Search
Close this search box.

Cartier تستضيف فعالية خاصة في باريس إحتفالاً بإعادة إفتتاح متجرها التاريخي العريق في حلّته الجديدة

بحضور مجموعة من أصدقائها وضيوفها من الشخصيات المتألقة، إستضافت دار كارتييه الباريسية العريقة فعالية خاصة في متجرها في 13 rue de la Paix في العاصمة الفرنسية، وذلك إحتفالًا بإعادة إفتتاح هذا المتجر العريق في حلّته الجديدة.

وكانت الفعالية بمثابة إعلان فصل جديد في مسيرة هذا المتجر التاريخي بعد عامين من العمل الدؤوب والمدروس على تجديده، حيث شهد منذ تأسيسه عدة مراحل وإرتدى أثوابًا متنوعة عبر مختلف محطات تطوّر كارتييه، ليعود هذه المرّة بهيئة جديدة كليًا في خطوة تعكس شغف الدار بمواكبة وقع المدينة وما تكتنزه من مصادر إلهام دائمة التجدّد.

كارتييه تقيم فعالية خاصة بمناسبة إعادة افتتاح متجرها الباريسي التاريخي

وتضمنت قائمة الضيوف نجمات على غرار الممثلة فانيسا كيربي والمخرجة والممثلة فريدة خلفة اللتين خطفتا الأضواء بذوقهما في إختيار مجوهرات كارتييه، إذ إحتفت صديقتا الدار بهذه المناسبة بإرتداء إبداعات كارتييه الرائعة من تشكيلة Grain de Café وقطعها المذهلة التي تشمل قلادة وسوارًا وخاتمين من الذهب الأصفر والماس.

كارتييه تقيم فعالية خاصة بمناسبة إعادة افتتاح متجرها الباريسي التاريخي

وتجسّد التشكيلة نموذجًا حيًّا يعبّر عن نظرة كارتييه للطبيعة، والتي تتسم بالحرية والإنطلاق والذوق الرفيع، لتقدّم إبداعات تأسر العيون بأصالتها وملامحها المبتكرة، مثل القطع المتدلية بإنسيابية بأشكال تحاكي حبوب البن جنبًا إلى جنب مع التفاصيل الذهبية التي تتألق بها Grain de Café.

كارتييه تقيم فعالية خاصة بمناسبة إعادة افتتاح متجرها الباريسي التاريخي

أمّا إختيار كارتييه لحبوب البن محورًا جماليًا للتشكيلة، فيعزى إلى الظهور الأول لهذا الرمز ضمن مفردات الدار الفنيّة عام 1938، وذلك عندما كانت جان توسان تتولى دفّة الإدارة الإبداعية من منزلها الكائن في العنوان الذي يشغله المتجر اليوم، أي 13 rue de la Paix. وقد لاقى هذا الرمز خلال الخمسينيات والستينيات إقبالًا وإستحسانًا كبيرًا وحقق نجاحًا واسع النطاق، ليكون من العناصر الجمالية قوية الحضور لدى صاحبات الشخصيات الواثقة والمتفردة؛ حيث أنّ سر قوّة حبوب البن هذه، رغم صغر حجمها، يكمن في كونها مؤالفة رائعة بين توق كارتييه لتقديم العناصر الطبيعية بالذهب الأصفر من جهة، وشغفها بتحويل العادي إلى ما هو فوق عادي من جهة أخرى.

يشار إلى أنّ تشكيلة Grain de Café ستكون متوفرة لدى متجر كارتييه الباريسي في 13 rue de la Paix بشكل حصري إعتبارًا من 28 أكتوبر 2022، لتتوفر لاحقًا في متاجر الدار بلندن ونيويورك ودبي وشانغهاي إعتبارًا من 1 ديسمبر 2022.   

كارتييه تقيم فعالية خاصة بمناسبة إعادة افتتاح متجرها الباريسي التاريخي
تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

41840