Search
Close this search box.

Vacheron Constantin تحتفل بإفتتاح بوتيك دبي مول الرائد بالتعاون مع المصممة الإماراتية Aljoud Lootah

إحتفلت دار ڤاشرون كونستنتان للساعات السويسرية الراقية بإفتتاح بوتيكها الرائد الأول في دبي مول، وعقدت للمناسبة  تعاوناً فنياً مع المصممة الإماراتية متعددة الإختصاصات الجود لوتاه. إبتكرت لوتاه أربعة تصاميم تعرض براعة الحرفية المطلقة التي لا يمكن لغير الأيدي البشرية إتقانها. تدمج هذه التصاميم  بين تراث دولة الإمارات العربية المتحدة والحرفية العالية لصناعة الساعات.

تحية للحرفيين

منذ عام 1755، كانت دار ڤاشرون كونستنتان تسعى بصورة متواصلة إلى تحقيق التميز في صناعة الساعات. ومن خلال هذا السعي اللامتناهي وراء الدقة والإبتكار والفن، قامت الدار ببناء إرث يُنظر إليه على أنه عمل فني بإمتياز. هذا التقليد موجود دائمًا داخل الدار حيث تعبر كل ساعة عن التميز والخبرة. ولا يمكن تحقيق هذا المستوى من الإتقان إلا على أيدي الحرفيين العاشقين لمهنتهم داخل الدار.

بفضل هذا التعاون مع الجود لوتاه، تلقي الدار تحية إلى منطقة الشرق الأوسط والفن معاً. إختيرت حرفة التطريز المتأصلة في التراث الإماراتي كرمز للفن والثقافة. تم إستخدامها لتسليط الضوء على التفاصيل الدقيقة، بإستخدام الخرز المختار بعناية والتقنيات التقليدية لرواية القصص التي تنقل شعوراً عميقًا بالتراث.

ڤاشرون كونستنتان تحتفل بافتتاح بوتيك دبي مول بالتعاون مع المصممة الإماراتية الجود لوتاه

الجمال في التفاصيل

يسيطر جمال تصاميم الجود لوتاه على أجواء البوتيك الرائد في دبي مول حيث يمكن للزوار الإستمتاع بمشاهدتها في مدخل الردهة، وكذلك في التركيبات الثلاثة المصممة خصيصًا للنوافذ الخارجية. تقدم الإبداعات الأربعة الحصرية تفسيرًا فريدًا للموضوع السنوي لڤاشرون كونستنتان والذي يحمل عنوان  Anatomy of Beauty®. يُظهر إهتمام الجود لوتاه الفائق بالتفاصيل إرتباطًا واضحًا بين صناعة الساعات الدقيقة والكمال الموجود في الطبيعة ممثلاً بأشكال مختلفة من ريش الصقور.

تجسد لوتاه التميز في صناعة الساعات من خلال تشطيبات “كوت دو جنيف” و”البيرلاج” من ڤاشرون كونستنتان. لعبت الساعات والصقور دورًا أساسيًا في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تعتبر رمزاً للفخر والوحدة.

لوحة الألوان الفاتنة التي إختارتها الجود لوتاه تتبنى حيوية منطقة الشرق الأوسط، مع التركيز على الأزرق والذهبي والفضي. فجاءت التصاميم باللون الأزرق الذي يصور السماء الصافية، والذهب الذي يشبه الكثبان الرملية، والأضواء الفضية التي تستحضر أفق الإمارات العربية المتحدة. كل لون يتم التعبير عنه من خلال مواد وأنسجة مختلفة لإعطاء مزيدًا من العمق والمعنى للتصاميم المبتكرة.

يعلق كريستوف راميل، مدير ڤاشرون كونستنتان الإقليمي بالقول: “إحتفالاً بإفتتاح بوتيك ڤاشرون كونستنتان الرائد في دبي مول، يسعدنا أن نحتضن موهبة إماراتية هي الأفضل في مجالها، المصممة الجود لوتاه. بفضل هذا التعاون الفني، نشيد بالمجتمع ونظهر تقديرنا للفنون الجميلة”. مضيفاً: “تضفي التصاميم الأربعة المذهلة روحاً جديدة على الثقافة الإماراتية لتكمل نمط المشربية الحالي ومعرض الساعات التراثية. لقد إستمدت الجود لوتاه إلهامها من تراث الدار والمهارات المتميزة في صناعة الساعات، وكانت متحمسة جداً لخلق تصميماتها الفريدة التي ستلهم بدورها الزوار في البوتيك “.

بوتيك دبي مول

يعتبر بوتيك دبي مول بوتيك الدار الرائد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط. من خلال بناء تجربة غامرة للعملاء، يقدم البوتيك أعلى مستويات الخدمة التي تتمحور حول رضى العميل. فمع تقديم فرصة التفاعل مع خبير صناعة الساعات في الدار، يتم السماح للعملاء بمشاهدة مستوى من الحرفية يفوق التوقعات. تقدم محطة تخصيص الأحزمة في البوتيك خيارات مفصلة على الطلب من النقش اليدوي والزخرفة لزيادة القدرة على جعل الأحزمة أكثر شخصية. أخيرًا، تم وضع جدول خاص بإكتشاف مجموعة “ميتييه دار” أسفل قبة مميزة لعرض أكثر الساعات المرغوبة والمتأصلة في تراث الدار.

أربعة تصاميم رائعة مستوحاة من الدار ومن منطقة الشرق الأوسط تبيّن الجمال في التفاصيل

Aljoud Lootah

الجود لوتاه هي مصممة إماراتية إكتسبت شهرة عالمية خاصة بعد إنشاء استوديو خاص بها في عام 2014. ومنذ تأسيسه، حافظ الاستوديو على نهجه الفريد بتركيزه على فكرة التناقضات في الشكل والوظيفة، مع ترجمة الثقافة الإماراتية بشكل واضح، والتقنيات الحرفية من خلال التصميم المعاصر. 

يأتي المحرك الإبداعي لتصاميمها من إهتمامها وولعها بالتفاصيل إضافة إلى المناهج التجريبية في المواد والجماليات، وقد نتج عنه مجموعة أعمال وظيفية وخالدة وفريدة من نوعها تحكي قصة وتاريخ الجود لوتاه.

تتراوح محفظة المشاريع التي نفذها الاستوديو الخاص بالمصممة من المشاريع الخاصة، بين فندق ماندارين أورينتال دبي، مطار دبي الدولي، طيران الإتحاد للطيران في أبوظبي، ووزارة شؤون الرئاسة الإماراتية. وتشمل إبداعاتها البارزة في السنوات الأخيرة، تصميم صندوق الهدية الرسمية التي قُدمت لقداسة البابا فرنسيس خلال زيارته التاريخية لدولة الإمارات عام 2019، والتي حفظت في (مندوس) صنع من جلد الإبل، حفظت بين ثناياه صك ملكية الكنيسة الأولى في الإمارات، وتم تصميمه تحيةً لتاريخ الإمارات الثري.

حصل معرض فيكتوريا الوطني في ملبورن بأستراليا على منتجين من سلسلة Oru Series (2015)، مما جعلها أول مصممة إماراتية يتم الحصول على أعمالها من قبل معرض دولي.

وتنتج الجود لوتاه منذ عام 2014 مفروشات وقطعاً فنية مصممة حسب الطلب للمؤسسات الحكومية والهيئات الخاصة، وقد شاركت في العديد من مشاريع البيع بالتجزئة والداخلية السكنية.

تم تكريم الجود لوتاه بعدد من الجوائز الكبرى، جائزة «أفضل مصممة شابة» ضمن «جوائز المرأة العربية» في دولة الإمارات. وقد تم تصنيفها واحدة من أفضل 50 موهبة في الهندسة المعمارية والتصميم من قبل Architectural Digest Middle East (AD50)  في عامي 2018 و2019.

تعمل الجود لوتاه أيضًا كعضو في مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة، وهي منظمة تأسست عام 2006 لدعم المرأة في الإمارات العربية المتحدة.

عنوان البوتيك:

بوتيك ڤاشرون كونستنتان الرائد في دبي الطابق الأرضي، دبي مول.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

41611