Search
Close this search box.

متجر Chaumet للمجوهرات الفاخرة يفتتح أبوابه من جديد في العليا في الرياض مقدماً تجربة إستثنائية فريدة

أعاد متجر Chaumet في العليا في الرياض إفتتاح أبوابه للجمهور كاشفاً عن إطار عصري مُخصص لمحبّي المجوهرات. يؤمّن هذا المتجر العصري تجربة إستثنائية فريدة في عالم شوميه، وقد تمّ تخصيصه لتقديم تصاميم مُختارة من المجوهرات والمجموعات الفاخرة. في مساحات مغمورة بالضوء تُزيّنها تفاصيل ثمينة، يشكّل إطاراً رحباً لقِطَع المجوهرات. 

يجمع هذا المكان بين الماضي والحاضر، ويتجاوز تقليد إستعمال المنحنيات في مجال الأثاث الذي إعتادت عليه شوميه ليستبدلها بخطوط واضحة تعتمد على الأشكال الأفقيّة العاموديّة. وهو يُعيد النظر بروح 12 فاندوم جامعاً التقاليد والحداثة بأسلوب واضح وغير مُثقل يتردّد فيه صدى الحيوية التي تميّز الشرق الأوسط.

في هذا الإطار، إستعانت الدار بحرفيين فنيين وفنانين لإبتكار شخصية هذا المتجر وديكوره تكريماً لمهارتها في مجال صناعة المجوهرات. من بين الفنانين السعوديين الذين تمّت الإستعانة بهم نذكر الدكتورة خلود البقمي التي وضعت توقيعها على قطعتين معروضين أمام أحد الصالونات الخاصة. تبحث هاتان المنحوتتان عن مصدر إلهام لهما في تراث المنطقة وهما تجسّدان قيم القوة، والحب، والبساطة التي تُشكّل قاسماً مُشتركاً بين “شوميه” والثقافة السعوديّة.

تستحضر المنحوتة الأولى قشور شجرة النخيل التي تُعتبر البصمة الطبيعيّة لهذه المنطقة، بينما تبحث الثانية عن مصدر إلهام لها في الحروف العربيّة وتستعيد كلمة تمثّل النساء ونجاحهن. في العليا، ينطلق أسلوب شوميه من الثقافة المحليّة ليُقدّم تجربة المجوهرات الغنيّة بمعناها.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

47192