Search
Close this search box.

قطع مجوهرات ناعمة من صندوق سيدات العائلات الملكية غلب عليها اللون الوردي في أكتوبر الوردي..

يطغى اللون الوردي المميز على كل الألوان في شهر أكتوبر من كل عام، دعماً للتوعية من سرطان الثدى، وللمساعدة على زيادة الإهتمام بهذا المرض وتسليط الضوء على مدى خطورته وأهمية الكشف المبكر عنه لعلاجه. ودعماً لكل إمرأة قوية مصابة بمرض سرطان الثدي أو سبق أن حاربته وتغلبت عليه. ومن وحي أكتوبر الوردي إخترنا لكِ اليوم قطع مجوهرات أنثوية ناعمة من صندوق سيدات العائلات الملكية غلب عليها اللون الوردي الجميل.

الملكة إليزابيث الراحلة ببروش Williamson Diamond Brooch 

مجوهرات ملكية ناعمة باللون الوردي في أكتوبر الوردي
بروش Williamson Diamond Brooch من صندوق مجوهرات الملكة إليزابيث الراحلة

يتميز بروش Williamson Diamond Brooch الماسي بواحد من أندر الماسات الوردية في العالم، وتبلغ قيمته حوالي 25 مليون جنيه إسترليني، وهو ثالث أغلى قطعة مجوهرات ملكية في العالم. وكانت الجوهرة الوردية هدية زفاف الملكة إليزابيث الثانية، وأهداها لها عالم الجيولوجيا الكندي جون ثوربورن ويليامسون، الذي إكتشف الماسة في منجمه.

وبعد ذلك طلبت الملكة إليزابيث الراحلة من علامة المجوهرات العريقة Cartier، تصميم قطعة مجوهرات من خلال الماسة الوردية، لذا إبتكرت الدار بروشًا على شكل زهرة من الألماس يبلغ إرتفاعه حوالي أربع بوصات. ويتكون بروش Williamson Diamond Brooch من 200 ماسة وهو على شكل زهرة ذات 5 بتلات وساق يحتوي على ورقتين من أوراق شجر.

الملكة سيلفيا بطقم التوباز الوردي Swedish Pink Topaz Demi-Parure 

طقم التوباز الوردي Swedish Pink Topaz Demi-Parure للملكة سيلفيا

تألقت ملكة السويد سيلفيا بطقم التوباز الوردي السويدي طقم Swedish Pink Topaz Demi-Parure في العديد من المناسبات، ويعود هذا الطقم إلى الإمبراطورية الروسية إذ كان ملكاً للإمبراطورة ماريا بافلوفنا وعبر زواج أبنائها من أمراء أوروبا إنتقل الطقم إلى العائلة الملكية السويدية. ويتكون الطاقم من عقد فاخر ثقيل الحجم بثلاث دلايات، وبروش كبير يتدلى منه عدد دلايات القلادة نفسها، والتي يمكن فصلها لتُلبس كأقراط، وكلها مرصعة بأحجار رائعة وعالية الجودة من حجر التوباز الروسي.

كاميلا باركر بقلادة من حجر التوباز الوردي

قلادة كاميلا باركر من حجر التوباز الوردي

إرتدت كاميلا باركر زوجة الملك تشارلز الثالث، عقد اللؤلؤ ذو الـ 5 خيوط مع قفل من الألماس وحجر التوباز باللون الوردي، والذي يٌقال إنه هدية الزفاف الذي قدمه لها زوجها ملك بريطانيا الحالي.

كيت ميدلتون بأقراط مرصعة بحجر Rhodochrosite الوردي

كيت ميدلتون تتألق بأقراط مرصعة بحجر رودوكروزيت Rhodochrosite الوردي
أقراط كيت ميدلتون المرصعة بحجر باللون الوردي

تألقت كيت ميدلتون أميرة ويلز، زوجًا من الأقراط المرصعة بحجر رودوكروزيت Rhodochrosite الكريم من اللون الوردي خلال مشاركة رسمية في لندن، وهو من توقيع علامة المجوهرات Missoma. وتتميز هذه الأقراط المذهلة المرصعة بحجر Rhodochrosite الوردي اللون والمقطوع يدويًا، بأنها مكونة من الذهب عيار 18 قيراط والفضة.

ماكسيما ملكة هولندا بمجوهرات فاخرة باللون الوردي

ماكسيما ملكة هولندا بمجوهرات فاخرة باللون الوردي
الملكة ماكسيما تتألق مجوهرات فاخرة باللون الوردي أثناء زيارة سابقة لبريطانيا

وفي إحدى زيارات ماكسيما ملكة هولندا، إلى المملكة المتحدة، إختارات إرتداء قطع مجوهرات يغلب عليها حجر الكونزيت  kunzites الوردي والألماس. فإختارت بروش من قطعتين يمكن إرتداؤها بشكل منفصل كبروش أو قلادة، وأقرنتها بأقراط من علامة المجوهرات steltman.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

40756