Search
Close this search box.

Guerlain تحتفل بالذكرى السنوية الـ 110 لعطر L’HEURE BLEUE وتقدم عطر L’HEURE BLEUE YVES KLEIN EDITION

الاقران بين لونين أسطوريين من الأزرق

أكثر من مجرد عطر، انه عمل ابداعي بمثابة ضربة مُعلم لا يقوى على تنسيقها سوى دار Guerlain، دار جعلت من الفن علة وجودها منذ أن تأسست في العام 1828.

لقاء حتمي كأنه القدر: لونان أيقونيان من اللون الأزرق الأكثر شهرة في الفن الحديث.

L’Heure Bleue عطر مستوحى من تلك اللحظة العابرة عندما “الليل لم يجد نجمه بعد”، على حد تعبير مبتكره، Jacques Guerlain. ولون أزرق نابض بالحياة من توقيع Yves Klein، والذي خلده هذا الفنان الفرنسي من خلال الظلال الثورية الأحادية اللون والتي تعتبر طريقته في رؤية “ما كان مرئيًا في المطلق”.

للإحتفال بالذكرى السنوية الـ 110 لعطر L’Heure Bleue، تُقدم Guerlain وتعرض هذا العطر في إصدار مميز لفنان مرموق، يقتصر على 30 قطعة فريدة ومميزة في جميع أنحاء العالم، تم إبتكاره بالشراكة مع Yves Klein Archives. شكل مذهل سعة 1.5 لتر لقارورة “القلب المقلوب” الأيقونية التي تخيلها ريموند جيرلان في العام 1912، مطلية بالكامل باللون الأسطوري الأزرق (IKB) International Klein Blue الحاصلة على براءة إختراع من قبل الفنان.

في هذا الإبداع الملون النابض بالحياة ذات العمق الساحر في قوامه، تسمو هاتان التحفتان وتعززان بعضهما البعض. متألقة بلون IKB، تصبح قارورة العطر كأنها منحوتة، مزينة بنفس اللون الأزرق المخملي تماماً كالسماء عند “الساعة الزرقاء” التي تنشر سحرها الأخاذ والتي كانت وراء إلهام عطر L’Heure Bleue.

عطر L’HEURE BLEUE YVES KLEIN EDITION

الرائحة المميزة لتلك الساعة العالقة

زرقاء مثل باريس وقت الغسق. ملونة باللون الأزرق كالبنفسج والسوسن اللذان يغلفان هذا العطر بنغمات ناعمة بودرية… من بين جميع العطور التي قام بإبتكارها جاك جيرلان، قد يكون عطر L’Heure Bleue أكثر العطور رومانسية.

ومع ذلك، تعتبر هذه الرائحة العطرية التي تم تصورها خلال نزهة قام بها مبدع وصانع العطور على ضفاف نهر السين في نهاية بعد ظهر صيف من العام 1912، عطر هو أيضًا إبتكار قوي بشكل فريد. إتفاق محبب للغاية، مميز للغاية، لدرجة يبقى فيها هذا العطر اليوم متمتعاً بنفس التأثير الذي كان عليه في تلك الحقبة الجميلة إبان تصوره.

ما يجعل من L’Heure Bleue عطر آسر للغاية هو أنه، تمامًا كالباريسيات الأنيقات اللواتي عانقوه بقوة ورهافة، عطر يتوافق بجرأة مع وجهين من الأنوثة: الرقة الآسرة والحسية القوية.

في النغمات العليا، يتم تعزيز البرغموت الأيقوني لدار Guerlain المنعش النضر بدفقة قوية من اليانسون. في تردادٍ لهذا الإتفاق العطري، تبرز النعومة المتألّقة لزهر البرتقال مع الإثارة الحارة للقرنفل المعززة بمسك الروم والورد. حفنة من الزهور الناعمة مغلّفة بنفحات بودرية من – البنفسج، والسوسن – تتحول مبرزة قاعدة عطرية عنبرية ناعمة.

جوانب التونكا الشهية من اللوز والعسل، ودفء نغمات الفانيليا العنبرية التي لا تقاوم، ورقّة الجاوي البلسمي اللطيف الممزوج مع إتفاق غورماند العطري الساحر يفوح ناشراً الأثر الخالد لهذا العطر الباريسي الرائع – جوهر روح جيرلان.

بالنسبة لإصدار الخاص بالذكرى السنوية الـ 110 لعطر L’Heure Bleue، يتم الإحتفال بهذه التحفة الفنية من صناعة العطور الحديثة، إنه أكثر من مجرد عطر، إنه الإصدار الأغنى والأكثر تركيزًا والأكثر قيمة.

Yves Klein فنان اللّون الأزرق المُطلق

ولد Yves Klein عام 1928 في نيس لعائلة من الفنانين، وتوفي في باريس عام 1962 عن عمر يناهز 34 عامًا، بلا شك إنه أحد الشخصيات الرئيسية في فن القرن العشرين، وأحد الرسامين القلائل الذين أصبح إسمهم لونًا. لون أزرق عميق ومكثف ونابض بالحياة: إنترناشيونال كلاين بلو (IKB) الحاصل على براءة إختراع من قبل الفنان.

بالطبع، لا يمكن تلخيص رحلة Yves Klein الإبداعية بهذه الإماءة فقط. لقد تصور حياته كلها على أنها عمل فني، مدعياً أن “الفن موجود في كل مكان يتواجد فيه الفنان”. في العام 1958، ذهب إلى حد تصور معرض كان عبارة عن معرض فارغ. قال الفنان الذي أنتج “لوحات النار” بإستخدام قاذف اللهب: “إن لوحاتي ما هي إلا رماد الفن الخاص بي”.

لكن بالنسبة لـ Yves Klein، كان اللون الأزرق أقوى تعبير عن سعيه لتحقيق المطلق: “الأزرق يشير إلى البحر والسماء، وهما، في النهاية، أكثر الأشياء التجريدية والمتواجدة في الطبيعة الواقعية المرئية”.

مفتونًا بكثافة وملمس صباغ اللون الأزرق العميق والفائق النقاء، سعى الفنان إلى صيغة “قادرة على تثبيت كل حبيبة من حبيبات هذا الصباغ مع بعضها البعض، والعمل على تدعيمها، دون تغيير أو حرمان الإمكانيات المتألقة المستقلة لكل منها”. في العام 1957، بمساعدة كيميائيين من Rhône-Poulenc، وجد وسيطاً مثبتاً يُمزج بكميات صغيرة جدًا مع بودرة الصباغ، ويحافظ على المظهر المخملي الغير اللامع. حصل على براءة إختراع للعملية تحت إسم International Klein Blue (IKB) في المعهد الوطني للمُلكية الصناعية في 19 مايو 1960.

سعيًا إلى “تحرير اللون من المألوف”، جعل الفنان من لون IKB اللون الأكثر رمزية من ضمن الألوان الأحادية الشهيرة لديه، “الطريقة المادية الوحيدة للرسم – التي تسمح لنا بلوغ المستوى الروحي المطلق”. كان اللون الأزرق أيضًا هو اللون الذي إختاره لـ “Anthropométries” أو القياسات الأنثروبومترية، لوحات تم إنتاجها مع عارضين يمثلون “فراشٍ حية” أثناء العروض العامة. إنه لون الأعمال الفنية سريعة الزوال مثل عمل 1001 من البالونات الزرقاء التي تم إطلاقها فوق باريس (“النحت الهوائي – Sculpture aérostatique”، 1957). يشمل IKB أيضًا أشياء مثل الإسفنج أو الكرات الأرضية أو تمثال النصر المجنح لساموثريس Winged Victory of Samothrace…

حتى يومنا هذا، ما زال اللون الأزرق الأسطوري لـ إيف كلاين يطبع مخلداً التأثير الدائم لأعمال فنية جذرية وفورية.

في تطابقه مع عطر L’Heure Bleue، جاء التكريم السامي لمبدع عطور لامع مع هذا اللون الساحر المطلق، بمثابة دليل شعري لدار Guerlain.

عطر L’HEURE BLEUE YVES KLEIN EDITION

تحويل القارورة إلى أيقونة الفن الحديث

بشكلها والصورة الظلّية الفريدة من نوعها، يمكن التعرف عليها على هذه القارورة الأسطورية على الفور… قام بتصميمها ريموند جيرلان في العام 1912، صُنعت في الأصل من كريستال Baccarat، قارورة “القلب المقلوب” تدين بإسمها للشكل الطليعي لسدادة الزجاجة، إنجاز تقني أصيل في ذلك الوقت. تم إستخدامها أيضًا لعطر ـFol Arôme ، الذي تم إبتكاره في نفس العام مع عطر L’Heure Bleue ، ثم عطر Mitsouko في العام 1919.

مع الإصدار المُذهل والخاص بالذكرى 110، تتسامى هذه القارورة الأيقونية. عمل صانع الزجاج الشهير والترسبرجر Waltersperger على إنتاج قارورة “القلب المقلوب” سعة 1.5 لتر، مغطاة بالكامل باللون الأزرق International Klein Blue، وتحولت إلى عمل فني. عمل فني من اللون الأزرق العميق المطلق، منحنيات حسية ولمسات نهائية عميقة غير لامعة ومخملية، أشكال أحادية اللون، كلها باللون الأزرق الشهير للفنان.

تم إنتاج الثلاثين قطعة من هذا العمل الفني الثمين النادر في تعاون وثيق مع  Yves Klein Archives للإحتفال بإجتماع أسطورتين مميزتين. دعوة لتجربة النقاء اللامتناهي للون، حيث ينشر اللون الأزرق المطلق هذا هالة عطر L’Heure Bleue التي لا تُنتسى.

لون المطلق لأثر عطري لا ينسى

مصنوعة يدويًا بالكامل بواسطة حرفي، كل قطعة من الثلاثين قطعة من عطر لور بلو الخاصة بالذكرى 110 L’Heure Bleue 110th Anniversary Yves Klein Edition، فريدة من نوعها. عمل فني أصيل، تم إنتاجه بإستخدام نفس طريقة إيڤ كلاين. كل قطعة يستغرق تنفيذها يومًا كاملاً.

القارورة الزجاجية الشفافة الكبيرة الحجم المغطاة بالكامل بلون International Klein Blue (IKB)، تم معالجتها أولاً بفرشاة. بعد ذلك، تم دهنها بعدة طبقات من IKB للحصول على نفس اللمسة النهائية المخملية الغير اللامعة مثل المنحوتات الزرقاء الأحادية اللون للفنان، كما لو أن الصباغ النقي نفسه يغطي سطح الزجاج…

كأنها لوحة أو منحوتة، يقدّم هذا الاصدار الفني داخل صندوق من الخشب الخام، مصمم كالصناديق المستخدمة في نقل الأعمال الفنية، يحمل نقوشًا بلون إيڤ كلاين الأزرق.

تم إنتاج عطر لور بلو إصدار إيڤ كلاين الخاص بالذكرى 110 L’Heure Bleue 110th Anniversary Yves Klein Edition في 30 قطعة فريدة وموقعة ومرقمة.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

40790

مجلة ليالينا