Search
Close this search box.

سوق petit h في متجر Hermès يحطّ رحاله في دبي وسط أجواء من الإبداع المتجدّد والإستدامة

وسط أجواء من الإبداع المتجدّد من 11 إلى 27 نوفمبر، سيزدان متجر Hermès في دبي مول بالأجواء المرِحة، مع مسحةٍ من العبث والكثير من الدّراية، في حوارٍ مَرِح بين إبداع الأغراض، وإعادة إستخدام المواد، والإستدامة.

petit h حوارٍ مَرِح بين إبداع الأغراض وإعادة استخدام الموادوالاستدامة

تأسّست حرفة petit h عام 2010، ويشرف عليها اليوم المدير الإبداعي Godefroy de Virieu. يتمّ الإبداع في هذه الحرفة بتسلسلٍ عكسيّ، لا سيّما وأنّ العمل لا يبدأ بفكرة مسبقة أو تصميم متميّز، بل بمواد مثل الجلد، والحرير، والكريستال، والخزف لم تَعُد الحِرَف الأخرى بحاجة لها. ويعمد الحرفيّون والفنّانون والمصمّمون إلى الإرتجال من خلال دمج هذه المواد وتعديلها بألف طريقة وطريقة. يبثّ مشغل petit h الحياة والمعنى في أغراض هجينة وفريدة من نوعها تجسّد الرّوح الإبداعيّة والموادّ ذات الجودة العالية والدراية الإستثنائيّة لـ Hermès بجماليّتها وعمليّتها. إبداعات مفاجئة ومُمتعة في آنٍ معاً.

سوق petit h في متجر هيرمس في دبي
سوق petit h في متجر هيرمس في دبي

في دبي، تمّ ترتيب الأغراض الخاصّة بمجموعة petit h في مساحةٍ تُذكّرنا بالأسواق التقليديّة. قام المهندس والمصمّم الإماراتي عبدالله الملّا، بتصميم المساحة الّتي إزدانت بهندسة الأسواق القديمة المعروفة بأجواء الأُنس والتّجارة. ويُساعد اللّون التّرابي للجدران والأرضيّة إلى جانب السّقف المفتوح، على نشر الضّوء النّاعم والحدّ من الحرارة الخارجيّة وخلق أجواء وديّة ومريحة للزوّار، ليلقوا نظرةً على الأغراض المعروضة ويتحادثوا بينما يحتسون الشّاي.

سوق petit h في متجر هيرمس سيقام من 11 إلى 27 نوفمبر
سوق petit h في متجر هيرمس في دبي

وتعكس ألوان السّوق الخاص بمجموعة petit h، ألوان الطّين والأقمشة والأخشاب المحليّة المستخدمة لبنائه، حيث إعتمد البنّاؤون على الأساليب التقليديّة المتوارثة أباً عن جدّ، والّتي تعكس بدورها جوهر مجموعة petit h، حيث يتمّ إبتداع تصاميم مُبتكرة من موادّ متنوّعة بإستخدام تركيباتٍ غير تقليديّة. ويبرز وكر الصّقور الذي يجمع بين الطين والجلد والخزف والكريستال، والمبخرة التي تتألّف من طبقٍ رقيق من الطّين فوق قاعدة من الكريستال الأخضر والأبيض، كمثلَين عن الإبداعات الوطنيّة التي توجّه تحيّةً لدبي.

سوق petit h في متجر هيرمس في دبي
تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

42255

مجلة ليالينا