Layalina Pre-White

ساعة Excalibur Tourbillon من Roger Dubuis تعبيرٌ عن تأنّق مُطلق وفخامة

صناعة الساعات المتطوّرة. قدرة معبّرة فائقة: هذا هو إصدار ساعة Excalibur Tourbillon مزدوجة وبمادة السيراميك البيضاء. تأتي الساعة مصنوعة من أول علبة بمادة السيراميك البيضاء من Roger Dubuis وهي تتمتّع بتصميم من ذهب EON GOLD™ يقدّم تبايناً متأنّقاً ولافتاً. بالإقتران مع الأساليب الميكانيكية المتطوّرة الخاصة بالتوربيون المزدوجة من صنع الدار، تُثبت الدار مرّة أخرى تفوّقها الساعاتي والتقني في عالم صناعة الساعات المتطوّرة Hyper Horlogy.  

إتقان العمل بمادة السيراميك

تطلّب أخذ مادة السيراميك من شكلها الخام وإستعمالها في العلبة المميّزة الخاصة بRoger Dubuis إنجازاً جريئاً. فيقتضي عدم المساومة بالتصميم الخاص بالدار إعادة نظر شاملة بكامل عملية التصنيع. كون التعامل بمادة السيراميك أصعب من الفولاذ المقاوم للصدأ بأربع مرّات ووضع اللمسات النهائية عليها يستغرق 15 مرّة ما تتطلّبه علبةٌ مماثلة مصنوعة من الذهب، فقط الصانعون الأكثر تفانٍ ومهارةً يجرأون على القيام بهذا المهام. تتميّز ساعات Roger Dubuis المصنوعة من مادة السيراميك بمقاومةٍ عالية في وجه الخدوش اليومية وهي لا تبهت مع الزمن، كما أنها تجمع بين متانة فائقة وقوة معبّرة فائقة.

أرقى مستويات الخبرة الساعاتيّة

بعد أن تمّ تعزيزه بحرفيّة نادرة، يمثل عيار RD108 إنجازاً تقنياً وتعبيراً لافتاً عن الحسّ المعاصر. يتمتّع نظام الحركة الأيقوني المصنوع بالكامل داخل الدار بنظامَي توربيون متّصلَين بترس تفاضلي مركزي يعزّز الدقة ويحسّن نقل الطاقة. وبفضل إعتماد قفص توربيون سفلي من التيتانيوم أخفّ وزناً من الفولاذ المقاوم للصدأ بمرّتَين، لقد تمّ تخفيف وزن القطعة إلى مستويات مُثلى. وبما أنّ ما من تفصيل يُهمل، تمّ إستخدام مادة غير مغنطيسية داخل التوربيون لخدمة أفضل ولتزويد المرتدي بتجربةٍ أفضل. كلّ هذه الخيارات التقنية تسمح بتعزيز إحتياطي الطاقة بشكل جذريّ ليبلغ 72 ساعة ممّا يتيح إمكانية عدم إرتداء الساعة أثناء عطلات نهاية الأسبوع من دون الإكتراث بإعادة ضبطها نهار الإثنين. 

كما تؤدّي الخطوط النقيّة للعلبة بقطر 45 ملم ولنظام الحركة إلى توليد هوية بصريّة قوية ومنح الساعة مظهراً وملمساً أنحف. من خلال إعادة التحكّم بنجمة Roger Dubuis وإعادة تموضعها كي تحلّق بحرّية فوق الوحدة الأسطوانية، يتمّ أيضاً توليد تأثير مُضاعَف بالشفافية والعمق. تحمل هذه الأساليب الجمالية الديناميكية شهادة دمغة جنيف، إحدى شهادات الجودة الأكثر صرامةً في عالم الساعات الفاخرة وهي تتطلّب الزخرفة اليدوية لكلّ مكوّن في الساعة.

ساعة أكسكاليبور بتوربيون مزدوجة وبمادة السيراميك البيضاء

تباينات لافتة، تصميم مميّز

لقد تمّ تعزيز الخطوط المعبّرة والحديثة في Excalibur Tourbillon مزدوجة من خلال سلسلة من الخيارات الجمالية الدقيقة. فمع إعتماد تصميم مميّز ومتأنّق بشكل أكيد، تقترن العلبة اللامعة المصنوعة من مادة السيراميك البيضاء بإطار وتاج وظهر علبة من الذهب EON GOLD TM. كما تمّ تعزيز التصميم أيضاً بواسطة نجمة وعلامات للساعات ومؤشرات مطليّة بالذهب الزهري، ومطبّقة هي بدورها على واجهة عليا مصنوعة من مركّب من ألياف معدنية. ونجد توافقاً لونياً مثالياً مع العلبة البيضاء الأنيقة في الحزام من جلد العجل الأبيض البارز المزوّد بنظام التبديل السريع ذي براءة إختراع من أجل تعدّدية إستعمالات مُطلقة.  

لإضفاء بُعدٍ مميّز، تمّ تطبيق مادة SuperLumiNovaTM* بدقة فائقة على النجمة الخاصة بالدار وعلى أقفاص التوربيون كي تلمع في الظلمة. تُطبّق هذه المادة مباشرةً على الزوايا المنحنية من دون الحاجة إلى تأطيرها داخل مساحة مُغلقة، وتتطلّب هذه التقنية حرفيّةً عالية جداً لا تُتقنها سوى قلّةٌ من أكثر الحرفيّين مهارةً. تكون علامات الساعات وأطراف العقارب مطليّة أيضاً بالمادة المتألّقة نفسها ممّا يجعلها ظاهرة في الظلمة. يتوفّر هذا الإبداع الإستثنائي بثماني قطع فقط فلا يمكن إقتناؤه سوى من قِبل نخبةٍ قليلة.

تشكّل ساعة Excalibur Tourbillon مزدوجة وبمادة السيراميك البيضاء أحث خطوة في سعي Roger Dubuis الدائم من أجل أداء مُطلق والتحكّم بالمواد والتصميم اللافت. وهذا دليل على أن الدار هي وستبقى الطريقة الأكثر إثارةً لإستكشاف صناعة الساعات المتطوّرة Hyper HorologyTM.

تابعونا على انستاغرام !

أحدث المقالات

اخترنا لكم