Search
Close this search box.

خمس طرق لتنسيق ديكور بيت فخم باستخدام المرايا

يمكن للمرايا أن تجعل الغرفة تبدو أكبر وأكثر أناقة، والحيلة هي معرفة كيفية تنسيقها مع ديكور المنزل! المرايا ليست مجرد شئ تتفقد فيه مظهرك، عند وضعها بشكل استراتيجي، يمكنها تحسين ديكور الغرفة بطرق بسيطة ولكن ستبدو مميزة وفخمة. فهناك مرايا حائطية مثالية لعكس الضوء في أي غرفة، وخلق الوهم بالمساحة، وجعل الزوايا الداكنة أكثر إشراقًا وإبراز مناطق معينة في منزلك.

لأن المرايا هي السلاح السري لمصممي الديكور، في الأيدي الصحيحة يمكن استخدام مرآة جميلة لتضخيم الضوء وإضافة الدراما وخلق انعكاسات وإطلالات مثيرة. فكر في ما هو أبعد من مرايا الحمام وألق نظرة على أفضل خمس طرق وفوائد لاستخدام المرايا لتغيير منزلك.

ضع مرآة حائط للديكور في بيتك العصري

لا شك أن مرآة حائط للديكور ذات طراز كلاسيكي ستعكس جمالاً وتترك احساسٍ مميزٍ وفريداً لمنزلك حيث أنه يوجد منها أشكال عديدة يمكن وضعها في غرفة النوم أو غرفة المعيشة أو حتى مدخل البيت. يتميز هذا النمط بالأناقة والكلاسيكية والرجعية ويكمن سر هذا الديكور في دمجه مع قطع التصميم الأيقونية والأثاث العتيق والبسيط والعناصر المعاصرة.

مع إطاراتها المزخرفة، والحواف الداكنة والبقع المتعثرة، يمكن للمرايا العتيقة أو الأنتيكا أن تضيف الأناقة إلى أي غرفة. تملأ هذه العناصر المساحات في منزل مزين على الطراز العتيق أو الفيكتوري بالسحر المستوحى من الماضي. يمكنك استخدام المرايا العتيقة في أي مساحة تحتاج إلى القليل من الضوء الإضافي أو لمسة من الأناقة الكلاسيكية.

أظهر إبداعك، واكسر التقاليد مع أشكال مرايا عصرية!

يمكن الجمع بين مرآتين أو أكثر لخلق ديكور عصري في المنزل. إذا كنت تحب التوازن وتريد أن يكون منزلك مواكباً لأحدث صيحات الديكور، فإن الطريقة الرائعة هي ترتيب ديكور الحائط بطريقة منظمة وعصرية.

فمثلاً المرايا السداسية أو المرايا الدائرية، يمكن وضع اثنان أو أكثر فوق طاولة كونسول حديثة، سوف تجعل مظهر المنزل أكثر إبهارًا من المرآة الواحدة. ستضيف الأضواء المعلقة مثل أضواء النجف مظهر متناسق وجذاب إلى ديكور مرآة الحائط، مما يساعد على إبراز هذه الفكرة الجريئة.

عبر بقوة عن ديكور بيتك بإضافة مرايا طويلة كبيرة

تأتي المرايا بجميع أشكالها وأحجامها، ولكن في غرفة المعيشة الحديثة يمكن أن توفر المرايا الطويلة مظهر أكثر واقعية يوحي بمساحة أكبر ويبهر كل من يدخل منزلك! زين مساحة منزلك بقطعة أنيقة وعصرية تزيد من الضوء والتي من المؤكد أنها ستزيد من قيمة منزلك.

لا تهمل المساحات الصغيرة والضيقة

غالبًا لا نفكر في ديكور الممرات عندما يكون لدينا غرف معيشة وغرف نوم أو مطابخ كبيرة، ولكن الاستفادة من تزيين المساحات الصغيرة يعد فرصة لا يجب تفويتها.

من المؤكد أن هذه المساحة الصغيرة في منزلك قد تبدو ضيقة جدًا بحيث لا تناسب قطعة ديكور كبيرة، ولكن هنا يأتي دور المرايا. إحدى طرق تزيين المساحات الصغيرة هي إنشاء مظهر يلفت الأنظار باستخدام مرايا رفيعة والتي تبدو وكأنها قطع فنية تضفي إضاءة ومساحة بصرية في ردهة صغيرة ومظلمة. يمكن للمرآة الطويلة والأفقية أيضًا القيام بهذه المهمة.

استخدم المرايا لإخفاء العيوب على الحائط

فائدة أخرى رائعة لامتلاك مرآة حائط هي أنها يمكن أن تخفي أي عيوب على الحائط. إذا كانت لديك تشققات أو شظايا أو أضرار أخرى على الحائط، فإن تعليق مرآة الحائط ليس فقط طريقة سهلة لتغطيتها ولكن أيضًا طريقة لإضافة قطعة ديكور أنيقة إلى مساحة منزلك.

ستكون المرآة حل سهل وسريع حتى تستعد لطلاء الجدار أو إصلاحه إذا كانت ميزانيتك أو خطط تجديد منزلك الحالية لا تسمح بذلك.

و أخيراً.. نصائح ديكور الحائط باستخدام المرآة

لقد قمنا بتجميع قائمة تلخص بعض النصائح العملية الرئيسية التي يجب وضعها في الإعتبار عند التزيين بمرايا الحائط

 

    • فكر في المرايا كقطع فنية واستخدمها كديكور في أي غرفة.

    • المرايا المختلفة تثير مشاعر عصور التصميم المختلفة! قبل أن تختار القطعة، تأكد من أنها تناسب نمط الديكور الرئيسي الخاص بمنزلك.

    • حاول استخدام المرايا كنقطة محورية مع مجموعة متنوعة من أنماط الديكور وتصميم المنزل الداخلي.

    • ستساعدك المرايا الكبيرة على إضافة إحساس بالعمق وتوفر أيضًا إحساسًا بالبعد في المساحات الصغيرة.

    • ضع التناسب في اعتبارك: غالبًا ما تبدو المرآة الصغيرة في غير محلها إذا وضعت في غرفة كبيرة، ويمكن للمرآة الكبيرة أن تطغى على طاولة صغيرة أو قطعة أثاث أخرى تحتها.

    • استكمل ديكور حائط المرآة بالأثاث! يمكنك استخدام طاولات القهوة، الطاولات الجانبية، الكراسي، والخزائن كأثاث يتناسب مع المرآة.

    • لا تنسى إضافة بعض النباتات المنزلية بجانب المرآة لتجميل ديكور منزلك وإضافة لمسة من الطبيعة.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

45704