Search
Close this search box.

أفضل الأنشطة والتجارب السياحية التي يمكنك القيام بها خلال رحلتك لحضور نهائيات مباريات كأس العالم 2022 في قطر

تعتبر دولة قطر واحدة من أغنى مدن العالم وتضم العديد من الوجهات السياحية الرائعة، وخاصة في عاصمتها الدوحة. كما وأنها تتميز بموقعها القريب من الخليج العربي. وتتنوع معالمها السياحية الجذابة ما بين ساحل طبيعي خلاب، ومتاحف فنية وثقافية رائعة. وتوفر دولة قطر لزوارها أعداد لا حصر لها من التجارب السياحية الرائعة، خاصة لهواة المغامرة وهواة النشاط والحركة. فإكتشفي أفضل الأنشطة والتجارب السياحية التي يمكنك القيام بها خلال رحلتك لحضور نهائيات مباريات كأس العالم 2022 في قطر.

الغوص

الغوص

 تتميز قطر بساحلها الطبيعي الخلاب الذي يطل على الخليج العربي مما يجعلها وجهة سياحية مثالية للإستمتاع بممارسة مختلف أنواع الرياضات المائية مثل الغوص، ومن بين أفضل مواقع الغوص في قطر منطقة Old Club Reef وهي وجهة شاطئية رائعة من صنع الإنسان، تشتهر بأنها موقع أيضاً للشعاب المرجانية وأنواع مختلفة من الأسماك.

الطيران الشراعي والتزلج على الرمال

الطيران الشراعي والتزلج على الرمال

 الطيران الشراعي والتزلج على الرمال هي واحدة من الأنشطة السياحية المفضلة لمحبي المغامرة، ومن يرغبون في الإستمتاع بمغامرة صحراوية مذهلة خلال رحلتهم السياحية في قطر.

رحلات السفاري وقيادة السيارات ذات الدفع الرباعي بين الكثبان الرملية

رحلات السفاري وقيادة السيارات ذات الدفع الرباعي بين الكثبان الرملية

وتعد رحلات السفاري وقيادة السيارات ذات الدفع الرباعي بين الكثبان الرملية واحدة من الأنشطة المفضلة لدى السكان الأصليين في قطر، وكذلك السائحين وزوار قطر من مختلف أنحاء العالم. خاصةً وأن هذا النشاط السياحي الفريد يوفر أيضاً فرصة مثالية لإستكشاف الطبيعة الصحراوية المميزة لصحراء قطر.

تسلق الصخور

تسلق الصخور

تسلق الصخور هو أحد الأنشطة السياحية التي تعد واحدة من أبرز عوامل الجذب السياحي في قطر، وتضم قطر مجموعة رائعة من المواقع المثالية لتسلق الصخورـ لكونها موطن لتكوينات صخرية مدهشة، ومن بين أبرز هذه المواقع بير زكريت في منطقة الساحل الغربي لقطر والتي تشتهر بأنها موطنًا لبعض التكوينات الصخرية الأكثر إستثنائية في منطقة الخليج، ويجذب الموقع الآلاف من المتسلقين كل عام.

القفز المظلي

القفز المظلي

كما وتعد قطر موقع مثالي للإستمتاع برياضة القفز المظلي حيث توفر مركز إحترافية متخصصة لهواة القفز المظلي، مع إجراءات أمن وسلامة مميزة، ومدربين محترفين، يمكنهم تعليمك أساسيات القفز المظلي قبل أن تبدأ في تجربة القفز المظلي.

ركوب الأمواج والطيران الشراعي

ركوب الأمواج والطيران الشراعي

قطر من المواقع المثالية أيضاً للإستمتاع برياضتي ركوب الأمواج والطيران الشراعي، ومن أفصل المواقع السياحية للإستمتاع بهذه الرياضة منطقة فويرط التي تتمتع بظروف مثالية لركوب الأمواج والطيران الشراعي بفضل بمياهها الضحلة وخليجها المغلق الذي يعد خيار مثالي للمبتدئين في هذه الرياضة.

رحلات ركوب الجمل

رحلات ركوب الجمل

 لا توجد العديد من الوجهات السياحية في العالم التي تقدم رحلات على ظهر الجمال في قلب الصحراء، كما توفر أيضاً العديد من الأنشطة والفعاليات ذات الصلة مثل سباقات الجمال في مضمار الشحانية الذي تنظم فيه جميع سباقات الجمال.

قيادة الدراجات الرباعية في الصحراء

قيادة الدراجات الرباعية في الصحراء

قيادة الدراجات الرباعية في الصحراء هي واحدة من الأنشطة المفضلة للشباب صغار السن، وغالباً ما تنظم على نطاق واسع في منطقة الكثبان الرملية في صحراء قطر.

التزلج على الماء

التزلج على الماء

التزلج على الماء هي واحدة من الرياضات المفضلة الأخرى في قطر، وبين سكان الدوحة بشكل خاص. ومن المواقع المفضلة للإستمتاع بهذه الرياضة في قطر، النادي الدبلوماسي بالقرب من لؤلؤة الدوحة، ومركز قطر للرياضات المائية الواقع على الشاطئ الخاص بفندق إنتركونتيننتال.

الإبحار

الإبحار

أما إذا كنت من هواة رياضة الإبحار، فدولة قطر توفر الظروف المثالية للإستمتاع برياضة الإبحار، يمكنك زيارة أكاديمية Regatta للإبحار التي تقدم دورات إبحار معتمدة لجميع الأعمار، ويمكنك الذهاب أيضاً إلى وكالة The Boat Lagoon Yachting وهي إحدى الوكالات التي توفر القوارب واليخوت للرحلات البحرية للإيجار.

ركوب منطاد الهواء الساخن

ركوب منطاد الهواء الساخن

 ومن بين أفضل الطرق لمشاهدة المعالم المميزة لدولة قطر هي الذهاب في رحلة بمنطاد الهواء الساخن، التي تعد أيضاً واحدة من الأنشطة السياحية المفضلة والمميزة في قطر.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

يوم الأرض

فنادق إنتركونتيننتال دبي تحتفل بيوم الأرض في خطوة نحو مستقبل أكثر استدامة

كشفت مجموعة الفنادق، إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي، انتركونتيننتال ريزيدنس سويتس دبي فيستيفال سيتي، كروان بلازا دبي فيستيتفال سيتي وهوليداي ان آند سويتس دبي فيستيتفال سيتي

المزيد>>
43747