Search
Close this search box.

أهم وأبرز وجهات وإحتفالات الإمارات العربية المتحدة بعيد الإتحاد الـ 51

بمناسبة العيد الوطني الإماراتي الـ51، عمت الأجواء الإحتفالية في الإمارات وتعددت مظاهر الإحتفال التي تعبر كلها عن الوفاء والإعتزاز بهذه المناسبة الغالية على قلوب سكان الإمارات من مواطنين ومقيمين.

ولا شك أن هذه الأجواء الإحتفالية والفعاليات المميزة الخاصة بهذه المناسبة تجذب سكان الإمارات والزوار. ومن أبرزها الألعاب النارية، والفنون الشعبية، والمهرجانات الغنائية، وموائد الأكلات الشعبية، وغيرها. كما وتشهد عطلة العيد الوطني الإماراتي إقبالاً واسعاً على الوجهات السياحية ومواقع الإحتفالات. لذلك نقدم لكم أهم وأبرز وجهات وإحتفالات الإمارات العربية المتحدة بعيد الإتحاد الـ 51.

من أبوظبي إلى الفجيرة.. تعرفوا على أبرز احتفالات الإمارات بعيد الاتحاد الـ 51
والألعاب النارية تزيد من جمال احتفالا عيد الاتحاد

دبي

تعد دبي، وجهة رئيسية لسكان الإمارات وزوارها حيث توفر مزايا سياحية ومواقع ترفيه فريدة، فيما تضفي عليها الإحتفالات بعيد الإتحاد طابعاً خاصاً. ففي دبي، تتعدد الفعاليات والمواقع الإحتفالية بالمناسبة حيث تحرص الوجهات السياحية والفنادق والمطاعم على التنافس لتوفير مجموعة واسعة من العروض والفعاليات التي تتخللها عروض الألعاب النارية والليزر والنوافير الراقصة، والفنون الشعبية والعالمية.

وتتضمن القائمة الفعاليات الإحتفالية حفل عيد الإتحاد في ساحة الوصل في إكسبو دبي، وفعاليات القرية العالمية، ودبي مول، ووجهة “ذي بوينت” في نخلة جميرا، وحديقة ليجولاند، والعديد من المواقع التي توفر فرصة لسكان وزوار الإمارات للإستمتاع بهذه الأجواء الفريدة.

من أبوظبي إلى الفجيرة.. تعرفوا على أبرز احتفالات الإمارات بعيد الاتحاد الـ 51
عيد الاتحاد الـ 51

أبوظبي

في العاصمة أبوظبي يقام الإحتفال الرسمي بالعيد الوطني الإمارتي الواحد والخمسين في مركز أبوظبي الوطني للمعارض من 3 ولغاية 11 ديسمبر المقبل، حيث تصحب مراسم الإحتفال الرسمي الزوار في رحلة مع أجيال من الرواد الملهمين في إحتفالية خاصة تقدم قصصاً مميزة من خلال عروض خلابة، وتقنيات فريدة، وأسلوب سرد ثري ومؤثر.

وتتعدد مواقع الإحتفالات في أبوظبي، حيث تعد زيارة كل من قصر الوطن وقصر الحصن فرصة لإستكشاف الثقافة الغنية للدولة إضافة إلى مظاهر الإحتفالات المختلفة، فيما يعد مهرجان الشيخ زايد في الوثبة أحد أبرز الوجهات المميزة التي تضم فعاليات فريدة تناسب كافة أفراد الأسرة، إضافة لإحتفالات “ياس باي” في جزيرة ياس التي توفر عطلة مثالية تحت باقة “الإقامة واللّعب” التي تقدم مزايا فريدة على مستوى الإقامة والترفيه.

وفي مدينة العين تنطلق الألعاب النارية من قمة جبل حفيت ومبنى بلدية مدينة العين الرئيسي في تمام الساعة الثامنة مساءً بعروض مبهرة و جذابة وموقعين مختلفين لإتاحة الفرصة للجمهور من أهالي و زوار مدينة العين للحضور، كما تم إضافة عروض الدرون الضوئية المميزة في جبل حفيت و التي سنرى من خلالها قصة تروى عن دولة الإمارات، حيث تم تأهيل منطقة مبزره الخضراء و المناطق المحيطة بها لإستقبال الجمهور يومي 2 و 3 ديسمبر المقبل للحضور و الإحتفال و المشاركة في عيد الإتحاد 51.

من أبوظبي إلى الفجيرة.. تعرفوا على أبرز احتفالات الإمارات بعيد الاتحاد الـ 51

الشارقة

أصدرت لجنة الإحتفالات في إمارة الشارقة دليلاً متكاملاً للفعاليات التي تشهدها مختلف مناطقها التي بدأت في 24 نوفمبر الجاري وتستمر حتى 3 ديسمبر المقبل، حيث تضم فعاليات مدينة الشارقة مواقع مسرح المجاز، ومنتزه الشارقة الوطني، والحمرية، فيما تضم المنطقة الوسطى في الإمارة فعاليات في مناطق مليحة، والطائح، والمدام، والذيد، في حين تشهد مناطق الساحل الشرقي للإمارة فعاليات في كل من دبا الحصن، وخورفكان، وكلباء.

وتتضمن الفعاليات اللوحات الغنائية والفنية، ومسارح الأطفال، ومبادرة “متاحف على الطريق”، إضافة إلى العروض الفلكلورية وعروض الفرق الشعبية، ومعرض السيارات الكلاسيكية، والمسيرات الشعبية وعروض الفرق الموسيقية العسكرية، وعروض جوية لفرسان الإمارات، وغيرها من الفعاليات التي تشهد عادة توافد سكان المدن المختلفة وزوار الدولة.

من أبوظبي إلى الفجيرة.. تعرفوا على أبرز احتفالات الإمارات بعيد الاتحاد الـ 51

عجمان

وفي عجمان إنطلقت الإحتفالات إعتبارا من اليوم الإثنين وتستمر حتى الثاني من ديسمبر المقبل في منطقة الباهية وحديقة العلم، ومنطقة مارينا عجمان، والقرية التراثية، إضافة إلى مظاهر الإحتفال في المراكز التجارية.

أم القيوين

وفي أم القيوين تنطلق الإحتفالات الرسمية غداً الأول من ديسمبر في حديقة الخور بأم القيوين وتستمر حتى الرابع من الشهر ذاته، وتشمل الفعاليات تقديم عروض فنية لطالبات المدارس وطابور العرض العسكري من شرطة أم القيوين إلى جانب المشاركات المختلفة للمؤسسات الحكومية والأسر المنتجة، وعروض الألعاب النارية.

والعديد من الأنشطة والتجارب في كلباء احتفالا بعيد الاتحاد الـ 51

الفجيرة

وتشهد إمارة الفجيرة مجموعة من الإحتفالات يبرز منها إحتفالات كورنيش المظلات الذي يعد أحد أحدث الوجهات السياحية في الإمارة بما يضمه من مسطحات خضراء قائمة متنوعة من المطاعم العالمية، ومناطق خاصة للإحتفالات والأجواء الترفيهية، وتتضمن الإحتفالات التي تقام يومي 1 و2 ديسمبر المقبل عروض الألعاب النارية، والحفلات الغنائية، والأهازيج الشعبية والتراثية، إضافة إلى الإحتفالات التي تشهدها قلعة الفجيرة، وعدد من الوجهات السياحية ومراكز التسوق في الإمارة.

من أبوظبي إلى الفجيرة.. تعرفوا على أبرز احتفالات الإمارات بعيد الاتحاد الـ 51

     

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

43109