Search
Close this search box.

Jaeger-LeCoultre تشارك في الدورة التاسعة عشر من معرض الدوحة للساعات والمجوهرات

يُسرّ دار جيجير-لوكولتر لصناعة الساعات السويسرية الفاخرة الإعلان عن مشاركتها في الدورة التاسعة عشر من معرض الدوحة للساعات والمجوهرات الذي تمتدّ فعاليّاته من 20 حتّى 25 فبراير 2023. يجمع هذا المعرض كل سنة ذوّاقة الفخامة من جميع أنحاء العالم تحت سقف واحد للإحتفاء بالحرفية اليدوية، حتّى بات عنوانًا للفخامة والأناقة في قطر على إمتداد قرابة العقدَين من الزمن.

تسلّط الدار هذه السنة الضوء على ساعة “ريفيرسو” الشهيرة، التي طُرحت منذ أن أبصرت النور عام 1931 بإصدارات عديدة كلاسيكية، ورسّخت نفسها كالرمز الأشهر الذي يدلّ على براعة جيجير-لوكولتر. سيستعرض جناح جيجير-لوكولتر أجدد ساعات “ريفيرسو”، مثل ساعة Reverso Tribute Duoface Calendar التي طُرحت مؤخّرًا والتي تحافظ على روح الطراز الأصلي الذي طُرح عام 1931، وفي الوقت نفسه تتباهى بالعناصر المعاصرة التي يشتهر بها فنّ صناعة الساعات في القرن الواحد والعشرين. يتباهى هذا الإصدار الجديد بغنى التفاصيل ودقّة التصميم، وتباين الألوان، إلى جانب حلّة جديدة لميناء ساعة “ريفيرسو”.

وفي إطار توسيع دائرة الحوار بين صناعة الساعات والفنون عمومًا، أطلقت جيجير-لوكولتر برنامج Made of Makers عام 2022 بهدف التعاون مع المصمّمين والفنّانين والحرفيّين، وتخليد القيم الأساسية التي تقوم عليها العلامة. ومن أجدد فصول هذا البرنامج تعاون الدار مع الخطّاط الشهير Alex Trochut.

جسّد “ألكس”، في تعاونه مع جيجير-لوكولتر، قيم الدار العريقة من خلال نمط أحرف الأبجدية1931 Alphabet الجديدوالمعاصر لتزيين الساعات من وحي أسلوب الآرت ديكو. سيتسنّى لزوّار المعرض التعرّف إلى هذا التعاون في الركن المخصّص للنقش والزخرفة، وإختبار نقشة 1931 Alphabet على الجهة الخلفية من ساعة “ريفيرسو”. يشمل الجناح أيضًا رُكن أحزمة الساعة حيث تتوفّر أجود أنواع الأحزمة والأحزمة الجلدية لساعات جيجير-لوكولتر.

بالإضافة إلى تجربة إدخال اللمسات الشخصية على ساعاتهم، سيتعرّف الضيوف إلى كواليس صناعة الساعات الراقية والحسّ الفني في تصنيع آليّات الساعة،  كما يتجلّى في مجموعة Polaris التي تستمدّ الوحي من أرشيف الدار الغني وتواكب أسلوب حياة الرياضيين وعشّاق المغامرات. بدورها، أصبحت مجموعة Master Control منذ أن أبصرت النور عام 1992 تجسّد تقاليد صناعة الساعات التي توفّق بين الذوق الكلاسيكية والآلية الفنية. أمّا مجموعة Rendez-Vous فتُضفي البريق إلى جناح الدار بتصميمها العفوي الذي ينبض أنوثةً. ستتوفّر كل هذه الساعات في المعرض وتتيح للزوّار الغوص في عالم الجمال والحكايات وراء كل مجموعة.

بهذه المناسبة، قال نادر إسكندر، مدير جيجير-لوكولتر في الشرق الأوسط والهند وجنوب أفريقيا: “تسرّنا وتشرّفنا المشاركة في الدورة التاسعة عشر من معرض الدوحة للساعات والمجوهرات. ونرحّب بالجماهير وعشّاق الساعات في عالم صناعة الساعات الراقية، في خطوة تعزّز حضورنا في المنطقة. هذه فرصة رائعة لنستعرض مجموعات الساعات الشهيرة والكلاسيكية من جيجير-لوكولتر وتسليط الضوء على الشراكات الإستثنائية مثل تعاوننا مؤخّرًا مع Alex Trochut الذي يدلّ على ريادة الدار من ناحية الإبداع والتعاون مع الفنّانين”.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

46293