Layalina Pre-White

إكتشفي الحجر المفضل في صندوق مجوهرات ملكة بريطانيا الراحلة Queen Elizabeth II

لا شك أن اللؤلؤ يتمتع بسحر فريد وفخامة كبيرة مما جعله يحظى بمكانة عالية، لدى ملكة بريطانيا الراحلة Queen Elizabeth II على مر السنين، وكان الحجر المفضل لديها.

اللؤلؤ الحجر المفضل للملكة إليزابيث الراحلة
ما هو الحجر المفضل من صندوق مجوهرات إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا الراحلة؟

وبفضل تقليد بدأته الملكة فيكتوريا ملكة بريطانيا، أصبح اللؤلؤ من قطع المجوهرات الأساسية في صندوق مجوهرات سيدات العائلة المالكة البريطانية، إذ كانت تعطي كل واحدة من بناتها وحفيداتها لؤلؤة واحدة في عيد ميلادهن منذ ولادتهن، حتى يستطعن تكوين عقد من اللؤلؤ عند وصولهن إلى سن 18 عاماً.

واليوم تعرفي على أفخم قطع المجوهرات التي زينها حجر اللؤلؤ الفاخر المفضل لدى الملكة الراحلة إليزابيث الثانية.

قلادة من اللؤلؤ الساحر

قلادة الراحلة الملكة إليزابيث الثانية من اللؤلؤ الساحر

كانت الملكة إليزابيث الثانية مولعة باللآلئ إذ أصبحت القلادة ذات الثلاث صفوف من اللؤلؤ من أشهر مجوهرات ملكة بريطانيا الراحلة، والتي أهداها لها جدها الملك جورج الخامس عام 1935، وكانت تلك أول قطعة مجوهرات “تليق” بالأميرة الصغيرة ذات الـ 9 أعوام، وظلت ترتديها حتى وفاتها عن عمر يناهز الـ 96 عاماً.

تاج The Vladimir Tiara المرصع باللؤلؤ

تاج فلاديمير تيارا Vladimir Tiara المرصع باللؤلؤ

لم يكن تاج the Vladimir Tiara في الأصل ضمن مجموعة مجوهرات العائلة المالكة البريطانية، ولكنه كان ملك الدوقة الكبرى فلاديمير زوجة الأمير نيكولاس أمير اليونان والدنمارك وإبن عم الإمبراطور نيكولاس الثاني ملك روسيا. وعندما إشترته الملكة ماري جدة الملكة إليزابيث الثانية، طلبت من علامة المجوهرات Garrard تصليحه، وأضافت له 15 حجر من اللؤلؤ.

وفي عام 1988، قامت الراحلة الملكة إليزابيث الثانية بتصليحه مرة أخرى، وهذه المرة قامت بتحديث الإطار. وفي النهاية ورثت إليزابيث الثانية تاج the Vladimir Tiara من جدتها الملكة ماري تك بعد وفاتها، ويبدو إنه من القطع المفضلة لديها، نظرًا للمرات العديدة التي إرتدت فيها ملكة بريطانيا هذا التاج الرائع.

أقراط اللؤلؤ الراقية

الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا الراحلة ترتدي أقراط اللؤلؤ المفضلة لديها

كانت الملكة إليزابيث الراحلة، ترتدي دائماً أقراط اللؤلؤ التي تعتبر من القطع المميزة في صندوق مجوهراتها الفاخر.

عقد اللؤلؤ ذو الأربع صفوف

عقد اللؤلؤ ذو الأربع صفوف من أروع مجوهرات الملكة إليزابيث الثانية

يعتبر عقد اللؤلؤ ذو الأربع صفوف من أروع مجوهرات العائلة المالكة البريطانية، إذ صٌنع خصيصاً للملكة إليزابيث الثانية، وأقرضته للأميرة ديانا وبعد ذلك لكيت ميدلتون، ويعتقد خبراء الجواهر الملكيين، أن هذه اللآلئ مُنحت للملكة من قِبل الحكومة اليابانية، ثم صٌنعت منها القلادة لاحقًا.

بروش The Pearl Trefoil Brooch

الملكة إليزابيث الثانية ترتدي بروش The Pearl Trefoil Brooch في خطاب نهاية العام لعام 2000
بروش The Pearl Trefoil Brooch

يعتبر بروش The Pearl Trefoil Brooch، واحد من الدبابيس التي تألقت بها الملكة إليزابيث الثانية خلال خطاب أعياد الميلاد، إذ ارتدته في أعوام 1985 و1992 و1997 و2000، وهو بروش ماسي مرصع بحبات اللؤلؤ، وهو من ضمن قطع مجوهرات ملكلة بريطانيا الشخصية.

ساعة Patek Philippe من اللؤلؤ والألماس

ساعة Patek Philippe من اللؤلؤ والألماس للملكة إليزابيث الراحلة

خطفت الملكة إليزابيث الثانية الأنظار عند إرتدائها ساعة يد مرصعة باللؤلؤ والألماس، من علامة Patek Philippe، من طراز Ellipse وهو الطراز الذي صنع خصيصًا لها، وإرتدت الملكة منه موديلات فخمة مختلفة على مدار السنوات الماضية.

تابعونا على انستاغرام !

أحدث المقالات

اخترنا لكم