Search
Close this search box.

صفقة بقيمة 2.8 مليار دولار تجعل Estée Lauder تستحوذ على Tom Ford!

بعد أن دخول Tom Ford في مفاوضات حصرية مع Estée Lauder الأسبوع الماضي، متجاوزًا العروض المنافسة من شركات أخرى. إستحوذت Estée Lauder على علامة Tom Ford في صفقة بقيمة 2.8 مليار دولار، والتي ستشهد أيضًا إنتاج Zegna للأزياء والاكسسوارات الخاصة بالعلامة التجارية.

توم فورد مؤسس شركة توم فورد إنترناشونال ورئيسها التنفيذي سيستمر في منصبه حتى نهاية 2023

فبعد أشهر من التكهنات، أعلنت Estée Lauder أنها وافقت على شراء ماركة Tom Ford في صفقة بقيمة 2.8 مليار دولار. وأعربت الشركة عن مخاوف تجار التجزئة الأميركيين من تباطؤ الطلب والتأثر بالإقفال في الصين، الأمر الّذي دفعهم إلى تخفيض مخزونات منتجاتهم وتوقعاتهم.

علامة توم فورد تحقق أرباحًا في المقام الأول من مستحضرات التجميل والعطور
Tom Ford هي واحدة من أكثر شركات مستحضرات التجميل ربحًا

ومن المتوقع إتمام الصفقة في النصف الأول من عام 2023، بإنتظار الموافقة التنظيمية. وسيستمر Tom Ford مؤسس شركة “توم فورد إنترناشونال” ورئيسها التنفيذي في منصبه حتى نهاية 2023، وكذلك الأمر لرئيس مجلس إدارة Tom Ford إنترناشونال دومينيك دو سول الّذي سيستمر كمستشار للشركة خلال الفترة نفسها.

وأثارت هذه الصفقة الكبرى الدهشة في “وول ستريت”، إذ كانت الشركة تبيع منتجات وعطور “توم فورد” التجميلية.

استحوذت Estée Lauder على علامة Tom Ford في صفقة بقيمة 2.8 مليار دولار

وكانت Estée Lauder في منافسة مع مجموعة الأزياء الفرنسية Kering – التي تمتلك Gucci وYves Saint Laurent وBalenciaga- لشراء علامة Tom Ford الفاخرة التي تتخذ من لوس أنجلوس مقراً لها. خاصةً وأن Kering، التي إنفصلت عنها فورد ودي سول عام 2004، كانت مهتمة بتطوير أعمالها في مجال مستحضرات التجميل.

ولكن في النهاية، لم تستطع Estée Lauder ببساطة تحمل خسارة خط تجميل Ford، الذي تم تصنيعه وتسويقه وبيعه بموجب ترتيب ترخيص منذ عام 2006. والتي تعدّ واحدة من أكثر شركات مستحضرات التجميل ربحًا، حيث حققت نموًا قويًا.

من مجموعة توم فورد الاخيرة في اسبوع الموضة في نيويورك

أما بالنسبة لمجموعة Tom Ford في مجال الأزياء والاكسسوارات، فستقوم Estée Lauder بترخيص الملكية الفكرية لآخرين سيتولون الإدارة اليومية. أبرمت مجموعة Ermenegildo Zegna Group، الشريكة في Tom Ford، إتفاقية طويلة الأمد مع Estée Lauder ستشهد إستمرارها في تصنيع وبيع الملابس الرجالية للعلامة التجارية، بالإضافة إلى الأزياء النسائية والاكسسوارات والملابس الداخلية لأول مرة. وإستحوذت Zegna على شركة أزياء Tom Ford – التي تم إنشاؤها ككيان منفصل عن الملكية الفكرية لـ Tom Ford، والتي كانت مملوكة لشركة Ford فقط- بحيث تكون هناك بالفعل بنية تحتية في المكان. وستستمر شركة Marcolin أيضًا في صنع النظارات.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

42652