Search
Close this search box.

تباين بين عالمَي الليل والنهار في مجموعة Georges Hobeika لخريف وشتاء 2023-2024

قدّمت دار جورج حبيقة، ضمن فعاليات أسبوع الموضة في باريس، مجموعتها من الأزياء الجاهزة الخاصة بخريف وشتاء 2023-2024. والتي تناولت التباين بين عالمَيّ الليل والنهار باحثةً عن مصادر إلهام لها في عالم مصاصي الدماء كما يُجسّده مسلسل True Blood الشهير.

الإختلاف بين المسموح والمرفوض، والتناقض بين الخوف من المجهول والشعور بالإنتماء، أفكار ومشاعر حاولت الدار التعبير عنها في الفيلم التقديمي للعرض. كشف هذا الفيلم عن غابة مُظلمة يُغلّفها الضباب فتوقظ إحساسنا بالخوف وحاجتنا إلى الملاذ الآمن، أما وراء الطابع الدرامي والإطلالات الأنيقة فتُطالعنا لفتة إلى أهميّة الصحة العقليّة وتحيّة إلى الأشخاص الذين ينشطون خلال ساعات الليل لضمان سلامتنا أثناء نومنا (عُمّال المستشفيات وموظّفي الأمن).

هذا ويُشكّل إنغماس هذه المجموعة في عالم مصاصي الدماء تحولاً عن العناصر الإيجابيّة التي إعتادت دار جورج حبيقة على إستحضارها كمصدر إلهام لمجموعاتها، ولكنها رغم ذلك بقيت وفيّة للأسلوب الذي عُرفت به خلال مسيرتها. وقد أرخت التفاصيل الدراميّة بثقلها على حوالي 100 إطلالة نسائيّة ورجاليّة تضمّنتها المجموعة.

تجسّدت ألوان الشروق والغروب في هذه التصاميم عبر مُخططان لونيّان: التدرجات المُشرقة للأحمر، والبرتقالي، والأخضر التي تُمثّل الصباح الباكر وتدرجات البنفسجيّ، والأزرق، والأسود التي تستحضر الطابع الدراماتيكي للغروب. وقد ظهرت زهرة الأوركايد، التي تُشكّل الرمز الأيقوني لدار جورج حبيقة، على أكثر من إطلالة كما ترافقت مع عناصر أخرى مثل القمر والنجوم فيما أتى التطريز الغني، الذي يُعتبر أيضاً من العلامات الفارقة التي تُميّز الدار، ليُزيّن تفاصيل القطع ويُحدث تأثيراً ثلاثي الأبعاد يُشبه مظهر جلد التنين. تمّ تنفيذ الإطلالات بخامات الكريب، الجورجيت، الجرسي، الموسلين، ساتان دوشيس، البوبلين، والكشمير.

وتحوّل مصدر الإلهام الخيالي الذي يقف وراء هذه المجموعة إلى حقيقة عبر الأشكال والمواد المستخدمة في تنفيذ التصاميم وقد تمّ تنفيذ بعضها بخامة الدنيم التي تُستعمل للمرة الأولى في مجموعات الدار متحوّلةً إلى قاعدة للتطريز وإلى تصاميم ذات طابع دراماتيكي. كذلك أتت السلاسل لتزيد بريقاً على الأزياء، والقلائد، والأحزمة فيما تحوّلت أنياب مصاصي الدماء إلى أقراط متلألئة تُزيّن آذان العارضات. هذه المخلوقات الليلية خرجت إلى قوة الضوء بفضل ما تتمتع به دار جورج حبيقة من براعة في جعل الخيال يتحوّل إلى حقيقة في منتهى الجمال والأناقة.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

46718