Search
Close this search box.

CHANEL تطلق مجموعة ساعات Mademoiselle Privé Pique-Aiguilles الجديدة المميزة

أطلقت CHANEL مجموعة ساعات Mademoiselle Privé Pique-Aiguilles الجديدة، المؤلّفة من 5 ساعات كلّ واحدة منها تقتصر على 20 إصدار. ساعات مميّزة تعكس بشكلٍ لافت رموز الدار الأيقونية تماماً كالتويد. ولإطلاق هذه القطع المميّزة، إستمدّت الدار الفرنسية الوحي من وسادة الدبابيس التي كانت دائماً موجودة حول معصم مؤسسة الدار Gabrielle Chanel.

تفاصيل ساعات Mademoiselle Privé Pique-Aiguilles من CHANEL

لطالما إحتفظت غابريال شانيل بأداتين في متناول يدها، ألا وهي المقص المعلّق في شريط كانت تضع حول رقبتها كسلسلة، إلى جانب وسادة الدبابيس حول معصمها التي لا غنى عنها في عالم الخياطة. إستخدم Arnaud Chastaingt، مدير استوديو إبتكار الساعات لدى CHANEL، هذه الأداة لإنشاء ساعة Mademoiselle Privé Pique-Aiguilles، متّسمة بالإطار الدائري الكبير.

 في هذا السياق، يشير أرنو شاستان إلى التالي: “تعجبني صورة هذه القطعة العملية من المجوهرات التي تزين معاصم الخياطات.” وأكمل: “أنا مفتون بتصميم الأشياء التي تعتبر هندستها نتاج لحاجة عملية. من حيث الأسلوب، تهيمن الوسادة المدببة على المعصم، بحضورها وتأثيرها. لا يقلل حجمها الضخم من الشعور بالراحة بأي شكل من الأشكال، وتناسب أي معصم. أحب التصميم العشوائي للإبر على سطح الوسادة. إن وخز رؤوس الدبابيس، المنظمة أو غير المنظمة، في قبة القماش يضفي تأثير زخرفي يتطور مع تقدم عمل الخياطة. لقد إعتمدت روح هذه الأداة لإبتكار ساعة. بينما تتميز هندستها ببساطة جريئة، يزيد ميناها الضخم من جمالها ويوفر مساحة رائعة للتعبير. حلمت بهذا الإبداع كقطعة قماش بيضاء لأكثر مجموعة Métiers d’art جرأة. لقد تخيلت 5 تابلوهات لهذه المجموعة: دانتيل من الكاميليا، وتكوين من الحقائب الشهيرة، ومجوهرات متناثرة على التويد الأسود، وتطريز ماسي، وسترة قيد التحضير.”

كلّ قطعة من ساعات Mademoiselle Privé Pique-Aiguilles تتّسم بتفاصيل مميّزة كحبيبات الماس، الدانتيل، التويد، التطريز والجلد المضرب. وإليكِ تفاصيل كلّ ساعة:

ساعة Mademoiselle Privé Pique-Aiguilles Pearls Motif Watch

ساعات شانيل chanel

تتوزع على ميناء هذه الساعة جواهر بنمط تويد أسود: قلائد طويلة وسلاسل مضفرة وبروش بطابع بيزنطي. نُحتت جميعها من الذهب الأصفر، ومطلية يدوياً أو مرصعة، ثم رُتبت بدقة على قرص يتميز بتأثير تويد أسود بارز، ومزين بصف من الألماس وسلاسل ذهبية صغيرة.

ساعة Mademoiselle Privé Pique-Aiguilles Lace Motif Watch

ساعات شانيل chanel

تتميّز هذه الساعة بتصميم كاميليا من الدانتيل، تم إنشاؤه من خلال مزيج 3 حرف فنية: أولاً، تقنية النقش اليدوي لإضفاء ملمس على سطح الميناء المصنوع من الذهب الأصفر. ثم، تتم تغطيته بطبقة من المينا الشفافة بتقنية Grand Feu لإبراز دقة النقش وإبرازها وإضفاء عمق عليها. أخيراً، إستخدم استوديو الإبتكار تقنية الملصق التقليدية لرسم الشكل. تضفي الطبقات المتتالية من الملصقات الدقيقة نمط مزركش من الكاميليا. السطح كله مزيّن بحبيبات خرز صغير من الذهب و5 ماسات.

ساعة Mademoiselle Privé Pique-Aiguilles Tweed Motif Watch

ساعات شانيل chanel

تتميّز هذه الساعة بميناء على شكل سترة من التويد، مزيّنة بـ 92 ماسة. هذا إلى جانب كشتبان ومقص وشريط قياس: أدوات الخياطة مصنوعة من الذهب المنحوت. كذلك، تزيّن الميناء بسلسلة مثل تلك المُخيَّطة داخل كل سترة من CHANEL لضمان إنسدالها بشكل مثالي.

ساعة Mademoiselle Privé Pique-Aiguilles Embroidery Motif Watch

ساعات شانيل chanel

لهذه الساعة، عكسَ استوديو إبتكار الساعات أناقة القماش الأسود المطرز بالترتر من خلال قرص محدب من الذهب الأبيض المطلي بالأسود ومرصع بالألماس كالثلج ومزخرف بصف دقيق من الخرز الذهبي الصغير، الذي يتم ترصيعه يدوياً بشكل فردي.

ساعة Mademoiselle Privé Pique-Aiguilles Quilted Motif Watch

ساعات شانيل chanel

أما ميناء هذه الساعة فيتميّز بعرق اللؤلؤ الأسود وبنقشات 5 حقائب شهيرة بتأثير الجلد المضرب. هذا إلى جانب سلاسل محفورة من الذهب الأصفر ومزينة بحلي من الماس، في حين أن كل من المشابك مزين بماسة بقطع باغيت.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

45580