Search
Close this search box.

متجر Harrods يتعاون للمرة الأولى مع فنان من الخليج العربي بمناسبة الشهر الفضيل وعيد الفطر

تعاون المتجر متعدّد الأقسام الأشهر في العالم مع الفنان الإماراتي ضياء علّام مؤسّس علامة “نحت للتصاميم”، بمناسبة الشهر الفضيل وعيد الفطر المبارك، على أن تزيّن أعمال الخطاط الشهير المتجر وصفحات Harrods على مواقع التواصل الاجتماعي ومراسلاته مع العملاء.

يُشكل هذا التعاون الذي نتج عنه لوحتَين فنيتين بمناسبة شهر رمضان المبارك وعيد الفطر محطّة مهمّة في تاريخ Harrods، فهو التعاون الأوّل للعلامة مع فنّان في منطقة الخليج العربي. وقد أتى قرار التعاون مع ضياء علّام إنطلاقًا من رغبة العلامة في الإحتفاء بالمواهب اللامعة في المنطقة، ودعم الفنّانين المحليّين من خلال تسليط الضوء على أعمالهم على الساحة الدولية وفي الوقت نفسه توطيد علاقة هارودز بالعملاء من دول الخليج.

ما إختيار هارودز للخطّاط الإماراتي ضياء إلا دليل على إقرار العلامة المرموقة بالدلالة الثقافية للخطّ العربي في العالم الإسلامي. وفي إطار هذا التعاون، كتب ضياء عبارتَي رمضان مبارك وعيد مبارك بالخطّ العربي على شكل قبّة، من وحي القبب في فنّ العمارة الإسلامي، كما القبّة التي تتوسّط سقف Harrods وتزيّن أفق حيّ نايتسبريدج اللندني العريق.

أمّا خيار الخطّ العربي، فقد ساهم في رفع مستوى هذه الشراكة. إشتهر Harrods، منذ أن أبصر النور عام 1849، بشعاره المكتوب بأحرف مُشبكة، وبات من أبرز رموز العلامة التجارية. وقد مدّ هذا التعاون الجسر بين شعار Harrods وبين الخطّ العربي الإسلامي. كما برز اللون الذهبي الذي يشتهر به Harrods إمّا في الأحرف أو في الخلفية.

سيتمّ إستخدام هاتين اللوحتَين طيلة الشهر الفضيل وعيد الفطر المبارك في المتجر وفي رسائل التهنئة على مواقع التواصل الإجتماعي وفي المراسلات مع العملاء، بالإضافة إلى قاعة الشوكولاتة الشهيرة في Harrods حيث ستزيّنان تشكيلة موسمية من شوكولاتة Harrods الكلاسيكية وعلبة هدايا تشمل الشوكولاتة والمكسّرات.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

47728