Search
Close this search box.

النجمة العالمية Alicia Keys تعود إلى مرايا العلا من جديد..

تستعد قاعة مرايا في العلا لحفل مشتعل وضخم مع الإعلان عن عودة النجمة العالمية “اليشيا كيز” لإحياء حفل جديد لتحتفل به مع جمهورها بأهمية الدور التاريخي للإرث الفني والثقافي في العلا، والرؤية المستقبلية المشتركة في تمكين جيل الشباب من النساء لتأسيس أعمال إبداعية ناجحة.

وفي التفاصيل، أعلن موقع وحساب “لحظات العلا” عن ترحيب العلا مرة أخرى بالنجمة العالمية اليشيا كيز المعروفة بصوتها القوي، وأدائها المميز، ومبادراتها الإنسانية المشرّفة في قضايا المرأة والمجتمع.

من الحفل الموسيقي الأول للفنانة اليشيا كيز في العلا

وتعود النجمة العالمية اليشيا كيز إلى العلا مع Good Intentions وهي شركة إستشارية للأعمال الإبداعية ومقرها في المملكة العربية السعودية، لتحتفل مع جمهورها في عطلة نهاية الأسبوع يوم 24 فبراير الجاري بمجموعة من الفعاليات والنشاطات المميزة، ولتقدم حفلها الموسيقي المبهر بضيافة قاعة مرايا الحائزة على جوائز عالمية لتترك من خلالها ذكرى جميلة لدى أهل العلا وضيوفها، فيما تتضمن فعاليات ونشاطات اليشيا كيز في العلا زيارة النسخة الثانية من حوار فني فريد من نوعه بعنوان Women to Women في مدرسة الديرة في 25 فبراير.

وتعد النجمة العالمية اليشيا كيز من أبرز الفنانات العالميات، فلقد حازت على “جائزة غرامي” 15 مرة،  وهي مغنية متميزة تكتب وتلحّن وتنتج الأغاني، وممثلة بارعة تُنتج عروض “برودواي” والأعمال السينمائية والتلفزيونية، وكذلك ناشطة إجتماعية مؤثرة في مختلف القضايا الإنسانية بالإضافة إلى كونها رائدة في مجال الأعمال حيث أسست علامتها التجارية “كيز سولكير” للعناية بالبشرة، وحققت كتاباتها أعلى المبيعات في صحيفة “نيويورك تايمز”.

وفي إطار ذلك أعربت النجمة العالمية “اليشيا كيز” عن سعادتها بالعودة إلى العلا، منوهة إلى أن سعادتها بذلك لا تقتصر على جمال وسحر العلا فحسب، بل لكونها قد قابلت سيدات أعمال متميزات لديهن رغبة قوية بخلق تجارب ذات معنى عميق، وتضمنت كلمتها الخاصة بعودتها إلى العلا: “لا يمكن لأحد أن ينكر جمال وسحر العلا.. أحببت الإستكشاف دوماً، وأعشق إكتشاف الأماكن القديمة والآثار المتروكة من زمن مضى.. ولكن الأمر أكبر من ذلك هنا، قابلت سيّدات أعمال لديهن رغبة قوية بخلق تجارب ذات معنى عميق، وزرت مدرسة موسيقى للنساء في البلدة القديمة، ورأيت بعيني إستمرارية التقاليد الحرفية الخالدة هنا.. أشعر أن المستقبل يظهر بطريقة لم أكن على دراية بها من قَبل، وبصفتي فنانة، أشعر بالإنتماء والتواصل مع الطبيعة، والإنسانية، والسحر الكامن في هذا المكان الخاص”.

وكانت قد أحيت النجمة العالمية اليشيا كيز حفلها الأول في قاعة مرايا خلال شهر فبراير 2022، وكان بمثابة تكريم لسحر هذه المدينة التاريخية العريقة وتقديراً لأهلها ومكانتها الحضارية، حيث إستقبلت قاعة مرايا النجمة العالمية “اليشيا كيز” في ليلة من العمر لتحتفل مع جمهورها بعراقة الثقافة العربية، وبالدور التاريخي العريق للإرث الفني والثقافي في العلا، والرؤية المشتركة بأهمية مساندة نساء المستقبل لتأسيس أعمال إبداعية ناجحة وسحر بلدة العلا القديمة.

وتميز حفلها الذي حمل عنوان “One Night Only” كجزء من مبادرة “Good Intentions” المعنية بدعم الفنون والإبداع، بأنه حفلا إستثنائيا بجميع المقاييس، حيث أبهرت اليشيا جمهورها المتحمس للقائها بأداء أغاني ألبومها الأخير “كيز” ومجموعة متنوعة من أشهر أعمالها الخالدة في ذاكرة مُحبيها، وكان هذا الحفل هو الحفل الأول للنجمة “اليشيا كيز” في العلا بعد زيارتها للمدينة في العام الذي سبقه، وإعجابها الشديد بتاريخ الحضارات الإنسانية التي عاشت على هذه الأرض، وسحر طبيعتها الصحراوية.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

46139