Search
Close this search box.

Vacheron Constantin تكشف عن ساعة Égérie Creative Edition الجديدة المميزة

تعتبر دار Vacheron Constantin فريدة من نوعها من حيث الأقدمية، نظرًا لأن نشاطها إستمر دون إنقطاع منذ تأسيسها في عام 1755، وهي تتميز عن غيرها نظراً لعلاقتها الوطيدة مع النساء منذ زمن طويل. تكتب ساعة Égérie Creative Edition الجديدة الآن فصلًا جديدًا في هذه العلاقة. فمن خلال الجمع بين براعة دانتيل البورانو من جهة والتميز في صناعة الساعات من جهة أخرى، يقدم هذا المرجع الجديد شهادة على فن صناعة الساعات الجميلة.

ساعة Égérie Creative Edition

تم الكشف عن مجموعة Égérie في عام 2020 ، وتم تصميمها لتكون بمثابة قصيدة للأنوثة تختلط فيها صناعة الهوت كوتور بصناعة الساعات الراقية. تعتمد ساعة Égérie على الحرفية الزخرفية التي كانت جزءًا لا يتجزأ من عمل الدار منذ أوائل القرن التاسع عشر. مثل صانعي دانتيل البورانو الذين يعملون بإبرهم على تطريز أرق إبداعاتهم، طبق الحرفيون فنهم في النقش وطلاء المينا وفن النسيج والترصيع لخدمة الأنوثة المعاصرة.

ساعة Égérie Creative Edition

علاقة وطيدة تربط الدار بالنساء

لطالما أبدت دار Vacheron Constantin تعاطفاً كبيراً مع عملائها من النساء. منذ ظهور ساعات الجيب الأولى وصولاً إلى ساعة Égérie Creative Edition، تتميز إبتكارات الدار بواقع أنها مصممة خصيصًا للسيدات ولا تعتمد فقط على نماذج الرجال. تمتلئ أرشيفات الدار بالساعات التي طلبتها النساء وغالبًا ما تكون مصحوبة بتعقيدات خاصة بصناعة الساعات. وهكذا، تُظهر العلب من نوع الصياد ومجموعة متنوعة من ساعات اليد إبداع الدار. أدت فترتا “آرت نوفو” و “آرت ديكو” إلى ظهور قطع متقنة مثل الدانتيل، وعلب ساعات مزينة بزخارف نباتية أو نقش يظهر شخصيات أسطورية، إلى جانب ساعات هيكلية. تستحضر ساعة Égérie Creative Edition أشكال القرن الحادي والعشرين. تبرز ميزاتها غير المتناسقة، بما في ذلك عرض أطوار القمر خارج المركز والتاج المدمج في العلبة المرصع بماسة مقطوعة باللون الوردي بين الساعة 1 و 2، رقة الميناء “المطرّز” الذي إكتسحته ثلاثة عقارب رشيقة مصممة خصيصًا للساعة.

ساعة Égérie Creative Edition

إجتماع الحرف الفنية: فن النسيج، النقش، طلاء المينا والترصيع

يشتمل مينا ساعة Égérie Creative Edition،  المحفور بلطف مثل دانتيل البورانو على تركيب خمسة عناصر تتضمن خبرة رائعة.

فن النسيج المطوي، الموروث من تقنية زخرفية قديمة وما زال يُعتمد من قبل خبير النقش على آلة يرجع تاريخها إلى أوائل القرن العشرين، تم إنتاجه على قاعدة فضية لتعزيز طلاء المينا الأسود. هذه المادة – التي يصعب إتقانها بشكل خاص من أجل الحفاظ على التوازن بين الشفافية واللون – تجلب التباين والحجم. يتضح فن خبير طلاء الميناء أيضًا في نافذة طور القمر، حيث يظهر النجم الليلي المصنوع من عرق اللؤلؤ تحت سحابة شفافة من المينا، والتي تم تقليل سمكها إلى 0.27 مم فقط لأول مرة في تاريخ الدار.

ساعة Égérie Creative Edition

إن النعومة الشديدة لخيوط الدانتيل المصنوعة من الذهب الأبيض – التي يمكن مقارنتها برموش العين- تجعل من المستحيل فعليًا تثبيت الزخرفة بين الأصابع دون ثنيها. لذلك، إستخدم خبير الحفر ومن بعده صانع الأحجار الكريمة المقياس الكامل لخبراتهما، الأول لإنشاء الزهور والمساحات المسطحة، وكذلك للتعبير عن الإبداع الشخصي في المناطق التي تُركت مجانًا للإختيار الشخصي؛ والثاني لترصيع 250 ماسة قطع بريانت تزين الزخرفة و 292 أخرى تضيء العلبة والتاج. ويكتمل اللمعان الإستثنائي للمجموعة بحزام أسود من جلد العجل بتأثير الساتان يتميز بإبزيم مرصع بـ 21 ماسة ويمكن إيقافه بلمسة زر للحصول على حزام ثانٍ بديل من جلد التمساح الأسود الميسيسيبي.

ساعة Égérie Creative Edition
تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

مجبوس اماراتي

لائحة بالأطباق والمأكولات الأكثر طلباً في دبي.. من المطبخ الإماراتي إلى اللبناني

تشهد دبي تطوراً ونمواً مستمراً في صناعة المأكولات والأطعمة اللذيذة التي تناسب جميع الأذواق باختلاف ثقافاتهم، وفي ظل تعدّد المطاعم وتنوعها اخترنا لك مجموعة من

المزيد>>
42732