Elie Saab يقدّم عطر Le Parfum Lumière ببريق النور المرهف

الفجر. تلك اللحظة التي يلتقس فيها الليل بالنهار عندما يغمر شعاع النور الظالم بكل نعومة قبل أن يكشف عن أشعة الشمس الذهبية. إنها لساعة ساحرة، يلفها السكون، تفوح منها روائح الطبيعة: فالورود التي تزهر ليلاً تحتك بزهر الصباح، وتتداخل نفحات الثمار الحمضية مع روائح الخشب الغامرة.

يختزل عطر Elie Saab Parfum Lumiere بريق النور المرهف. ذاك النور المتجذر في أعماق روح المصمم اللبناني المبدع إيلي صعب، الذي يحيك كافة تصاميمه من خيوط من النور انطالقاً من روحه التي تتوق الى كل ما هو مرشق ونابض بالحياة: بدءاً من الأقمشة وأنواع الحرير التي يختارها، وصولاً الى بريق تطريزاته، ومن التصاميم التي تعانق جسم المرأة الى الأحجار الكريمة المطرّزة عل تصاميم الهوتكوتور.

وتكتمل الإطلالة مع عطر متوهج يزيد من إشراقة المرأة التي تتألق بتصاميم إيلي صعب ويجسد جوهر إبداع المصمم العالمي.فمرة جديدة، يعتمد إيلي صعب على أحد أمهر العطارين عل الطالق، فرانسيس كوركدجيان. وقد سبق ان تعاونا سوياً قبل أكثر من عشر سنوات لإطلأق أول عطور الدار Elie Saab Le Parfum، الذي لا يزال يسجل مبيعات عالية حول العالم، وهو عبارة عن توليفة من زهر البرتقال وخلاصة الياسمين وورد العسل وخشب الأرز.

وها هو اليوم التعاون يتجدد بين إيلي صعب وفرانسيس كوركدجيان، الذي ابتكر توليفة جديدة ذات أناقة لا يعلى عليها، تجمع بين نفحات زهر الياسمين عند الفجر مع رائحة مسك الروم المرهف عند مغيب الشمس، فتوحي بنور النهار داخل العبوة. يتغنى عطر Le Parfum Lumière بالنور والأناقة المطلقة والأنوثة المرهفة والمتوهجة.

العطر

يختزل عطر Le Parfum Lumière روائح الطبيعة عند الفجر، فيما لا يزال الهواء نقياً وتنشر قطرات الندى رائحة الأزهار والثمار: من رائحة المندرين وزهر البرتقال البراقة، الى شذا الياسمين الأبيض وزهر الإلانغ الأصفر. لكن فرانسيس كوركدجيان لم يكتف برحيق الأزهار، بل ترك بصمته الخاصة لهذا العطر مستخدماً نفحات خشب السرو في هذه التوليفة الحديثة.

ويستهل العطر نفحات ناعمة ومفاجئة، تشمل مزيج زيت المندرين الإيطالي مع لمسة من زيت الإلانغ من مدغشقر، الذي ينكشف رويداً رويداً، مثل أشعة الشمس فجراً. أما قلب العطر فينبض بباقة آسرة من خلاصة الياسمين الهندي ومسك الورد، يلطفها زهر البرتقال المحبوك في العطر مثل التطريزات الناعمة المغطسة بالذهب السائل.

أخيراً تتشابك نفحات المسك وخشب العنبر والباتشولي الناعمة فتمد العطر بلمسة شرقية لطيفة. فتكون النتيجة عطر ناعم ومرهف، ينبض بالأنوثة ورائحة الأزهار ولا يخلو من عنصر المفاجأة الذي يتجلى بنفحات الخشب.

النفحات الأساسية

كما في كل السمفونيات، يستهل العطر نفحات ناعمة ومفاجئة، تشمل مزيج زيت المندرين الإيطالي مع لمسة من زيت الإيلانغ إيلانغ من مدغشقر، الذي ينكشف رويداً رويداً، مثل أشعة الشمس فجراً. أما قلب العطر فينبض بباقة من خلاصة الياسمين الهندي ومسك الورد، يلطّفها زهر البرتقال المحبوك في العطر مثل التطريزات الناعمة المغطسة بالذهب السائل. أخيراً، تتشابك نفحات المسك وخشب العنبر والباتشولي الناعمة فتمد العطر بلمسة شرقية لطيفة. النتيجة عطر ناعم ومرهف، ينبض بالأنوثة ورائحة الأزهار ولا يخلو من عنصر المفاجأة الذي يتجلی بنفحات الخشب.

يشمل عطر Le Parfum Lumière توليفة من الزيوت الثمينة. اختار فرانسیس کورکدجيان أجود الزيوت العطرية من كل زهرة أو ثمرة أو نوع خشب، المقطّرة وفقاً لأكثر التقنيات تطوّراً حرصاً على الحفاظ على جودة المواد الخام. لذا جاء بالعطور من الهند وإيطاليا ومدغشقر وجنوب أميركا، في مزيج من الثقافات والمهارات الحرفية.

تضفي خلاصة الفل الهندي لمسة دافئة إلى العطر، فيعبق الهواء بشذا الأزهار البيضاء التي تستحضر إلى البال جنوب أميركا وشمال أفريقيا والشرق الأوسط، أي كل البلدان حيث تُزهر هذه النبتة السخية، فتهدي ملايين الأزهار كل سنة. يشار إلى أن خلاصة الفل تُستخرج بواسطة محلول مائي. أما الإيلانغ إيلانغ، فهي عبارة عن زهرة صغيرة ذات 6 بتلات، لونها أخضر ولا رائحة لها عندما تزهر. لكن بعد مرور أسابيع، وبسحر ساحر، تصفر البتلات وتفوح من الزهرة رائحة ولا أطيب. تُقطف في الصباح الباكر وتُعالج فوراً لاستخراج زيتها العطري الثمين برائحته الاستثنائية.

أما نبتة مسك الروم، فهي موروثة عن القارة الأميركية قبل أن يكتشفها كولومبوس، إذ كانت من الروائح المفضلة لدى ثقافة الأزتيك. تتفتح أزهار هذه النبتة البيضاء بعد مغيب الشمس. تجمع نبتة مسك الروم باقة من الروائح المرهفة والنابضة أنوثة. يُستخرج زيت الباتشولي بواسطة التقطير بالتجزئة من أوراق نبتة الباتشولي (pogostemon patchouly) المجففة، التي تنبت في جنوبي شرقي آسيا. تضمن هذه الطريقة توازن الزيت العطري أكثر من النسخة الشائعة منه، بحيث يتميّز برائحة أقوى وأنعم.

ملهمة العطر

يكتب عطر Le Parfum Lumière سطور فصل جديد في حكاية Le Parfum، عنوانه عصري ومشرق. بتوليفته الدافئة كأشعة الشمس، يحتفي العطر الجديد مجدداً بالمرأة الودودة والقريبة من القلب. المرأة التي تتألق بعطر Lumière فرحة ومشرقة، لا تفارق البسمة وجهها، تعشق الحياة وتنتظر ما يخبّئه لها المستقبل برحابة صدر.

إن عارضة الأزياء سيندي برونا هي الوجه الإعلاني لهذا العطر. تنعم سيندي الفرنسية، ذات الجذور الكونغولية والإيطالية، بجمال نقي وعالمي، فيه الكثير من الأرستقراطية. تجسّد سيندي أناقة عطر Le Parfum Lumière وإشراقته.مجموعة عطور إيلي صعب - عطر Le Parfum Lumière

عبوة العطر

يأتي عطر Le Parfum Lumière ضمن عبوة ثمينة، عبارة عن نسخة مطوّرة من العطر الأصلي، تكتسي باللونين العاجي والذهبي اللذين يشتهر بهما إيلي صعب. تحاكي العبوة بتصميمها المصقول الأحجار الكريمة، فهي مذهّبة وفي الوقت نفسه شقافة وبلورية، كتحية لتلاقي فخامة الشرق الأوسط بنقاوة الغرب. یزدان الغطاء بنقشة شعار دار إيلي صعب باللون الذهبي.

يلفّ العبوة من الأمام ملصق أنيق باللون العاجي مع جواف ذهبية، كُتب عليه اسم الدار واسم العطر باللون البني الداكن، وهو اللون الوحيد الذي يزيّن العبوة. تتلاعب العلبة الخارجية بالألوان نفسها، فتكتسي باللون العاجي الذي تشتهر به فساتين إيلي صعب الراقية، وتزدان بشعار الدار باللون الذهبي، وبملصق ذهبي، وبشريط ذهبي يبدو وكأنه يغلّف العبوة، ليحمي محتواها الثمين.

مجموعة عطور إيلي صعب - عطر Le Parfum Lumière

الأحجام

يتوفّر عطر Le Parfum Lumière بـ3 أحجام:

ماء عطر Le Parfum Lumière Elie Saab بسعة 30 مل

ماء عطر Le Parfum Lumière Elie Saab بسعة 50 مل

ماء عطر Le Parfum Lumière Elie Saab بسعة 90 مل

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

44186

مجلة ليالينا