Search
Close this search box.

مجموعة Georges Hobeika Haute Couture لربيع وصيف 2023 تؤكد على أهمية الشعور بالحب والتواصل

ضمن فعاليات أسبوع الموضة في باريس، قدّمت دار جورج حبيقة، جديدها من الأزياء الراقية الخاصة بربيع وصيف 2023. فأظهرت هذه المجموعة ذات الطابع الشبابي أهمية العلاقات بين أفراد العائلة والأصدقاء. ويقف وراء هذا المفهوم التعاون العائلي بين الأب جورج حبيقة وإبنه جاد الذين يتشاركان مهام الإدارة الإبداعيّة في دارهما، بالإضافة إلى إرتباطهما القوي بأرشيف الدار وبمجموعة الحرفيين الذين يتمتعون بمهارة عالية في تنفيذ إطلالات فاخرة وراقية.

شكّل التراث الغنيّ للدار أساساً لأكثر من 70 إطلالة تضمّنها العرض وشارك بتقديمها عدداً من أصدقاء الدار أزواجاً وأفراداً تأكيداً على أهمية الشعور بالحب والتواصل. حضرت الخياطة الراقية الرجاليّة كعنصر أساسي إلى جانب الإطلالات النسائية، كما تلازمت في التصاميم فكرة الإعتماد على الحرفيّة العاليّة مع الطابع العمليّ المريح الذي يُرضي متطلبات الفئة الشبابيّة.

فنجحت هذه المجموعة في إضافة طاقة جديدة مُشرقة إلى رموز مختارة من أرشيف الدار. وبدت كأنها ناقل حقيقي للحظات السعيدة من خلال تسليط الضوء على أهمية الإتصال البشري و”المحادثات الصغيرة” في عالم أصبح إفتراضياً أكثر من أي وقت مضى.

وعكست تصاميم هذه المجموعة مزايا الحيوية والحداثة التي تجلّت عبر فساتين أنيقة ومميزة، وعبر خطوط مستوحاة من أناقة ماري أنطوانيت زيّنت تصاميم عصريّة متجددة. وجاءت التطريزات المزخرفة، التي تُشكّل الرمز الأيقوني للدار، لتخلق تأثيرات سحريّة. أمّا الزخارف التي تمثّل مشاهد من الطبيعة كالطيور، والخيول، والأجنحة المزيّنة بالريش فترددت عبرها أصداء ذكريات طفولة جاد حبيقة.

هذا وتميّزت لوحة ألوان هذه المجموعة بإستعمال الأصفر، والوردي، والأزرق إلى جانب الأسود والأبيض الكلاسيكيين، والتدرجات المعدنيّة المشرقة مع إعتماد لعبة الشفافية والجمع بين التناقضات من خلال إستعمال خامات أورغنزا الحرير، ساتان دوشيس، الموسلين، الكريب، الدانتيل المُزيّن بالكريستال، والغاباردين.

أما الاكسسوارات فتنوّعت بين أقراط وخواتم إتخذت شكل سلاسل تزيّنت بالكريستال. كما تمّ تنفيذ العقود على شكل سلاسل ثلاثية الطبقات، أما الأحزمة وعقود الشوكر فتزيّنت بزهرة الأوركايد التي تُعتبر رمز الدار.

وكالعادة إختُتم عرض هذه المجموعة بفستان زفاف فاخر إختلطت فيه اللمسات الكلاسيكية بالطابع العصري، وتزيّن بأزهار مصنوعة من ساتان دوشيس تمّ تنفيذها بأحجام متعدّدة على يد الحرفيين في مشاغل الدار الذين يتمتعون بدقة ومهارة عالية.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

45320