Search
Close this search box.

CHANEL تختار عارضة الأزياء Soo Joo Park الوجه الجديد لساعة PREMIÈRE ذات الجاذبية الدائمة

في عالم صناعة الساعات لدى CHANEL، كانت ساعة Première نجمة ساطعة منذ عام 1987. أدهشت ساعة Première عالم صناعة الساعات الذي كان حتى ذلك الحين تحكمه الرموز الذكورية، وذلك بإختيار الشكل المثمن لسدادة قارورة العطر N°5 لهيكلها وتزيينها باللكر الأسود وإستعارة السلسلة المضفور معها الجلد لسوارها. لأنها كانت معاصرة بشكل فريد، بلا شك. بعد خمسة وثلاثين عامًا من إبتكارها، يظهر هذا الدرس الأصيل في الأسلوب الآن في نسخته الأصلية المصممة بما يميزها: جاذبية دائمة.

ساعة PREMIÈRE من شانيل

مفاجأة

تعتبر ساعة Première أول إبداع في صناعة الساعات لدى CHANEL وإبتكرت في عام 1987 بواسطة جاك هولو، المدير الفني في CHANEL. لقد إنضم إلى الدار قبل ثلاثين عامًا للإهتمام “بمشاكل الذوق”. هذا الرجل المذهل، الذي كرس نفسه ل CHANEL منذ سن 18 عامًا، كان لا يزال يتساءل بروح الدعابة “ما الذي يدور حوله كل شيء”، حتى بعد أن أكد نجاح ساعة Première على مواهبه الفريدة. صرح الرجل الذي أدخل CHANEL إلى عالم صناعة الساعات: “لقد سعيت جاهدًا من أجل تقديم تصميم قوي وفريد من نوعه، يتخطى مجرد إطلاق مجموعة واحدة، سيصبح مرجعية دائمة”.

ساعة PREMIÈRE من شانيل

مصدر إلهام

تجسد ساعة Première لأرنو شاستان، مدير استوديو إبتكار الساعات، روح صناعة الساعات لدى CHANEL.

“كانت Première الصفحة الأولى في تاريخ صناعة الساعات لدينا. كانت ثمرة حرية مطلقة في الإبداع ونتج عنها رؤية، “جاذبية الوقت” وفقًا ل CHANEL. في عام 2022، أردت أن تستعيد Première مكانها مرة أخرى وأضعها في قلب مجموعتنا. هذا الإبداع هو هويتنا وأحد رموز CHANEL بلا شك. أكثر من مجرد ساعة، تعتبر Première درسًا في الأسلوب”.

الحرية

إذا كانت Première قد حققت حضورًا مذهلاً، فقد كان هذا أولاً وقبل كل شيء لأنها حررت نفسها من الرموز الذكورية، لتظهر على معصم المرأة. لأول مرة، لم تكن الساعة المخصصة للسيدات نسخة مصغرة من ساعة رجالية، بل كانت إبداعًا جريئًا وأنيقًا مخصصًا لهن بالكامل. منذ عام 1987، ظلت ساعة Première تشيد بحرية كل إمرأة تستمتع بحاضرها وتغتنم اللحظة.

ساعة PREMIÈRE من شانيل

عنصر مميز (عناصر مميزة)

يمكن التعرف على ميناء ساعة Première والزجاج المائل على الفور من خلال شكلهما الثماني الأضلاع. شكل هندسي مستوحى مباشرة من قارورة عطر N°5، والتي تعكس بدورها مخطط ساحة فاندوم، الذي كانت تراه غابريال من جناحها في فندق ريتز. ينضم إلى هذا العنصر المميز عنصر آخر: الحزام المميز بسلسلة وجلد متشابكين في إشارة إلى سلسلة الحقيبة بالنمط المضرب الشهيرة. تحول Première الحزام إلى سوار مرن، مزود بمشبك أنيق للغاية. تستخدم Première العناصر المميزة لتقديم رمز جديد يتحدى كل الأزمنة.

الأسود والذهبي

ميناء مميز باللك الأسود داخل هيكل ذهبي مثمن الشكل: يمتد السطح الأملس دون الإنزعاج من مرور الوقت. لا توجد أرقام أو مؤشرات، ولا يوجد عقرب ثانٍ أو عرض للتاريخ. تحت الزجاج المائل، يتحرك عقربان ذهبيان بتصميم بسيط من الخلف في هذا العالم المصغر اللانهائي، بينما يكمل تاج مرصع بكابوشون من الجزع هذا التصميم الهندسي ثنائي اللون.

ساعة PREMIÈRE من شانيل

 Première الشابة

في عام 1987، لطرح Première، إفتتحت CHANEL متجرين مخصصين، في باريس في 40 شارع مونتين وفي جنيف في 43 شارع دو رون، تلاها في عام 1990 بوتيك في ساحة فاندوم. تألقت ساعة Première هناك بكل جاذبيتها وبمظهرها الشاب الأول، وعرضت تنوعاتها العديدة على مر السنين بقدر من الإبداع والأناقة. في عام 2022، وبالتزامن مع إيجاد CHANEL للساعات والمجوهرات الفاخرة موطنها الجديد في المنزل المستقل المعاد تصميمه بالكامل في 18 ساحة فاندوم، تعود Première إلى دائرة الضوء، في إصدار أعيد إبتكاره بمهارة الذي يظل وفيًا للتصميم القديم ومحدث بدقة.

أنا القلب النابض للحظة.

أنا ساعة مجوهرات تخصص الوقت للإستمتاع بالحياة.

أنا أسلوب ودليلي الوحيد هو الحرية.

أنا شابة أولاً دائمًا وأبدًا.

أنا ساعة Première.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

40388