Search
Close this search box.

Celine Dion تصدم الجمهور وتعلن بدموع وتأثر تشخيصها بمرض عصبي نادر يصيب 1 من كل مليون شخص!

أعلنت النجمة العالمية Celine Dion عن إصابتها بإضطراب عصبي نادر يسمى متلازمة الشخص المتيبس (SPS)، وهو مرض يؤدي إلى تصلب في العضلات وإعاقة الحركة بشكل لا يمكن السيطرة عليه، بالإضافة إلى آلام مزمنة تعيق الحركة، مشيرةً إلى أن هذا ما إضطرها إلى إلغاء جولتها العالمية. وأسباب هذا الإضطراب العصبي النادر غير معروفة، من أبرز أعراضه الشائعة الجمود والتيبس التدريجى للمريض، بالإضافة إلى الألم المزمن، والإعاقة الحركية، والظهر المنحني.

سيلين ديون

وفي التفاصيل، أعلنت سيلين ديون اليوم الخبر بنفسها لمتابعيها على إنستقرام في فيديو مصور كشفت من خلاله بتأثر ودموع أنها إضطرت إلى إلغاء جولتها الأوروبية بسبب تشخيصها بهذا المرض، مشيرةً إلى أنها كانت تعاني من مشاكل صحية لفترة طويلة، وكان من الصعب حقًا بالنسبة لها مواجهة التحديات والتحدث عن كل ما مرت به.

وأعلنت في الفيديو قائلة: “لقد تم تشخيصي مؤخرًا بإضطراب عصبي نادر جدًا يسمى متلازمة الشخص المتيبس والذي يصيب 1 من كل مليون شخص”، مضيفةً: “بينما ما زلنا نتعلم عن هذه الحالة النادرة، علمنا الآن أن هذا هو سبب كل التشنجات التي كنت أعاني منها”.

هذا وتجعل هذه الحالة المرضى في نهاية المطاف كأنهم “تماثيل”، لأنها تحبس الجسم تدريجياً في أوضاع صلبة، مما يجعلهم في النهاية غير قادرين على المشي أو الكلام، وعلى الرغم من عدم وجود علاج لهذه الحالة، إلا أن هناك علاجات لإبطاء تطور المرض، حيث كشفت سيلين ديون أنها تبذل كل ما في وسعها لتقليل الأعراض.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

43535