Search
Close this search box.

الملك تشارلز يجرّد الأمير هاري وميغان ماركل من مقر إقامتهما الأخير في المملكة المتحدة

قرر الملك تشارلز تجريد إبنه الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل من حقّهما بمقرّ إقامتهما الملكية، فطردهما وطالبهما بإخلاء منزلهما الوحيد المتبقي لهما في Frogmore Cottage في ويندسور. وقد أصدر قصر باكنغهام إشعاراً لإخلاء منزل دوق ودوقة ساسكس، بعد مرور شهر على صدور مذكّرات الأمير هاري “البديل- Spare”، التي ضمّت إدّعاءات مثيرة ضدّ العائلة المالكة.

الملك تشارلز يطرد الامير هاري وميغان ماركلمنزل الأمير هاري وميغان ماركل في بريطانيا في Frogmore Cottage 

 هاري وميغان

فقرار الملك تشارلز أتى بعد أن أطلق الأمير هاري سلسلة من الإتهامات ضد عائلته في مذكراته Spare والتي نُشرت في يناير. ويُعتقد أن الامير هاري وميغان ماركل ليس لديهما خيار سوى ترك ملكية وندسور، وهي هدية زفاف من الملكة الراحلة في العام 2018. هما الآن يضعون خططاً لإزالة ممتلكاتهم من المنزل وشحن كل شيء إلى مونتيسيتو، كاليفورنيا.

وتأتي هذه القرارات ضمن الإستعدادات لحفل تتويج الملك تشارلز، الذي سيُقام في كاتدرائية Westminster Abbey في 6 أيار/ مايو 2023.

ويريد القصر إعطاء منزل الثنائيّ للأمير أندرو، الذي يتشبث بمنزله الأكبر الملكي، بالرّغم من المحاولات الكثيرة لتجريده منه. فقد عرض الملك تشارلز على أخيه الأمير آندرو أن يسكن في Frogmore Cottage وذلك بدلاً من الأمير Harry وMeghan Markle، لكنّه رفض هذا العرض إلى حدّ الآن، إذ يريد أن يبقى في منزله الحالي في Royal Lodge. كما يخطّط الملك تشارلز إلغاء منحة يتقاضاها الأمير آندرو بقيمة 250 ألف جنيه إسترليني سنوياً إلى إجباره على مغادرة مقر إقامته الحالي بسبب تكاليف الصيانة الباهظة. يجدر بالذكر أن الأمير أندرو كان قد إضطر إلى ترك الحياة العامة بسبب صداقته مع الخبير المالي الراحل جيفري إبستين المدان في قضايا اعتداءات جنسية.

لكن الأمير هاري سيكون مضطراً في جميع الأحوال لمغادرة المنزل الوحيد المتبقّي له في المملكة المتحدة، ولو لم ينتقل إليه منزل الأمير أندرو؛ وذلك إستكمالاً لإجراءات إنتقاله وعائلته إلى الولايات المتحدة.

والجدير ذكره، أنّ منزل Frogmore Cottage يتكون من 5 غرف، ولا يبعد كثيراً عن السكن الرئيسيّ لأمير وأميرة ويلز ويليام وكيت ميدلتون. وقد تمت صيانته بالكامل بمبلغ 2.4 مليون جنيه إسترليني، في حين يقطن أندرو في عقار في ويندسور مكوّن من 30 غرفة، ويدفع 250 جنيهاً استرلينياً في الأسبوع.

يُذكر أن الامير هاري وميغان ماركل إنتقلا إلى Frogmore Cottage داخل أراضي قلعة وندسور غربي لندن عقب زواجهما عام 2018. بعدها إنتقلا للعيش في كاليفورنيا عام 2020 بعد أن تخليا عن واجباتهما الملكية في 2020 وبدء حياة جديدة خارج الحياة الملكية. ومنذ ذلك الحين، شارك الزوجان في سلسلة مشاريع، من مقابلة مع أوبرا وينفري إلى فيلم وثائقي على نتفليكس، إشتكيا فيها من تجاوزات قالا إنهما تعرضا لها داخل العائلة الملكية.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

46708