Search
Close this search box.

Louis Vuitton تعيّن Pharrell Williams مديرًا إبداعيًا لمجموعات الرجال في الدار

عيّنت Louis Vuitton، المنتج الموسيقي الشهير Pharrell Williams، المدير الإبداعي الجديد لمجموعات الرجال في الدار، مما يفتح فصلاً جديدًا للعلامة التجارية بعد وفاة المصمم Virgil Abloh في نوفمبر 2021. ونشرت صفحة الدار على إنستقرام صورة ويليامز مع التعليق التالي: “يسر Louis Vuitton أن ترحّب بفاريل ويليامز كمدير إبداعي جديد للرجال. سيتم الكشف عن مجموعته الأولى لصالح Louis Vuitton في يونيو المقبل خلال أسبوع الموضة للرجال في باريس.”

فاريل ويليامز هو صاحب رؤية توسعت عوالمه الإبداعية من الموسيقى إلى الفن والأزياء، حيث رسخ نفسه كرمز ثقافي عالمي على مدار العشرين عامًا الماضية. تتماشى الطريقة التي يكسر بها الحدود عبر العوالم المختلفة التي يستكشفها، مع مكانة Louis Vuitton كدار ثقافي، ويعزز قيم الإبتكار والروح الريادية وريادة الأعمال.

وصرّح بيترو بيكاري، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لدار Louis Vuitton “يسعدني أن أرحب بعودة فاريل إلى البيت، بعد تعاونه في عامي 2004 و2008 مع Louis Vuitton، كمدير إبداعي جديد للرجال. إن رؤيته الإبداعية التي تتجاوز الموضة ستقود بلا شك لويس فويتون نحو فصل جديد ومثير للغاية”.

ويأتي هذا التعيين كأول خطوة كبيرة للرئيس التنفيذي الجديد Pietro Beccari، الذي إنتقل مؤخرًا من ديور إلى دار لويس فويتون. ويضع القرار نهاية لشهور من التكهنات حول من سيتولى واحدة من أشهر المناصب في عالم الموضة، بعد تكهنات أن Martine Rose، Grace Wales Bonner، و Telfar Clemens كانوا أيضًا مرشحين لتوليّ هذا الدور.

لكن إختيار ويليامز، وهو منتج موسيقي عالمي وشهير بإطلالاته وأسلوبه الستريت ستايل، مع 14.3 مليون متابع على إنستقرام، يشير إلى أن دار لويس فويتون تعتمد على قوة المشاهير وجاذبيتهم الجماهرية للدفع بمجموعاتها للرجال في حقبة ما بعد المصمم فرجيل أبلوه.

في العام الماضي، تجاوزت لويس فويتون 20 مليار يورو في الإيرادات السنوية، وسيتطلب النمو المستقبلي من الرئيس التنفيذي الجديد بيكاري توسيع جاذبيتها أكثر. أطلقت فويتون مؤخرًا أحدث فصل من تعاونها الرائع مع الفنانة اليابانية Yayoi Kusama وإستعانت بنجمي كرة القدم كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي في الحملة نفسها.

اشتهر فاريل ويليامز بمسيرته الموسيقية

وقال بيكاري في بيان “رؤية ويليامز الإبداعية التي تتجاوز الموضة ستقود بلا شك لويس فويتون نحو فصل جديد ومثير للغاية”. ويعد هذا التعيين أيضًا بتضاعف الأسلوب المصاحب لأزياء الشارع الذي جلبه “أبلوه” للعلامة التجارية. من خلال المجموعات التي مزجت بين ثقافة الشارع والأزياء الراقية، بالإضافة إلى طلاقته الطبيعية مع وسائل التواصل الإجتماعي، ساعد “أبلوه” في توسيع جاذبية العلامة التجارية مع قاعدة عملاء أصغر سناً وأكثر تنوعًا، مما خلق هالة مميّزة لعلامة لويس فويتون والتي إستمرت في دفع الأرباح بعد موت “أبلوه” المفاجئ في عام 2021.

هذا وإشتهر فاريل ويليامز بمسيرته الموسيقية، حيث تصدر قائمة الأغاني الرائجة مثل “Happy” و”Get Lucky”. كان أيضًا جزءًا من مجموعة الهيب هوب N.E.R.D، وواصل ويليامز إنتاج مقطوعات لنجوم من الدرجة الأولى تتراوح مثل غوين ستيفاني وجاستن تيمبرليك وبريتني سبيرز.

وإلى جانب الموسيقى، إشتهر ويليامز بروابط طويلة الأمد مع الموضة وخصوصًا الأزياء الستريت ستايل، حيث شارك في تأسيس العلامة التجارية الرائدة في مجال أزياء الشارع Billionaire Boys Club مع الموسيقي الياباني ومؤسس BAPE Nigo في بداياته. كما أطلق الثنائي علامات فرعية لـ BBC مثل Ice Cream وBee Line وBillionaire Girls Club.

تعاون ويليامز أيضًا مع سلسلة من العلامات التجارية الكبرى للأزياء، من CHANEL و Moncler إلى Adidas، وحتى لويس فويتون: في عام 2008، حيث تعاون آنذاك مع المدير الإبداعي مارك جاكوبس في تصميم خط مجوهرات. وفي عام 2016، أصبح شريكًا في ملكية ماركة الدنيم G-Star Raw.

وقالت الدار الفرنسية إن مجموعة ويليامز الأولى من Louis Vuitton ستظهر لأول مرة في يونيو المقبل في باريس خلال أسبوع الموضة للرجال.

تعاون ويليامز أيضًا مع سلسلة من العلامات التجارية الكبرى للأزياء

في سياق متصل، تعاون ويليامز عام 2004 مع Louis Vuitton والمصمم Nigo تحت إشراف المدير الإبداعي آنذاك مارك جاكوبس في مجموعة نظارات شمسية تحت إسم Millionaire. وفي عام 2008، تعاون ويليامز مع العلامة مرة أخرى في مجال المجوهرات، حيث عمل مع مستشار المجوهرات في لويس فويتون آنذاك Camille Miceli لتصميم مجموعة Blason، والتي تضمنت خواتم الماس وسوارًا من الألماس.

وبينما كان التعاون الأول لويليامز مع لويس فويتون قبل 19 عامًا، يستمر الطلب على النظارات حتى اليوم. حتى أن المصمم الراحل والأسطوري فيرجيل أبلوه، قام بإعادة تصميم نظارات Millionaire في مجموعة ربيع 2019، بإسم “1.1 Millionaires”. وتتميّز هذه النظارات بألوانها المتباينة الساطعة بفضل النقشات باللون الذهبي على طول الجزء العلوي.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

46131