدوية خلال طفولته، لكنه سرعان ما اكتشف أنه كذلك أفضل بكثير في بناء الأعمال من الأشياء.اليوم، يحدثنا بيير جاك عن كيف حول شغفه بصناعة الساعات إلى علامة تجارية ناجحة.

1.حدثنا عن رحلتك من شخص يحب صناعة الساعات إلى أن أصبحت المدير التنفيذي لشركة De Bethune.

لم يكن قدري مرتبطًا بصناعة الساعات. كنت أرغب في العمل في أشياء مختلفة تمامًا وقمت بدراسة الماجستير في العلاقات الدولية في جنيف، لذا كان الأمر مختلفًا تمامًا.

لكن خلال دراستي، أنشأت شركة نشر صغيرة والتي بالنسبة لي عمل جانبي، وعند انتهائي من الدراسة قمت بتأسيس مجلة خاصة بي والذي قمت بإدارتها لمدة عشر سنوات.  ثم قمنا ببيعها لمجموعة صحفية كبيرة في سويسرا تنشر أيضًا في سنغافورة وهونج كونج.

لذلك، أعطتني خبرتي في سوق العمل رؤية 360 درجة للصناعة وساعدتني كثيرًا في قيادة شركات التصنيع.

2.لماذا اخترت De Bethune؟ هل كنت من محبي الماركة من قبل؟

نعم بالطبع، لقد كنت من محبي العلامة التجارية قبل الانضمام لها وكنت قريبًا من العديد من الشركات المصنعة للساعات، وكانت واحدة من العلامات التجارية التي أثارت إعجابي أكثر في ذلك الوقت وجعلتني قريبًا من العلامة ومؤسسها.

الآن عندما انضممت إلى الشركة في 2010-2011 ارتبط مصيري مع مصير العلامة التجارية، لا يمكنني أن أكون أكثر سعادة من ذلك.

ما نقوم به لتمييز أنفسنا عن الآخرين هو مجرد كوننا أنفسنا لا ننظر فقط لاتباع المألوف، لذلك لدينا جميعًا رؤية لصناعة الساعات، ولا نتجه يمينًا يسارًا برؤيتنا تسير بشكل مستقيم بغض النظر عن الاتجاهات.

نحن فقط نحافظ على جوهر علامتنا ونعبر كل شيء سواء كان تقليدي أو مبتكر. لذا، فإن هذا التقاطع بين التصميم والتكنولوجيا الجميلة والطرق التقليدية في صناعة الساعات هو ما يجعل العلامة التجارية مميزة للغاية، ونحن نواصل السير في هذا الاتجاه.

3. كم عدد القطع التي يتم انتاجها سنويا؟

متأكد جدًا من وجود أكثر من 360 قطعة ومعظمها قطعة فنية فريدة من نوعها،. ثم تم انتاج 12 نموذجًا مختلفًا في هذه المجموعة أكثر من 5 قطع من كل شيء.

4. من له القول الفصل عند صنع الساعات هل هو المصمم أم المؤسس أم أنت؟

بالطبع، المؤسس لديه رؤيته الفريدة ويعطي اللمسة النهائية والموافقة فيما يتعلق بالإبداع، نحن منفتحون تمامًا على مشاركة التجربة ومناقشة الرؤية، لذا نعم، إنه عمل جماعي.

5. إذا كنت ستصف العلامة التجارية في ثلاث كلمات، فما أقوى ثلاث كلمات تصفها في رأيك؟

فن صناعة الساعات، الابتكار والتصميم.

6. فيما يتعلق بالمنافسة مع العلامات التجارية الأخرى لصناعة الساعات، ما هي العلامة التجارية التي تعتقد أنها في نفس مكانة De Bethune من حيث الفن أو التصميم أو الحركة؟

لا يمكنك مقارنة De Bethune بالآخرين ولكن يمكنني القول أنه عندما تلعب في ملعب تنس يلعب اثنان ويمكنك أن تتمنى الفوز للأفضل ولكن كلاهما يلعبان بأسلوبان مختلفان.

7. ما هي شخصيات الأشخاص الذين يحبون De Bethune؟ كيف يمكنك وصف عملائك؟

الشخص الذي يثق بنفسه ليس من الضروري أن يكون  يرتدي علامة تجارية قوية أو اسمًا قويًا في معصمه ويظهر أنه اشترى ساعته بمليون دولار بل أنه واثق ويحب مستوى معينًا من صناعة الأزياء الراقية ويحب صناعة الساعات.

لدينا عملاء تتراوح أعمارهم بين 20 و 80 عامًا ، لذا لا يوجد عمر محدد سوى شخص يقدر الساعات وهو من عشاق الساعات.

8. عندما تقرر صناعة ساعة، هل تضع في اعتبارك الثقافات المختلفة؟

نعم ، بالطبع نحن نحب أن نسير في احترام الثقافات المختلفة لخلق إبداعات محددة لهم. لن أقول إنها خطة تجارية ، إنها أعمق من ذلك لأننا لا نقوم بذلك بكميات كبيرة ونصنع ساعات مخصصة لهم لأنهم يحبونها.

9. من حيث الخطط المستقبلية، ما هي خططك للمنطقة؟

خطتنا هي الاستمرار في السير مع شريكنا صديقي. ليس لدينا محلات  في السعودية ولكن لدينا Watchbox، فندع رؤيتنا تنمو بشكل طبيعي.

10. فيما يتعلق بالمشاهير، من هو الشخص المشهور الذي تود أن يرتدي De Bethune أو تشعر أنه وثيق الصلة بالعلامة التجارية؟

العميل، فهو الأكثر شهرة.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

47742