Search
Close this search box.

Anya Taylor-Joy وNicholas Hoult في فيلم A New Turn لساعة Reverso من Jaeger-LeCoultre

من شأن الدفيف الخفيف لجناح فراشة أن يغيّر مجرى التاريخ إلى الأبد.
تلك هي نظرية “تأثير الفراشة” التي تنسب ردود الفعل المتسلسلة التي لا يمكن إيقافها إلى حادثة عارضة تقع في الطبيعة، مما يؤدي إلى ظاهرة لا يمكن تصورها: فتتحوّل القطرة إلى محيط، والإبتسامة العابرة إلى علاقة رومانسية دائمة، وضربة الفرشاة إلى تحفة فنية. وتجري الحياة على نسق مثير للدهشة.
من شأن أدنى المجريات أن تؤدي إلى نتائج بالغة الأهمية في واقع الأمر. وينطبق القول نفسه في عالم صناعة الساعات حيث تتسم الأسباب والنتائج بأهمية كبرى. فالميكرون الواحد يعني الدقة والأداء والكمال. ويتخذ الإبتكار المستنير والحركة الواحدة وصناعة الساعات منعطفًا جديدًا يؤدي إلى وجهات نظر جديدة بمرور الوقت، مما يغيّر وجه أيقونة ما، ولربما أوجهها مثلما حصل مع ساعة “ريفيرسو” من جيجر- لوكولتر.

جيجر- لوكولتر


إشعال جذوة طبيعة التغيير
في خريف عام 2022 ، لمّت جيجر- لوكولتر شمل مواهب سفيري العلامة، نيكولاس هولت وأنيا تايلور جوي، للتعبير عن ظاهرة تأثير الفراشة في فيلم A New Turn المشوّق الجديد الخاص بساعة “ريفيرسو”.
صُوِّّر هذا الفيلم بأسلوب رائع للمقاربة بين الظواهر الطبيعية المتناقضة فيما بينها: كقطرة الغيث التي تقترن بغيرها من بلايين القطرات لتشكيل شلالات غزيرة، أو تلك البذرة التي تحملها الرياح بين طيّاتها لتعود إلى ينابيع الحياة في غابة هادئة.
يمتد نطاق هذا التعبير المجازي إلى ساعة “ريفيرسو” نفسها بسرد قصصي يسلط الضوء على مدى أهمية فارق بضعة مليمترات بالنسبة إلى دقة الساعة وإلى وجه “ريفيرسو” الآخر بطبيعية الحال، الذي تضفي تفاصيل تصميمه المستفيضة نسيجًا جديدًا تمامًا على هذه الساعة الشهيرة.
يحتوي هذا الفيلم على صور أحادية اللون ومتباينة الألوان حيث يؤدي نيكولاس وأنيا دوريهما على خلفية صور معروضة. وتجتمع الطبيعة والساعة والموهبة في مزيج مفعم بالحيوية لتشكيل حملة جذابة تعبّر عن طبيعة التغيير الغريبة. فيكتسي الماضي بأدقّ تفاصيله حلة جديدة، مما يمنح ساعة “ريفيرسو” أوجهًا جديدة.


من العادي إلى الإستثنائي
نيكولاس هولت صديق الدار منذ عام 2017 . وقد ظهر مؤخرًا في الفيلم القصير Turning Point الذي جرى تصويره لدار جيجر- لوكولتر والذي يشيد بساعة “ريفيرسو” كرمز لأهم لحظات الحياة. ويقول عن دوره في هذا الفيلم الجديد: “عشت في حياتي لحظات تبدو تافهة ولكنها أسفرت عن تحوّلات كبيرة في مسيرتي المهنية. فقد سنح لي لقاء عابر أو مجرّد تغيير في جدول أعمالي فرصًا ما كنت أتوقّعها أبدًا.”


تستهل أنيا مسيرتها كسفيرة للدار بفيلم A New Turn . وعن الدور الإفتتاحي، تقول أنيا، إحدى أشهر الممثلات في العالم والممثلة التي نالت جوائز عديدة عن أعمالها على غرار دورها في فيلم The Queens Gambit : “يسعدني أن أمثل ساعة جيجر- لوكولتر ريفيرسو في فيلم A New Turn . وفي الأدوار السينمائية، يمكن أن تتغيّر الشخصية أو الأداء تغيّرًا تامًّا بتغيّر أسلوب إلقائي أو مظهري حتى ولو كان طفيفًا. والحياة نفسها محفّز. وكل ما يحظى بأهمية بالغة يبدأ دائمًا بلحظة قصيرة وهادئة.”

أنيا تايلور جوي في فيلم A New Turn لساعة ريفيرسو


تحوّل ساعة “ريفيرسو” بتحوّل العالم
تقدّم هذه الحملة نيكولاس وهو يرتدي ساعة “ريفيرسو تريبيوت كالندر” الجديدة المصنوعة من الذهب الوردي في حين ترتدي أنيا ساعة “ريفيرسو دويتو سمول” الأنثوية الجذّابة المصنوعة من الذهب الوردي. وما فتئت ساعة “ريفيرسو” تتطوّر وفق روح الإبتكار منذ أن طُرحت في عام 1931 . وساعتا “تريبيوت كالندر” و”دويتو سمول” مثال على الإمكانات غير المحدودة لإعادة ابتكار ساعة “ريفيرسو”.
ومثلما يعقب الليل النهار، ينقلب وجه ساعة “ريفيرسو تريبيوت كالندر” بسلاسة من ميناء فضي كلاسيكي مصمّم على طراز آرت ديكو ومصقول بلمسة خطية ناعمة بشكل أشعة الشمس إلى ميناء جديد وراقٍ يتميّز بمؤشر النهار والليل المعاد تصميمه. وتتميّز ساعة “ريفيرسو دويتو سمول” بقلب واحد وميناءين مختلفين، وتتبع أيضًا الشمس التي تلوح في الأفق بتصميم مناسب للحياة اليومية بجانب كلاسيكي ووجه أكثر تألقًا يثير الدهشة بأخاديده المرصّعة بالماس.

جيجر- لوكولتر

يقترن كل تغيير بصعوبة إبقاء الطابع المميّز وإضفاء أبعاد جديدة تعكس العصر في الوقت نفسه. وهذا ما تكشف عنه ساعة “ريفيرسو” في فيلم A New Turn . وتعبّر جيجر- لوكولتر في هذه الحملة الفنية الحديثة عن مكنون الحياة التي يمكن أن تتحول في لحظة معيّنة، مما يخلق الإستثنائي من العادي.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

من مجموعة Niluu

بالفيديو والصور ختام أسبوع الموضة في البحر الأحمر بملابس سباحة وأزياء مستدامة!

اختتم أسبوع الموضة في البحر الأحمر RSFW دورته الأولى، الذي نظمته هيئة الأزياء السعودية، باعتباره معلماً ثقافياً واقتصادياً لصناعة الأزياء في المملكة، بحيث مثّل مبادرة

المزيد>>
أبراج الاحد 19 مايو 2024

توقعات الأبراج ليوم الأحد 19 مايو 2024 ..لحظات رومانسية وتحديات جديدة لهذه الأبراج!

يوم جديد يحمل في طياته توقعات فلكية جديدة، يتخللها كالعادة مفاجآت سارة وتحذيرات ضرورية. فماذا تحمل لنا توقعات الأبراج اليومية على كافة الأصعدة؟ تابعوا لتعرفوا

المزيد>>
41466