Search
Close this search box.

تتويج الأميركية من أصل فلبيني R’Bonney Gabriel بلقب ملكة جمال الكون لعام 2022

توجهت الأنظار في الساعات الماضية نحو نيو أورلينز- لويزيانا في الولايات المتحدة الأميركيّة، حيث أقيم حفل ملكة جمال الكون للعام 2022، حيث فازت المصممة وعارضة الأزياء الأميركية R’Bonney Gabriel بلقب ملكة جمال الكون للعام 2022 في النسخة الـ71 من هذا الحدث الجمالي العالمي، بينما إنتخبت الفنزويلية Amanda Dudamel وصيفة أولى لملكة جمال الكون، و Andreína Martínez من جمهورية الدومينيكان وصيفة ثانية. بينما حلّت ملكتا جمال كوراسا وبورتوريكو رابعة وخامسة.

تفاصيل حفل انتخاب ملكة جمال الكون للعام 2022- الصورة من وكالة AFP

وكانت قد تنافست على اللقب الجمالي الأضخم 86 شابة من حول العالم، 25 من أوروبا، 28 من إفريقيا، آسيا والمحيط الهادئ، من بينهن شابتان عربيتان وهما ملكة جمال البحرين إيفلين عبدالله، وملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون، و31 متسابقة من الأمريكتين، وتم إختيار 16 منهن، ثم وصلت خمس منهن إلى المرحلة ما قبل النهائية، وبلغت ثلاثة فقط اللحظات الحاسمة، لتخطف اللقب الجمالي العالمي الأمريكية أربوني غابرييل لتكون خليفة الهندية هارناز ساندو التي سلمتها التاج. ولم يحالف الحظ ملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون، ولا ملكة جمال البحرين إيفلين عبدالله خليفة، في بلوغ المرحلة نصف النهائية من المسابقة.

والأميركية R’Bonney Gabriel ، هي من أصول فلبينية، لفتت الأنظار بجمالها الناعم والجذاب، وبأجوبتها المميزة حيث دعت إلى عدم ربط حلم كل إمرأة بعمرها، قائلة أنها حازت على فرصتها وهي في عمر الـ28 لتحقيق حلمها من خلال المشاركة في المسابقة العالمية، لا سيما أن العمر الأقصى للمشاركة هو 28 عاماً.

تحرجت ملكة جمال الكون الجديدة، آر بوني غابرييل، من جامعة شمال تكساس، وتخصصت بتصميم الأزياء، وهي ناشطة حالياً كمصممة أزياء صديقة للبيئة وكعارضة، تهوى الرسم والتسوق في أوقات الفراغ وممارسة تمارين اليوغا.

وخطفت آر بوني غابرييل الأضواء على المسرح في عرض أزياء المسابقة حيث إرتدت الأسبوع الماضي من الحفل التمهيدي، زي رواد الفضاء، إحتفالاً بذكرى أول هبوط لوكالة “ناسا” على سطح القمر، منوهة: “الغرض من هذا الزي هو إلهام النساء ليحلمن بشكل كبير، ويحققن شيئًا من هذا للعالم”.

يذكر أن آر بوني غابرييل، هي في الأساس ملكة جمال ولاية تكساس، ولفتت الأنظار حين تحدثت خلال الأسئلة التي وجهها إليها القيّمون على مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة العام الماضي عن الموضة المستدامة وتغير المناخ، فكانت إجاباتها أفضل من منافساتها، وعرّفت يومها بنفسها كعارضة ومصممة أزياء، وهو ما كررته عن نفسها بمسابقة ملكة جمال الكون.

حصدت المصممة وعارضة الأزياء الأمريكية آر بوني غابرييل، لقب ملكة جمال الكون، خلال نهائي النسخة 71 من مسابقة ملكة جمال الكون، السبت، في نيو أورليانز بالولايات المتحدة.

وكان أكثر ما خطف الأضواء بعد فوزها بمسابقة ملكة جمال الكون هو تاج لم تضع مثله أي ملكة جمال على رأسها قبل اليوم، لأنه نادر وفخم جداً. وقامت دار “معوّض للمجوهرات” بتصميم التاج، وصنعته من 110 قراريط ياقوت أزرق، و48 قيراطا من ماس أبيض، تبرز في أعلاه درة من 45،14 قيراط ياقوت ملكي أزرق، والدار التي تأسست قبل 135 عاماً، أطلقت عليه إسم “Force for Good” وقد بلغت كلفته 5 ملايين و750 ألف دولار، وهو ما ذكرته أيضا سيدة الأعمال التايلاندية “Anne Jakrajutatip” المالكة لمسابقة ملكة جمال الكون.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

44917