Search
Close this search box.

Dior تنشر كتابها الخاص من تأليف Sarah Moon ومن إصدار دار النشر Delpire & Co

في متابعةٍ للحوار بين Dior و”سارة مون”، تنشر الدار علبة أنيقة تحتوي على مجلدات من الصور التي التقطتها المُصوّرة، وقد تم إبتكار معظمها خصيصًا لهذا المنشور، ولا سيما في مؤسسة “لو كوربوزييه” أو في أرشيفات Dior.

 كتب “كريستيان ديور” في مذكراته: « القماش هو الدافع الوحيدة لتحقيق أحلامنا. والأزياء، بإختصار، هي وليدة حلم، والأحلام هي شكل من أشكال الهروب ». إنّه حلم غامض وغير محسوس خاصّ بالأزياء، تمكّنت “سارة مون” رغم ذلك، من التقاطه في صورها البارزة والمُفعمة بالقوّة وبالتركيبات المُفصّلة. وهو شكل من أشكال الشعر التصويريّ والإيمائيّ، يرتقي بروح وأسلوب Dior إلى مستويات غير مسبوقة، ويُعبّر عن القوة المنبثقة من الإطلالات التي تصوّرها “كريستيان ديور” والمُصمّمون الذين خلفوه، لا سيّما تلك التي إبتكرتها “ماريا غراتسيا كيوري”، المديرة الإبداعية لمجموعات Dior النسائية.

 كتاب Dior من تأليف ساره مون

بإعتباره قصيدة تتغنّى بالأنوثة المُتعدّدة الأوجه، والرائعة رغم أنّها مفعمة بالتعقيد، تمّ الكشف عن عمل “سارة مون” في إصدار مذهل مؤلّف من ثلاثة كتب جميلة، ويحتفل كلّ منها بالعديد من جوانب Dior العديدة والجوهر الهندسيّ لإبتكاراتها.

وفقاً لما كتبته المصوّرة في مقدّمة عملها، يُقدّم المجلّد الأوّل مجموعة مختارة من التركيبات الصوريّة، التي تستكشف التغيّرات ما بين الأسود والأبيض إلى ما لا نهاية، مع التركيز بشكل خاص على التصاميم الأيقونيّة لـ”كريستيان ديور” من عام 1947 إلى عام 1957. كما يبرز جمال الصور بفضل العارضة المايوركيّة “أندريا غيتيريز” “التي قامت بتجسيد المرأة الأزليّة، في السابق وحتى في يومنا هذا.”

 كتاب Dior من تأليف ساره مون

تصبح الصور التي تمّت مشاركتها في الكتاب الثاني مُفعمةً بالألوان في بعض الأحيان وتسافر بالزمن إلى الوراء لإستكشاف أرشيفات Dior. حاملةً توقيع “إيف سان لوران”، و”مارك بوهان”، و”جيانفرانكو فيري”، و”جون غاليانو”، و”راف سيمونز” و”ماريا غراتسيا كيوري”، فإنّ القطع والنصوص التي ترافقها من تأليف “أوليفييه سايار” تُجسّد من خلال عدسة الفنانة تاريخ دار في تحرّك مستمرّ.

يُعيد العمل الفنّي الثالث نسج محادثة “سارة مون” مع “ماريا غراتسيا كيوري” التي بدأت عام 2016. مُتوّجةً بهالة سحريّة، تدعو الصور القارئ لإكتشاف العلاقة الفريدة التي توحّد المرأتين وتعرض تطوّر عمل المديرة الإبداعيّة خطوة تلو الأخرى، مُسلّطةً بالتالي الضوء عليه.

 كتاب Dior من تأليف ساره مون

وتصرّح ساره مون قائلة: « إنّ الكشف عن جمال الجسم وإلباسه في الوقت نفسه هو ما أذهلني. »

بدورها أفصحت ماريا غراتسيا كيوري قائلة: « يعود الفضل في إستكشافي للموضة والأزياء أثناء دراستي إلى صورها. وقد قمتُ بإسترجاعها من جديد حين وصلت إلى Dior وبدأت في البحث عن تفسيرات جديدة للأنوثة في مجال تصميم الأزياء… ويكمن أسلوب “سارة مون” البارز في قدرتها على إعطاء شكل للحركات اللاواعية والحدس الإستذكاريّ، وفي قدرتها على تصوير أجواء لا توصف. ونتيجةً لكلّ هذه الأسباب، كانت رؤيتها مثالية لنسخ القصة التي تجسّدت من خلال عمليّتي الإبداعيّة لمجموعات Dior: قِصّة إمرأة راسخة في عصرها، تستمدّ قوّتها من تتبّع مشاعرها. »

 كتاب Dior من تأليف ساره مون

تثري نصوص من تأليف “سارة مون” و”أوليفييه سايار” و”ماريا غراتسيا كيوري”، إلى جانب إقتباسات للسيد Dior من إختيار المُصوّرة، مجموعة الكتب الثمينة هذه.

مجموعة كتب من ثلاثة مجلّدات، (قياس 26 x 26 سم)، 240 صفحة، 120 صورة ملوّنة وبالأبيض والأسود. تتوفّر المجموعة بإصدارَين باللغتين الفرنسية والإنكليزية، متوفرة في دار النشر Delpire & Co.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

42693