Layalina Pre-White

عودة إلى الجذور والحرفيّة الكلاسيكيّة العريقة مع مجموعة Dolce & Gabbana للملابس الرجالية لخريف وشتاء 2023

تحت عنوان Essenza، وتعني الأساس أو الجوهر، قدّم المصمّمان Domenico وStefano Gabbana مجموعة Dolce & Gabbana الرجالية لخريف وشتاء 2023. تشكيلة تحمل رموز الدار الأيقونية، التي تُتجرم بالأناقة، الدقّة والحسّية.

هيمنت الألوان البركانيّة التي ترمز إلى الجذور، خاصةً اللون الأسود المستوحى من براكين منطقة صقلية الإيطالية، بشكلٍ لافت على هذه التشكيلة، معلنة بذلك تمسّكها بهويتها الأصليّة التي تتسمّ بالكلاسيكيّة الأنيقة والبساطة، حيث تسيطر الرموز الأيقونيّة للدار ذات الطابع الصقلي الذي يعكس الحرفيّة الإستتثنائيّة للدار الإيطاليّة العريقة. وبذلك، تكون Dolce & Gabbana قد تخلّت كليّاً عن الصيحات التي أطلقتها على مدار عاميْن تقريباً وبرزت فيها الأنماط والألوان الرائجة في الشارع التي لا تشبه هويّة الدار المتمسّكة بالتقاليد والإرث الصقلي رغم إستعانتها بلمسات عصريّة خجولة لكسر الرتابة في بعض القصّات.

وتداخلت هذه الألوان البركانية في الملابس والاكسسوارات. فرأينا البدلات الرسمية، المعاطف، سراويل الكارجو، الأحذية وغيرها، كلّها باللون الأسود. كذلك، قدّم المصمّمين أيضاً ملابس باللون الرمادي والأبيض، كالبدلات، القمصان والأحذية.

أما بالنسبة للاكسسوارات، فأخذت الأحذية برأس مربّع وضخم حصّة بارزة من المجموعة، إلى جانب الأحذية الشتوية، الحقائب، الأحزم العريضة على شكل كورسيه.

مجموعة Dolce & Gabbana للملابس الرجالية لخريف 2023

مجموعة Dolce & Gabbana للملابس الرجالية لخريف 2023

مجموعة Dolce & Gabbana للملابس الرجالية لخريف 2023

هذا وبرزت السترات والمعاطف الطويلة الكلاسيكيّة خصوصاً نمط الـ”دوبتي” بأربعة أزرار، واللافت سيطرة القصّات المحدّدة الخصر بأسلوب إعتدنا رؤيته في التصاميم النسائيّة، كما لفتنا إعتماد الـ”كورسيه” المستوحى أيضاً من موضة النساء، ويعتبر خطوة جريئة من الدار التي تتمسّك بالتراث وأساسياته. كذلك، برزت في المجموعة الجديدة، الأقمشة الجلدية، وتلك البرّاقة المطعمّة بالترتر الأسود، بالإضافة إلى الدانتيل والأنسجة الشفّافة. والألوان التي طغت على المجموعة إنحصرت بالدرجات الدخانيّة، منها: الأسود، الرصاصي، والرمادي مع حضور خجول للون الأبيض.

المعاطف بقصّاتها المختلفة هي العنصر الأساسي في المجموعة الجديدة، كما وبرز أيضاً نمط الـ”كاب” بتفصيل الشراشيب. أما السّترات فتنوّعت بين الكلاسيكي والعصري، منها الطويل أو القصير، ومنها الواسع والمنفوخ أو الضيّق المنحوت ما يرضي كل الأذواق والفئات العمرية، وهي متوافرة بأقمشة تتنوّع بين الكشمير، ساتان الحرير، الجوخ الناعم، الجلد الطبيعي، الفرو الصناعي، أو النوع المحبوك، ومنها ما هو مطرّز يدوياً أو خالٍ من أي تطريز.

وإلى جانب التصاميم الكلاسيكيّة، هناك أيضاً تلك التي تواكب العصر بقصّاتها المريحة والعمليّة التي يعشقها الشباب منها سراويل ضيّقة وأخرى واسعة، أو بنمط الـ “كارغو” بخصر عالٍ أو معتدل. واللافت أيضاً في هذه المجموعة بعض القصّات غير المتماثلة في بعض القمصان، وبروز النمط المكشوف الصدر أو البطن، أو من دون كُمّيْن.

أما الأحذيّة فجاء معظمها من الجلد بعضها مدبّب، أو مربّع من الأمام بالإضافة إلى النمط العصري منها أي الضخم نسبياً، والجزم الطويلة، والأحذيّة الرياضيّة. ومن الاكسسوارات الملفتة، هناك ربطات العنق الرفيعة، وأطواق معدنيّة باللون الفضّيْ لتزيين العنق، وحقائب يد من الجلد منها يحمل باليد أو جانبياً على الكتف Cross Bag، وأحزمة برّاقة أو كلاسيكيّة من الجلد، وقبعات بأنماط مختلفة.

تابعونا على انستاغرام !

أحدث المقالات

اخترنا لكم