Search
Close this search box.

مبيعات كتاب مذكّرات الأمير هاري “Spare” تصل الى 1,4 مليون نسخة في يومه الأول

حقّق كتاب مذكّرات الأمير هاري “Spare” إنطلاقة قوية، إذ بيعت 1,4 مليون نسخة منه باللغة الإنكليزية في اليوم الأول على طرحه في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا، ليحطّم بذلك الرقم القياسي لمبيعات دار “بنغوين راندوم هاوس”. وفي فرنسا، إستُنفدت كامل النسخ في الطبعة الفرنسية الأولى من كتاب الأمير هاري والتي بلغت 210 آلاف، وتقرر طبع 130 ألف نسخة إضافية.

وتجاوزت المبيعات الرقم القياسي السابق الذي حققته منشورات دار “بنغوين راندوم هاوس” غير الخيالية، والذي كان مسجلاً لكتاب مذكرات الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما بعنوان “الأرض الموعودة”. الذي بيع منه 887 ألف نسخة في الولايات المتحدة وحدها، في أول يوم له في الأسواق عام 2020. كما أن الطلب من المكتبات على كتاب الأمير هاري كان أعلى بنحو 20 بالمئة من الطلب على مذكّرات أوباما الرئاسية.

وقد نُشر الكتاب الذي تصدر عناوين الأخبار عند طرحه الثلاثاء، تزامناً مع عرض أربع مقابلات ترويجية أجراها دوق ساسكس مع مؤسسات إعلامية كبرى.

ومن الإدّعاءات الواردة في الكتاب، قال الأمير هاري إنّ شقيقه الأمير وليام طرحه أرضاً خلال مشادة بينهما عام 2019، كما أشار إلى أنه وشقيقه طلبا من والدهما الملك تشارلز الثالث ألا يتزوج من كاميلا. وأفصح العسكري السابق أيضاً إنه قتل 25 مقاتلاً من حركة طالبان خلال فترة خدمته في أفغانستان، ما أثار إدانة من جهات عسكرية ومن طالبان.

وكانت أجزاء كبيرة من الكتاب تسرّبت على نطاق واسع الأسبوع الماضي، لكنّ محتوياته إستمرت في إشغال الرأي العام وإستحوذت على حيّز مهمّ من النقاش على وسائل الإعلام.

هذا وبالنظر إلى هذه المبيعات غير العادية في اليوم الأول، يتّفق القراء بوضوح على أنّ “Spare” كتاب يجب قراءته.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

45078