Layalina Pre-White

إبداع كبير في الأجواء والتصاميم في عرض Louis Vuitton للملابس الرجالية لخريف وشتاء 2023

الإتّصال هو حافز للإبداع… جسّدت Louis Vuitton معاني هذه العبارة حرفيّاً في عرض مجموعتها الرجالية لخريف وشتاء 2023، بالأجواء التي هيمنت عليها والتصاميم التي قدّمتها. وبعد رحيل المدير الإبداعي للمجوعات الرجالية لدى لويس فيتون Virgil Abloh في عام 2021، عيّنت الدار Colm Dillane بمثابة مصمّم ضيف لهذه التشكيلة. وقد فاجات الدار الفرنسية الجميع، وبخاصّة الشعب العربي، بتقديم تشكيلتها على وقع أغنية “بسبوس عاشق بسة”، إلى جانب أغاني أخرى أدّتها المغنية الإسبانية Rosalía مباشرةً. 

لعرض مجموعة Louis Vuitton الرجالية لخريف 2023، قدّم الأخوين Michel وOlivier Gondry ديكور إقتصر على منزل يجسّد المراحل الأولى من حياة الصبي. فتمّ تقسيمه إلى غرف متعدّدة، وكأنّها رمز لكلّ مراحل الرجل في الحياة، من الطفولة إلى سنّ الرشد. كذلك، إستطاعت المغنية أن تضيف الأجواء الحيوية إلى العرض، من خلال تأدية عدد من أغانيها وهي ترقص على منصة العرض. كذلك، كان من اللافت جدّاً تقديم أغنية “بسبوس عاشق بسة”، حيث مشى عارض أزياء على هذه الأغنية ورقص أيضاً على أنغامها.

وجسدت مجموعة Louis Vuitton الرجالية لخريف وشتاء 2023 فكرة النموّ من خلال الإنتقال من تقديم ملابس الصبا إلى تلك الرجولية. وقد هيمن اللون الرمادي بشكلٍ أساسي على المجموعة وبالتحديد في اللوكات الأولى، لكن التدرّجات الحيوية تداخلت أيضاً في التصاميم. نقشات الفواكه الملوّنة زيّنت السترات والسراويل، كما أنّ الرسومات التجريدية الملوّنة ورسومات الأشخاص ميّزت أيضاً مختلف التصاميم. إضافةً الى تداخل الألوان الحيوية مثل الأخضر والأصفر بشكلٍ لافت في التصاميم، فبرزت السترات الجلدية بهذه التدرّجات. 

بالنسبة للأسلوب الذي هيمن على مجموعة Louis Vuitton الرجالية لخريف وشتاء 2023، فقد تراوح ما بين الكلاسيكي والمريح في الوقت عينه. رأينا ذلك في البدلات والتصاميم الرسمية التي تمّ تقديمها، والتي أتت بقصّة مريحة. كذلك، القطع الواسعة أخذت حصّة مُلفتة من التشكيلة، وبالتحديد في السراويل الكلاسيكية أو الجينز، السترات والمعاطف.

هذا وبرزت سترات البليزر، السراويل الكلاسيكية، جاكيتات راكبي الدراجات النارية، أطقم النايلون، سترات المنفوخة وغيرها.

صور مجموعة لويس فيتون للملابس الرجالية خريف 2023

صور مجموعة لويس فيتون للملابس الرجالية خريف 2023

أما في ما يتعلّق بالاكسسوارات التي قدّمتها الدار في مجموعتها الرجالية لخريف وشتاء 2023، فقد تنوّعت ما بين الأحذية الضخمة وأشكال مختلفة من الحقائب. قدّمت الدار حقيبة Handle Soft Trunk التي أتت على شكل كاميرا فينتاج، إلى جانب حقيبة Cottevill 40 التي إتّسمت بالتفاصيل ثلاثية الأبعاد. كذلك، أعادت الدار إبتكار حقيبة ظهر Christopher بتأثير خطأ بصري حيث تبدو الأحرف وكأنّها طائرة. هذا إلى جانب حقائب أخرى مثل حقيبة Keepall وغيرها.

كما وأخذت القبّعات بأشكال مختلفة حصّة من التشكيلة، تماماً مثل قبعات Bucket Hat، بيسبول كاب، تلك التي تغطّي كامل الرأس والأذنين واكسسوار Balaclava Hat. هذا إلى جانب النظارات الشمسية التي كمّلت أيضاً مختلف لوكات عارضي الأزياء.

تابعونا على انستاغرام !

أحدث المقالات

اخترنا لكم