Layalina Pre-White

ساعة ALPINE EAGLE 33 الرمزية من Chopard مرصعة بالألماس بطابع رياضي أنيق

 تستمر فصول قصة ساعة (Alpine Eagle) الرياضية الأنيقة مع إنضمام علبة بحجم جديد إلى المجموعة. وكما هو الحال مع جميع الموديلات التي طرحت منذ عام 2019، تجمع هذه الإصدارات الجديدة بقياس قطر 33 ملم بين الأداء الرفيع وروح المغامرة وبين التميز الجمالي والتقني لتدمجهم في حنايا تصميم سرعان ما أصبح أحد أكثر التصاميم اللافتة شهرة وفرادة ضمن فئة الساعات الرياضية الفاخرة. وعلى غرار الموديلات السابقة، طورت حركة (Chopard 09-01.C) مع الساعة ككل ضمن ورشات شوبارد التي صنعت فيها. وسيتوافر حجم العلبة الجديد في إصدار مصنوع من الذهب الأخلاقي الوردي عيار 18 قيراط، وتكتمل اللمسة الجمالية النهائية فيه من خلال المينا باللون الوردي “بينك دون” المستوحى من الطبيعة في جبال الألب.

تثري شوبارد تشكيلتها من ساعات مجموعة (Alpine Eagle) بعلبة ذات حجم جديد مصممة لتناسب حجم المعاصم الصغيرة. بالإضافة إلى أحجام العلب المتوافرة سابقة ضمن المجموعة، وتضم قياسات: 36 و41 و44 ملم، تتميز الموديلات الجديدة بعلبة يبلغ قياس قطرها 33 ملم، إلا أنها تحافظ على ذات الإحساس المتناغم فيما يتعلق بالأبعاد والجاذبية العصرية التي تساهم بدورها في الشخصية القوية لهوية المجموعة.

صنعت ساعة (Alpine Eagle) الجديدة من الذهب الأخلاقي الوردي عيار 18 قيراط، وتزينت بترصيعات الألماس على إطار الزجاج ومشيرات الساعات وصف الغطاء الأوسط في السوار، كما تزينت بقرص مينا باللون الوردي “بينك دون” الذي يذكرنا بلون السماء وقت الفجر عند بداية شروق الشمس من خلف الجبال. وتتميز الساعة بمقاومة لتسريب الماء حتى عمق 50 متر.

إنسجام الشكل مع الوظيفة

تعتمد ساعة (Alpine Eagle) نفس سمات التصميم التي تميز الموديلات السابقة ضمن المجموعة، وذلك من خلال مظهرها الرياضي الأنيق الذي يتخذ شكلاً ذو زوايا وإنسيابي في الوقت ذاته، ومن خلال الإطار العريض لزجاج الساعة الذي تظهر عليه بوضوح أربعة أزواج من البراغي الوظيفية، كما هو الحال أيضاً مع ريشة النسر على عقرب الثواني المركزي، والأرقام الرومانية على الميناء الذي تزينه زخارف تشع من مركزه مستوحاة من قزحية عين النسر.

يتكون سوار الساعة المدمج من ثلاثة صفوف من الوصلات المستدقة، ويسهم بدور كبير في شخصية ساعة (Alpine Eagle) وفي إيضاح مصدر إستلهامها، حيث تتخذ الوصلات المركزية شكل سبائك يعلوها غطاء مركزي مرتفع، ليستحضر هذا الإنجاز الجريء بشكل واضح الموطن الطبيعي للنسر في الجبال.

تكتمل الصورة المميزة لساعة (Alpine Eagle) بفضل التاج المثبت بالبرغي والمنقوش بوردة البوصلة، وواقيات التاج، بالإضافة إلى بروزين معدنيين على الجانب الأيسر لعلبة الساعة يعكسان صورة تاج الساعة وواقياته ليحافظا على توازن وإتساق الشكل العام للساعة.

إبداع وتفوق ميكانيكي في ورشات الدار

تحتضن علبة هذا الموديل الجديد حركة أوتوماتيكية التعبئة بالطاقة من عيار (Chopard 09.01-C)، تنبض بتواتر 25,200 ذبذبة في الساعة (3,5 هرتز)، وتوفر إحتياطي من الطاقة لمدة 42 ساعة. وزود هذا العيار بوظيفة إيقاف الثواني التي تتيح ضبط الوقت بدقة معتمدة بشهادة “الكرونومتر” للتأكيد على المتطلبات الصارمة التي تم تطبيقها على الحركات الميكانيكية المختارة لتشغيل ساعات الدار. وعلاوة على ذلك، تندرج آلية الحركة ضمن الخط (8-ligne) لتعتبر بذلك إحدى أصغر حركات الساعات في العالم المصادق عليها بشهادة الهيئة السويسرية الرسمية للكرونومتر (COSC).

ساعة تصنع التاريخ

تواصل ساعة (Alpine Eagle) الجديدة بقياس قطر 33 ملم فصول القصة المميزة التي بدأت أحداثها عام 1980 مع ساعة (St. Moritz) بإعتبارها أول ساعة يبدعها كارل-فريدريك شوفوليه، الرئيس الشريك في دار شوبارد. وبعد قرابة أربعة عقود، تعود هذه القصة إلى الواجهة عندما تطلع كارل-فريدريك شوفوليه لتحديث ساعة (St. Moritz) وإعادة تجسيد تصميمها المميز رغم تردده بادئ الأمر، إلا أن موقفه تغير نتيجة لإصرار إبنه كارل فريتز وقوة إقناعه؛ وبدعم سري من جده كارل، تجلت النتيجة عام 2019 في ساعة (Alpine Eagle) بطابعها الصارم والراقي المستوحى من عظمة طبيعة جبال الألب وفخامة جمال النسر.

وبإضافة ساعة (Alpine Eagle) الجديدة بقياس قطر 33 ملم، يتسع نطاق المجموعة ليشمل حتى الآن أربعة قياسات، هي: 44 و41 و 36 و 33 ملم. يأتي ذلك في أعقاب الإضافات الأخيرة التي إنضمت إلى عائلة ساعات (Alpine Eagle) بما في ذلك، عيار التوربيون بإعتباره عيار ذو تواتر مرتفع تحتضنه علبة من التيتانيوم، وعيار الكرونوغراف المزود بآلية تخميد الإرتداد مصادقة ببراءة إختراع. ولكن دائماً ما جسدت هذه المجموعة حس المغامرة لدار شوبارد والتزامها المستمر بالتميز الميكانيكي والترف المستدام.

المواصفات التقنية

ساعة (Alpine Eagle) بقياس قطر 33 ملم

مصنوعة من الذهب الأخلاقي الوردي عيار 18 قيراط

العلبة:

هيكل مصنوع من الذهب الأخلاقي الوردي عيار 18 قيراط

إجمالي القطر                                                              33 ملم

السماكة                                                                    7,95 ملم

مقاومة الماء                                                                50 متر

تاج من الذهب الأخلاقي الوردي عيار 18 قيراط

ومنقوش بوردة البوصلة                                                     5,6 ملم

تشطيبات عامودية لامعة على النطاق الخارجي لعلبة الساعة مع حواف مشطوفة ومصقولة.

إطار لزجاج الساعة مرصّع بالألماس ومثبت بثمان براغي ذات شقوق متحاذية

زجاج كريستالي مضاد للإنعكاسات.

غطاء خلفي للعلبة يظهر آلية الحركة من خلال زجاج كريستالي مضاد للإنعكاسات.

آلية الحركة:

ميكانيكية أوتوماتيكية التعبئة                                                Chopard 09.01-C

عدد قطع الحركة                                                            159

إجمالي القطر                                                              20,40ملم

السماكة                                                                    3,65ملم

عدد الأحجار الكريمة                                                       27

التواتر                                                                      25,200 ذبذبة في الساعة (3,5 هرتز)

إحتياطي الطاقة                                                            42 ساعة

كرونومتر معتمدبشهادة الهيئة السويسرية الرسمية للكرونومتر (COSC).

الميناء والعقارب

ميناء من النحاس مدموغ بزخارف تشع من مركزه مستوحاة من قزحية عين النسر، ومطلي بأسلوب التفاعل الكهروكيميائي (galvanic) بلون وردي “بينك دون”.

مؤشرات ساعات مرصّعة بالألماس وترقيمات مثبّتة على الميناء مطلية بالذهب.

عقارب طراز “باتون” للساعات والدقائق مطلية بالذهب، ومعالجة بمادة الاضاءة الفائقة (Super-LumiNova) من الدرجة (1X).

عقرب للثواني مطلي بالذهب، عند رأسه سهم مدبب مزود بثقل موازن يبدو مثل ريشة النسر.

الوظائف والعرض:

عرض مركزي للساعات والدقائق والثواني.

وظيفة إيقاف الثواني.

السوار والمشبك:

سوار بشكل مستدق مصنوع من الذهب الأخلاقي الوردي عيار 18 قيراط، مع جوانب ووصلات عريضة مصقولة لامعة، وغطاء مركزي مرصع بالألماس، مع قفل بطوية ثلاثية.

الرقم المرجعي 5002-4295384– ساعة مصنوعة من الذهب الأخلاقي الوردي عيار 18 قيراط مع ترصيع بالألماس على الميناء بلون وردي “بينك دون” والإطار والسوار.

تابعونا على انستاغرام !

أحدث المقالات

اخترنا لكم