البراعة تمتزج بعالم الخيال في مجموعة CHANEL Haute Couture لربيع 2023

قدّمت المديرة الإبداعية Virginie Viard في مجموعة CHANEL Haute Couture لربيع 2023 في Grand Palais Éphémère في باريس، براعة تصاميم الأزياء الراقية التي إمتزجت بعالم الخيال. وذلك ضمن أسبوع الموضة الباريسي. وقد حملت التشكيلة أهمّ رموز الدار الأيقونية، حيث جدّدتها المديرة الإبداعية بلمسات حيوية ومميّزة، كما تتصورها فيرجيني فيار.

إفتُتح عرض CHANEL Haute Couture لربيع 2023 وسط ديكور مميز للفنان الفرنسي Xaviar Veilhan تخلّله منحوتات متحركة ضخمة على شكل حيوانات، فعكست هذه التفاصيل هوية الدار المتحرّرة. فكانت هذه التشكيلة بمثابة رحلة إلى عالم الخيال، حيث تزيّنت ملابس التويد الأيقونية لدى CHANEL بتطريزات الحيوانات. 

تظهر في هذه المجموعة تطريزات القطط الصغيرة، كلاب الكورجي، الأرانب والسنونو مع الأيائل أو الكاميليا الرمزية للدار. هذه التفاصيل زيّنت مختلف تصاميم المجموعة مثل بدلات التويد المؤلّفة من سترة وتنورة وغيرها الكثير. كذلك، أخذت تفاصيل الأزهار أيضاً حصة من التشكيلة، فأتت على شكل تطريزات ثلاثية الأبعاد أو طبعات ملوّنة بتدرّجات منعشة. وإلى جانب الطبعات، إتّسمت بعض التصاميم بالقصّة المنفوشة من الأسفل، إلى جانب الكشاكش على شكل طيات إستطاعت أن تجسّد ريش الطيور.

هذا وتراوحت تصاميم التشكيلة ما بين الفساتين الطويلة والمنسدلة، إلى جانب تلك المنفوشة، التنانيرة القصيرة بقصّة مستقيمة أو منفوشة، بالإضافة إلى موديلات جمبسوت الضيّق. كما وبرزت السترات بمختلف القصّات، سواء كانت قصيرة وتتّسع من الأعلى حتّى الأسفل، أو جاكيتات طويلة ضيّقة من ثمّ تتّسع عند الخصر. إلى جانب بروز معطف طويل للغاية بالقماش المموّج وثلاثي الأبعاد. وبالنسبة للألوان، فقد سيطرت الألوان الهادئة على التشكيلة إذ تراوحت التصاميم ما بين الأبيض، البيج، الأسود، إلّا أن بعض الألوان الحيوية وإنّما الناعمة، سيطرت على بعض التصاميم الأخرى مثل الزهري والبنفسجي الفاتح. التول الحريري، التفته، الأورجانزا، الكريب جورجيت والدانتيل الشانتيلي، كلّها أقمشة ميّزت أزياء شانيل.

أمّا فستان عروس شانيل، فقد أتى بقصّة قصيرة ومزيّن بتطريزات طيور السنونو، مع إقترانه بطرحة وصلت إلى حدوده، فأتى هذا التصميم وكأنّه طريقة لتجسيد العروس المتحرّرة والأنثوية في آن.

وبالنسبة للاكسسوارات وبالتحديد الأحذية، فمختلف الموديلات كمّلت لوكات عارضات الأزياء تماماً مثل الأحذية الشتوية العالية والضيّقة، التي أتت تارةً باللون الذهبي وبرأس أسود، وتارةً أخرى بالأبيض والأسود، هذا إلى جانب الأحذية الفلات. كذلك، برزت القبّعات السوداء الساتان في هذا التشكيلة. إلى جانب ربطات العنق الناعمة التي نكّهت لوكات عارضات الأزياء بلمسة ذكورية وأنثوية في الوقت عينه.

صور مجموعة شانيل الخياطة الراقية ربيع 2023

صور مجموعة شانيل الخياطة الراقية ربيع 2023

صور مجموعة شانيل الخياطة الراقية ربيع 2023

صور مجموعة شانيل الخياطة الراقية ربيع 2023

صور مجموعة شانيل الخياطة الراقية ربيع 2023

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

45305

مجلة ليالينا