Search
Close this search box.

Valentino تقدّم مفهوم الدار الجديد بأسلوب جمالي محترف ومعاصر

تكشف Valentino عن مفهوم جديد لمتاجرها في جميع أنحاء العالم، حيث تُقدّم تطوّر الماركة نحو نهج يتمحور بشكل متزايد حول الإنسان من خلال بُعد أكثر حميميّة للبيع بالتجزئة.

مع إعادة التصميم التدريجيّة لمواقعها العالمية إبتداءً من نوفمبر 2022، ينبعث المشروع من قلب الدار نفسها ويعزّز تركيز الماركة على تجربة العملاء من خلال لغة تصميم معاصرة.

وعلى أعتاب التقاليد والإبتكار، يُجسّد المفهوم هوية Valentino بإعتبارها دار أزياء، من خلال تصميم داخلي يُحاكي نهج الماركة الحرفي وأسلوبها الجمالي.

إعادة تصميم مفهوم تجربة البيع بالتجزئة

ينشأ المفهوم الجديد من إعادة النظر في العلاقة ما بين الماركة وعملائها، التي تصبح محور التركيز الرئيسي لقِصّة التصميم وتُحدّد مسار رحلة العميل المستوحاة من حُسن الضيافة الإيطالية، والتي تمّ إبتكارها منهج يوجّهه فريق المتجر عبر مساحات المتاجر كاملةً.

يتحوّل كلّ متجر إلى موطن جديد للماركة ومكان حميميّ للترحيب بعملائها، ممّا يضع الروابط البشرية في قلب Valentino، إحتفالًا برموز الدار الأيقونيّة وإرثها الإيطالي العريق.

ويتم عرض مجموعات الألبسة الجاهزة الرجالية والنسائية للدار بالإضافة إلى اكسسوارات Valentino Garavani من خلال ديكور مرهف يتميّز بتفاصيل تصميميّة غير متوقّعة.

كما ويقدّم كل متجر تجربة فريدة من نوعها، مع فكرة تصميميّة جمالية منتشرة عبر المجالات المختلفة من خلال عناصر متميّزة تنشأ رابطاً ما بين المساحة التي تحتلّها ونطاقها المحليّ.

وسيتم تخصيص مساحات معيّنة للمواعيد الخاصّة، لتعزيز الشعور بالخصوصيّة والحصرية ضمن تصميم منسّق بعناية.

مصدر وحي التصميم ومبادرات التعاون الحرفيّة

تعكس الديكورات الداخلية أنماط الـ Art Déco في الثلاثينيات والجماليّات الجريئة في السبعينيات، التي تندمج في لغة معاصرة يتم التعبير عنها من خلال مجموعة مواد إنتقائية وتفاصيل مستوحاة من المباني الرومانية.

تُشكّل الدرجات اللونيّة للجدران النسيجية إشارةً إلى تماثيل الخياطة النصفيّة التي تنتمي إلى عالم الأزياء الراقية.

يتجلّى المفهوم الجديد بأبهى حلله ضمن هندسة المتاجر المعمارية، مع بلاط السيراميك الذي يكسو الواجهة والأرضيّة المحددة بأنماط هندسيّة أيقونيّة مصنوعة من رخام “بوتيتشينو” و”صحارى” باللون الأسود.

أمّا العناصر المصنوعة من العقيق اليمانيّ والخشب فتساهم في بعث الحسّ بالدفء، والأناقة، والفخامة الرصينة.

وقد لجأت دار Valentino إلى حرفيّين متخصّصين لإنتاج قطع مصنوعة حسب الطلب لمساحاتها:

إبتكر “ماسيميليانو بيبولو” مقابض أبواب مصنوعة يدويًا من السيراميك ومتميّزة بأشكال عضوية مُعلّقة بين الخصائص العمليّة والتجريد، في حين تم تكليف “فابيو سينتي” بإنشاء تركيبات هندسية من النحاس، وهي قطع زينة تدمج اللغة المعاصرة مع الحرفة القديمة. ومن جهة أخرى، إبتكر صانع الأثاث “ألكسندر لوجي” ثريات مرهفة مصنوعة من الجصّ المنحوت، وهي قطع بيضاء ذات فروع ممتدة ومتدلّية بشكل مضيء في المتجر.

تعزيزاً للشعور بالراحة داخل كلّ متجر، يبرز إختيار الأثاث، فيتضمّن أرائك Camaleonda الأيقونيّة من تصميم “ماريو بيليني” لشركة B&B Italia بالدرجات اللونية المستوحاة من ألوان الجواهر المُخصّصة والسجادات ذات الأشكال الرسوميّة من إبتكار “غولران”، صانع السجادات المعاصر.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

42966