Layalina Pre-White

منتجع St Regis فومولي العنوان الأرقى في جزر المالديف يفتتح وجهةً جديدةً لتناول الطعام تحت إسم T•Pan

يسرّ منتجع سانت ريجيس فومولي جزر المالديف الإعلان عن إضافة وجهة جديدة متميّزة إلى مجموعته المذهلة من المطاعم مع إفتتاح مطعم T•Pan. وإعتباراً من شهر ديسمبر الماضي، أصبح بإمكان الضيوف إختبار تجربة طعام يابانية إستثنائية على طريقة التيبانياكي في وجهة الطعام الفاخرة هذه فيما يستمتعون بتصميمه المعماري الأنيق ويتأملون إطلالاته الآسرة على المحيط الهندي. يرتقي المطعم الجديد بخيارات المأكولات والمشروبات التي يقدّمها الفندق المصنّف من فئة الخمس نجوم إلى مستوى جديد من التميّز ليكون سابع وجهة طعام تنضمّ إلى مجموعته المرموقة.

وفي هذه المناسبة، صرّح المدير العام لمنتجع سانت ريجيس فومولي جزر المالديف، فينسان بوشون، قائلاً: “لقد إستقينا الإلهام من ثقافة اليابان لإفتتاح هذا المطعم ويسرّنا تقديم مفهومه الفريد والمُبتكَر إلى ضيوفنا الكرام. فهنا ينعكس جوهر فنّ التيبانياكي في اللمسة المبهرة التي نضفيها على طريقة تقديم الطعام، وفي العروض الترفيهية المسرحية التي نقدّمها وفي مفهوم البساطة التامة الذي نعتمده، ليستمتع الزوّار بتجربة طهي الطعام المشار إليها في كلمة “Yaki” ويعدّوا مأكولاتهم على الطبق الحديدي الذي يُترجَم إلى كلمة “Teppan” في اليابانية. من هذا المنطلق، نحن على ثقة تامة بأنّ تجربة الطعام الإستثنائية هذه ستنال إستحساناً هائلاً لدى ذوّاقة الطعام وعشّاقه على حد سواء”.

بإنتظار الضيوف رحلة على ضوء الفانوس إلى مدخل T•Pan عبر ممر يحاكي أزقّة كيوتو ويختبئ بين أحضان الطبيعة الخلّابة، ليكتشفوا من خلاله فلسفة وابي سابي اليابانية المتمثلة في تقدير جمال العيوب والفروقات الدقيقة الرائعة لجميع العناصر من حولنا ويخوضوا مغامرة لإستكشاف الحواس. ومن جهة الطعام، يقدّم المطعم قوائم تذوّق أوماكازي منتقاة بعناية بإستخدام أجود المكوّنات من جزر المالديف واليابان ومن حول العالم، وتُحضّر الأطباق على طاولتين تضمّ كلّ منهما طبقاً حديدياً لطهي طعام التيبانياكي وتتّسع لـ16 ضيفاً كحد أقصى.  وتشمل الأطباق المتميّزة كلّاً من شيوياكي أذن البحر مع النوريكورو وعشبة الكينومي اليابانية؛ والمحار الحيّ مع صلصة أوني الكريمية وميوغا؛ وأنكيمو (كبد سمك الراهب) مع صلصة سوهيرو بونزو وكافيار ألبينو؛ وميازاكي لحم الخاصرة مع الفطر البرّي وصلصة أومي؛ بالإضافة إلى شريحة ستريبلوين لحم بقر سنو هوكايدو مع التارانومي (براعم شجرة أنجليكا اليابانية) والواسابي الطازج. كما تتوفّر تشكيلة فريدة من المشروبات الفاخرة ومشروبات العنب من قبو المطعم، بالإضافة إلى أصناف الشاي اليابانية ومشروبات الساكي المتميزة من علامة داساي المشهورة عالمياً ليتلذّذ بها الضيوف إلى جانب هذه الأطباق الغنية بالنكهات.

وفي هذا الصدد، صرّح صاني شوانغ، مدير قسم المأكولات والمشروبات في منتجع سانت ريجيس فومولي جزر المالديف، قائلاً: “لا يُعتبَر تناول الطعام في منتجع سانت ريجيس فومولي جزر المالديف مجرّد تجربة فاخرة أو نشاطاً يخاطب الحواس، لا بل يدعو المطعم زوّاره إلى رؤية العالم من عدسة الطعام بنظرة إيجابية وشاملة ومستدامة. ففي T•Pan، نسعى إلى طرح رؤية ثقافية مراعية للبيئة وإستقدام الطعام من مصادر محلية وعالمية ليستمتع الضيوف بتجارب تدلّل حواسهم. وها قد أصبح مستقبل السفر الفاخر مع الحفاظ على نظام الطعام الصحي وتلبية إحتياجاته ومتطلباته بين أيدينا”.

إلى جانب المأكولات الشهية، يتباهى المطعم بتصميم مريح يحمل بصمة شركة WOW Architects ذائعة الصيت في مجال الهندسة المعمارية، ومستوحى من المنظومة البيئية الشاطئية عموماً والسلطعون الشبح خصوصاً. فتماماً مثل القشريات، يطلّ الهيكل الخارجي للمطعم من بين أحضان الحديقة الخلابة الهادئة ويستكنّ على حافة الشاطئ الرملي الأبيض. كما تتجلّى السمات الجمالية التي تُعرَف بها فلسفة وابي سابي في الشكل البسيط الآسر الذي تتخلله لمسات خشبية طبيعية. علاوةً على ذلك، تستحضر الظلال الداكنة الباحات الصغيرة التي تكتنفها منازل التاون هاوس الخشبية التقليدية المعروفة بإسم “ماشياس” في مدينة كيوتو اليابانية، والتي تشكّل مسكناً ومقرّاً للعمل في آن معاً.

وفي هذا السياق، تمّ إستخدام تقنيّة ياكي سوغي اليابانية التقليدية للحفاظ على الخشب، في صناعة كلّ من باب المدخل الإنزلاقي، والجدران الداخلية والسقف المكسو بقشرة شجر السرو الداكنة الخشنة. وقد تمّ تزويد كلّ طاولة تيبانياكي بكراسي مانتا مُصمّمة بحلّة متميّزة لتحاكي أسماك المانتا راي المذهلة في حين أنّ الأسلاك والأضواء العائمة على السقف تحاكي السوطيات الدوارة المضيئة حيوياً والمعروفة بالعوالق المائية والتي تشكّل أساس السلسلة الغذائية البحرية. وفي رِواق المدخل، سيمتّع الضيوف أنظارهم بالأعمال الفنية الخزفية المستوحاة من المرجان إحتفاءً بالشعاب المرجانية المهدّدة بالإنقراض حول العالم، ناهيك عن قطعة ثانية معقودة من أعشاب القنب البحرية لتعبّر عن ولادة حياة جديدة وتكشف كيف يشكّل قاع المحيط أرضاً خصبةً لمجموعة كبيرة من الكائنات البحرية.

إعتباراً من 1 ديسمبر، بدأ مطعم T•Pan بإستقبال الضيوف ستة أيام في الأسبوع، من الإثنين حتى السبت لتقديم وجبة الغداء من الساعة 12:30 بعد الظهر حتى الساعة 3:30 بعد الظهر (للضيوف الذين يأتون برفقة أطفال في سنّ الـ12 وما دون) ولتقديم وجبة العشاء من الساعة 7:00 مساءً حتى الساعة 11:00 مساءً (للكبار والمراهقين في سنّ الـ13 وما فوق). يقدّم المطعم قوائم التذوّق فقط ويوفّر خياراتٍ نباتيةً ونباتيةً صرفة.

نبذة عن منتجع سانت ريجيس فومولي جزر المالديف

يتربّع منتجع سانت ريجيس فومولي جزر المالديف الذي فتح أبوابه في نوفمبر 2016 على جزيرةٍ خاصة وتحديداً على جزيرة مرجانية معزولة وسط الحياة البحرية الأخّاذة.تبعد هذه الجزيرة 40 دقيقة عن مالي على متن الطائرة المائية حيث ينتقل الضيوف إلى هذا الموقع الآسر في دالو أتول.

يستمدّ المنتجع إلهامه من الطبيعة الأمّ، وقد إستوحيَ تصميمه العصري الرائع من الطبيعة وأبدعت في تصميمه شركة واو أركيتكتكس| وارنر وونغ ديزاين (سنغافورة) للهندسة المعمارية. وتتجسد معالم الطبيعة في الفلل المُقامة على البحيرة حيث تتخذ شكل سمكة الراي اللسّاع وفي مشرب المنتجع الذي يتخذ شكل القرش الحوتي فضلاً عن السبا المستوحى من شكل الكركند والمكتبة التي تستمدّ شكلها من القوقعة اللولبية.

ويوجد في المنتجع سبعة مطاعم وإستراحات تشمل مطعمَين يقدّمان المأكولات الآسيوية ومطعماً إيطالياً عصرياً يشمل سلّماً فخماً ومطعماً في قبو مشروبات العنب فضلاً عن مطعم قديم الموضة ومشرب مُقام فوق المياه ومطل على مناظر المغيب الرائعة ومطعم يستكنّ في منطقة داخلية بين أحضان الحدائق الإستوائية الخلابة ويقدّم أطباقاً من الشرق الأوسط. وسيتسنى للضيوف أيضاً الإستمتاع في سبا إيريديوم الذي يحتضن ستّ غرف للعلاج مُقامة فوق المياه حيث تُخصص غرفتان منها لعلاجات الأيورفيدا. يستطيع ضيوف السبا قضاء أروع الأوقات في مسبح بلو هول الذي يحتوي على مياه البحر المدفأة مع مضخات مياه مختلفة تشكل نظاماً مفيداً للجسم.

تابعونا على انستاغرام !

أحدث المقالات

اخترنا لكم