Search
Close this search box.

الترتيبات الخاصة بموعد جنازة ملكة بريطانيا Queen Elizabeth II

من المقرر أن تقام جنازة Queen Elizabeth II ملكة بريطانيا الراحلة في كاتدرائية ستمنستر في العاصمة البريطانية لندن، يوم الإثنين بتاريخ 19 أيلول/سبتمبر 2022، وذلك وفقاً لبيان رسمي صدر عن قصر باكنغهام وتضمن أيضاً تفاصيل عن ترتيبات الجنازة الخاصة بالملكة الراحلة.

ملكة بريطانيا الراحله
القصر الملكي يعلن عن موعد جنازة الملكة إليزابيث الثانية

وفقاً لما أعلنه قصر باكنغهام فإن جثمان الملكة التي توفيت في قلعة بالمورال في منطقة المرتفعات الاسكتلندية الخميس 8 سبتمبر 2022، سيتم نقله أولا من بالمورال إلى قصر هوليرود مقر الإقامة الرسمي للملكة في العاصمة الإسكتلندية إدنبره، في 11 سبتمبر، وسيتم وضعه في غرفة العرش في قصر هوليرود وسيظل هناك حتى يوم 12 سبتمبر، وذلك اليوم سيتم نقل نعش الملكة من غرفة العرش إلى فناء قصر هوليرود حيث سيجتمع أفراد العائلة المالكة البريطانية بقيادة King Charles II في الفناء للتحرك مع الموكب الملكي الذي سيرافق نعش الملكة لنقل النعش من الفناء إلى كاتدرائية سانت جايلز في إدنبره حيث سيقام قداس جنائزي من أجل الملكة.

الترتيبات الخاصة بعودة جثمان الملكة إلى بريطانيا وجنازة الملكة

وفي 13 سبتمبر، سيسافر نعش الملكة، برفقة إبنتها الأميرة آن، من اسكتلندا على متن طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني من مطار إدنبره إلى قاعدة نورثولت RAF Northholt التابعة للقوات الجوية الملكية البريطانية والتي تقع في جنوب روسليب، بالقرب من أوكسبريدج في هيلينغدون، غرب لندن الكبرى، ومن هناك سيتم نقله إلى قصر باكنغهام.

جثمان الملكة
جثمان الملكة

وفي 14 سبتمبر، سيتم نقل نعش الملكة في موكب ملكي خاص على عربة مدفعية تابعة لفرقة مدفعية الفرسان الملكيين التابعة للقوات الملكية من قصر باكنغهام إلى قصر وستمنستر، حيث سيوضع النعش في قاعة وستمنستر ويظل هناك حتى صباح يوم الجنازة الرسمية، ثم سينقل بعدها النعش إلى كاتدرائية ستمنستر حيث ستقام مراسم الجنازة والتي سيتولى إقامتها رئيس أساقفة كانتربري.

المرقد الأخير للملكة
المرقد الأخير للملكة

بعد إنتهاء الجنازة الرسمية سيتم نقل نعش الملكة في موكب ملكي إلى موقع النصب التذكاري الشهير قوس ولنغتون (قوس نصر في لندن) والذي يقع في منطقة منتزه هايد بارك كورنر في وسط لندن، ومن هناك سيتم نقل النعش إلى وندسور. وبعد وصوله إلى وندسور سيتم نقله إلى كنيسة سانت جورج في قلعة وندسور حيث سيقام قداس أخير من أجل الملكة قبل أن يهبط نعش الملكة عن طريق مصعد خاص داخل كنيسة سانت جورج، إلى مرقدها الأخير، في المقبرة الملكية حيث سترقد إلى جانب زوجها الراحل Prince Philip والذي توفي في إبريل في العام الماضي، عن عمر يناهز 99 عاماً. هذا وسيتضمن أيضاً يوم جنازة الملكة دقيقتين من الصمت حداداً على الملكة في جميع أنحاء المملكة المتحدة في منتصف نهار ذلك اليوم.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

39539